دوري الرابطة الأميركية

رسميا..إيقاف نجم أتلانتا هوكس 25 مباراة بسبب المنشطات

جون كولينز تناول مادة محظورة
فريق عمل يوروسبورت عربية
06 نوفمبر 2019

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA، إيقاف اللاعب جون كولينز نجم فريق أتلانتا هوكس بشكل رسمي، بسبب تناوله المنشطات.

وقررت رابطة الدوري الأميركي فرض عقوبة صارمة على لاعب أتلانتا هوكس جون كولينز بالإيقاف لمدة 25 مباراة رسمية لفريقه هذا الموسم، في ظل انتهاكه قواعد الدوري.

اقرأ أيضاً.. لوكا دونسيتش..السلوفيني الذي خسره  ريال مدريد ليكتب التاريخ في NBA!

وتعاطى لاعب أتلانتا مواد منشطة محظورة رياضياً، حيث سقط في الفحص الذي خضع له، بعد العثور على هرمون النمو (GHRP-2) ،.الممنوع من قبل رابطة دوري NBA.

 الفحوصات أثبتت إيجابية العينة التي تم أخذها من لاعب الهوكس، حيث يعد الهرمون المحظور معروفه أنه يزيد من الشهية.

تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

IOS

اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً، يبلغ متوسطه 17.0 نقطة، و8.8 كرة مرتدة في ثالث مواسمه بدوري كرة السلة الأميركي، بينما في الموسم الماضي بلغ معدله 19.5 نقطة و 9.8 متابعة مع الهوكس.

من جانبه، فقد قدم كولينز اعتذاره على سقوطه في فحص المنشطات قائلاً:" أولاً، أريد أن أعتذر لزملائي في الفريق ولمنظمة هوكس، ولجماهيرنا، وشركائنا والمجتمع ككل في هذا الموقف".

وأضاف:" أنا أفهم تأثير هذا الأمر على ما نحاول تحقيقه في الفريق معاً هذا الموسم، وأنا محبط للغاية، أشعر بخيبة أمل كبيرة في نفسي، بسبب وضعناً جميعاً في هذا الموقف".

وتابع:" كنت دائماً حريصاً بشكل لا يصدق على ما يحصل عليه جسدي، لكني أخذت مكملاً دون علم أنه ملوثاً ومحظوراً من الناحية الرياضية وغير قانوني، أخطط لمحاربة إيقافي، حتى أتمكن من العودة إلى الملعب في أقرب وقت ممكن ومواصلة المساهمة في مسيرة الفريق في موسم 2019 - 2020".

كولينز أصبح ثالث لاعب خلال الموسم الحالي، يتم معاقبته بالإيقاف لـ25 مباراة بسبب تناوله منشطات محظورة من قبل رابطة دوري العمالقة.

نجم أتلانتا الموقوف، انضم إلى الثنائي ويلسون تشاندلر نجم فريق بروكلين نتس، ودياندري آيتون لاعب فينيكس صنز.

في أغسطس الماضي، سقط تشاندلر لاعب بروكلين نتس في فحص المنشطات، حيث أثبتت الفحوصات التي خضع لها جناح الفريق وجود عينة إيجابية للاعب في اختبار المشنطات، حيث تناول مادة إيباموريلين المحظورة.

وقررت الرابطة الوطنية إيقاف لاعب بروكلين نتس 25 مباراة دون حصوله على راتبه مع فريقه بشكل رسمي.

عقوبة الإيقاف بحق ويلسون تشاندلر، ستكلفه 23316 دولارًا أمريكيًا لكل مباراة، بمجموع 582898 دولارًا.

كان ويلسون تشاندلر قد وقع مع فريق مدينة نيويورك، بروكلين نتس هذا الصيف، بعقد لمدة عام واحد فقط، قادماً من فريق لوس أنجلوس كليبرز، مقابل 1.6 مليون دولار.

تشاندلر انضم لصفوف بروكلين نتس، لينضم للثنائي الجديد، كايري إيرفينغ القادم من بوسطن سيلتيكس، والنجم كيفن دورانت لاعب غولدن ستيت ووريرز.

ويلسون تشاندلر يمتلك معدلاً متوسطاً في المباراة الواحدة، بلغ 12.9 نقطة، و1.8 تمريرات حاسمة، و5.3 متابعات.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

أخبار الزمالك: تأجيل تقرير الراحلين.. توضيح الجنايني بسبب كهربا
صباح الرياضة المصرية: تعديل صفقات الأهلي.. موقعتا الفراعنة.. وقرار الزمالك
إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
شارك غرد شارك

في هذا المقال