دوري الرابطة الأميركية

دورانت يكشف سر رفض النجوم الانضمام لنيويورك نيكس

نجم بروكلين ينتقد الغريم
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 أكتوبر 2019

كشف كيفن دورانت نجم كرة السلة الأميركية ولاعب فريق بروكلين نتس الذي ينافس بدوري العمالقة المحترفين NBA، عن أسباب رفض النجوم الانضمام لفريق نيويورك نيكس.

نيويورك نيكس هي واحدة من الفرق الأكثر شهرة في مجال الرياضة، لكنه فشل في التوقيع مع اثنين من أفضل الخيارات المتاحة أمامهما في الصيف الحالي، وهما كيفن دورانت وكايري إيرفينغ.

اقرأ أيضاً.. حرب تويتات بين ليكرز وباكس

كيفن دورانت وكايري إيرفينغ كانا ضمن الأهداف لكتيبة نيويورك نيكس، إلا أن نجمي غولدن ستيت ووريرز وبوسطن سيلتيكس فضلا الانتقال لبروكلين نيكس.

وفسر دورانت أسباب رفض النجوم إرتداء قميص نيويورك نيكس قائلاً:" الأجواء المزعومة في نيويورك نيكس لا تمتلك نفوذاً كما تعتقد، فالكثير من المعجبين ينظرون إلى الفريق كعلامة تجارية".

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

IOS

وأضاف:" اللاعبون تطورا وكبروا وهم يشاهدون نيويورك نيكس في حالة سيئة، اللاعبون الأصغر سناً لا يتذكرون أن نيكس هو خيار جيد في حياتهم".

وتابع:" انا لم أكبر على نيويورك نيكس، لكني رأيت الفريق في النهائيات، لكن الأطفال الذين جاءوا بعدي لم يروا ذلك، لذا فإن العلامة التجارية الكاملة لنيكس ليست بقيمة غولدن ستيت ووريرز أو حتى لوس أنجلوس ليكرز أو بروكلين نتس الآن".

وأردف:"  إن الأمر مثل الشئ الرائع، والآن هذا لا ينطبق على نيويورك نيكس".

ويبدو كيفن دورانت محق في انتقاداته لنيويورك نيكس، فالفريق تأهل للعب الأدوار الإقصائية "بلاي أوفس" مرتين فقط خلال الـ15 عاماً الماضية، وفاز بلقب واحد لدوري السلة الأميركي في القرن الحادي والعشرين، لذلك لا يربطهم اللاعبون الأصغر سناً بالفوز.

كيفن رفض في وقت سابق ، تفعيل العام الأخير من العقد الذي كان يربطه بغولدن ستيت، والذي كان من المتوقع أن يتقاضى بموجبه 31,5 مليون دولار.

ووقع دورانت، الذي انضم رسميًا إلى بروكلين نتس ، عقدًا مدته أربع سنوات بقيمة 164 مليون دولار بعقد ماكس كحد أقصى.

وحقق دورانت ، الذي بدأ مسيرته مع نادي سياتل سوبرسونيكس في ذلك الوقت معدل بلغ  27.0 نقطة و 7.1 كرة مرتدة لكل مباراة على مدار الـ 12 موسماً السابقة في الدوري الأميركي للمحترفين.

ومع حضوره الدائم في مباراة كل النجوم، توج دورانت أيضاً بلقب الدوري الأمريكي مرتين مع غولدن ستيت ووريرز، كما حصل على لقب  MVP كأفضل لاعب في نهائي الدوري مرتين عامي 2017 و 2018، إضافة لجائزة أفضل لاعب في الموسم بدوري عام 2014.

وانضم اللاعب صاحب الـ30 عاما الى غولدن ستايت في صيف عام 2016، وساهم الى قيادته الى إحراز لقب الدوري مرتين (2017 و2018)، قبل أن يخسر في نهائي 2019 أمام تورونتو رابتورز، علما بأن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما تعرض لقطع في وتر أخيل في السلسلة النهائية ضد رابتورز، وهي إصابة يتوقع أن تبعده عن الملاعب لكامل الموسم المقبل.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال