دوري الرابطة الأميركية

سر رفض كيفن دورانت العودة إلى أوكلاهوما سيتي ثاندر!

كيفن قرر الرحيل عن غولدن ستيت ووريرز واللعب مع بروكلين
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 سبتمبر 2019

كشف النجم كيفن دورانت لاعب فريق بروكلين نتس الجديد الذي ينافس بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، والقادم من غولدن ستيت ووريرز، سر رفضه العودة لفريقه السابق أوكلاهوما سيتي ثاندر.

كيفن دورانت رفض الاستمرار مع غولدن ستيت ووريرز وقرر الرحيل إلى بروكلين نتس هذا الصيف بشكل رسمي، بعقد لأربع سنوات مقبلة.

اقرأ أيضاً.. خطة جديدة من لوس أنجلوس ليكرز لضم بديل ديماركوس كوزينز

وأكد دورانت أنه كان يخطط بالفعل للعودة لمدينته في أوكلاهوما واللعب مع سيتي ثاندر من جديد، بعدما اتخذ قرار الانتقال إلى غولدن ستيت ووريرز في عام 2016.

وأوضح نجم بروكلين نتس أنه كان يرغب في إنهاء مسيرته مع لعبة العمالقة في أوكلاهوما، وأن يصبح عضواً في منظمة سيتي ثاندر مرة أخرى.

- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

iOS

وقال كيفن:" أردت في النهاية العودة إلى تلك المدينة وأن أكون جزءًا من هذا المجتمع والمنظمة ، لكنني لا أثق في أحد هناك".

وأضاف:" بعدما قررت الانتقال إلى غولدن ستيت، فوجئت بأمور غريبة، المشجعون كانوا يذهبون إلى منزلي في كل وقت، ويقومون بأعمال تخريبية، ويرسمون اللوحات المسيئة، وينشرون مقاطع الفيديو أمام المنزل، كما قاموا يحرق قميصي  ويدعونني بجميع أنواع الأسماء المجنونة".

وتابع:" كما تم تجميدي من قبل طاقم أوكلاهوما سيتي ثاندر، كنت أريد العودة إلى هناك، لكن هذه الأمور مزيفة، ماذا كانوا يفعلوا، لم أتحدث مع المنظمة، المدير العام، أو أي من هؤلاء الأشخاص، بل إنني حصلت على تغييرات لطيفة من بعض الأشخاص منذ أن غادرت".

وأردف:" أنا لا أزال أحب كرة السلة، لكن في بعض الأحيان أكره أن يترك اللاعبون بطولة الدوري الأميركي للمحترفين، الشهرة التي تأتي مع هذه الأعمال، تجعلهم يغيرون آرائهم بشأن اللعبة".

وأكمل:" في بعض الأحيان لا أحب التواجد حول المديرين التنفيذيين والسياسيين، أنا أكره ذلك".

وأعلن كيفن دورانت، أفضل لاعب في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مرتين، هذا الصيف رحيله عن فريقه والانضمام الى بروكلين نتس بعقد انتقال حر، رافضاً الاستمرار في صفوف ووريز.

ووقع دورانت، الذي انضم رسميًا إلى بروكلين نتس كجزء من صفقة تجارية مع ووريرز ، عقدًا مدته أربع سنوات بقيمة 164 مليون دولار بعقد ماكس كحد أقصى.

وحقق دورانت ، الذي بدأ مسيرته مع نادي سياتل سوبرسونيكس في ذلك الوقت معدل بلغ  27.0 نقطة و 7.1 كرة مرتدة لكل مباراة على مدار الـ 12 موسماً السابقة في الدوري الأميركي للمحترفين.

ومع حضوره الدائم في مباراة كل النجوم، توج دورانت أيضاً بلقب الدوري الأمريكي مرتين مع غولدن ستيت ووريرز، كما حصل على لقب  MVP كأفضل لاعب في نهائي الدوري مرتين عامي 2017 و 2018، إضافة لجائزة أفضل لاعب في الموسم بدوري عام 2014.

وانضم اللاعب صاحب الـ30 عاما الى غولدن ستايت في صيف عام 2016، وساهم الى قيادته الى إحراز لقب الدوري مرتين (2017 و2018)، قبل أن يخسر في نهائي 2019 أمام تورونتو رابتورز، علما بأن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما تعرض لقطع في وتر أخيل في السلسلة النهائية ضد رابتورز، وهي إصابة يتوقع أن تبعده عن الملاعب لكامل الموسم المقبل.

رفض دورانت في وقت سابق من الشهر الماضي، تفعيل العام الأخير من العقد الذي كان يربطه بغولدن ستايت، والذي كان من المتوقع أن يتقاضى بموجبه 31,5 مليون دولار.

يذكر أن بروكلين نتس رفض تقديم جدول زمني لعودة النجم كيفن دورانت من الإصابة التي تعرض لها بتمزق في وتر أخيل، خلال نهائي الدوري مع ووريرز.

وتعرض كيفن دورانت لإصابة بقطع في وتر أخيل خلال نهائي الدوري الأميركي للمحترفين مع غولدن ستيت ووريرز أمام تورنتو رابتورز، ليخضع بعدها لعملية جراحية، ستبعده لفترة طويلة عن الملاعب.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك