دوري الرابطة الأميركية

سر غياب كاواي ليونارد "المتكرر" عن كليبرز!

الوافد الجديد غير قادر على لعب المباريات توالياً
فريق عمل يوروسبورت عربية
07 نوفمبر 2019

يواصل النجم كاواي ليونارد لاعب لوس أنجلوس كليبرز الذي ينافس بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA، غيابه عن مباريات فريقه.

كان المدرب دوك ريفرز المدير الفني لفريق لوس أنجلوس كليبرز قد قرر إراحة النجم كاوهي لينارد في مباراة يوتاه جاز، قبل أن يعود في مباراة سان أنتونيو سبيرز.

اقرأ أيضاً.. غولدن ستيت ووريرز مُهدد بخسارة دانجيلو راسل بشرط!

شبكة ESPN كشفت عن أن كاواي ليونارد سيحصل على راحة من جديد بأوامر من الجهاز الطبي، بسبب معاناة اللاعب من إصابة على مستوى الركبة.

مسؤولو لوس أنجلوس كليبرز قدموا تقريراً طبياً لرابطة الدوري الأميركي للمحترفين يُفيد بضرورة إراحة كاواي ليونارد بسبب وجود ضغط على مستوى الركبة.

- تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

IOS

حالة كاواي ليونارد تشير إلى أن حالة الوافد الجديد القادم من تورنتو رابتورز حامل لقب دوري المحترفين لا تسمح له بالمشاركة في المباريات الواحدة تلو الآخرى في الوقت الحالي، في ظل معاناته من منطقة الركبة.

ويعد قرار إراحة نجم الفرق مخالفاً للوائح دوري العمالقة المحترفين ونظام البطولة، الذي لا يسمح بهذا الأمر غير للاعبين المصابين خلال المباريات التي تنقل على شاشة التلفزيون الوطني.

لوس أنجلوس كليبرز كان مهدداً بفرض غرامة مالية عليه بسبب إراحة نجمه الأول كاوهي لينارد بقيمة 100 ألف دولار، إلا أن لوس أنجلوس فلت من هذه العقوبة، بعد تواصله مع الرابطة والحصول على الموافقة، بعد تقديم التقرير الطبي.

كليبرز لا يرغب في إرهاق نجمه الجديد، مع قسوة جدول مباريات الموسم البالغة 82 مباراة، خاصة أن الفريق لديه أفضل فرصة للفوز ببطولة هذا الموسم، وهو يجعل هناك خطة لإراحة لينارد خلال الموسم العادي من أجل أن يكون بكامل لياقته البدنية على المدى الطويل.

اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا بلغ معدله حتى الآن هذا الموسم، 27.0 نقطة و 6.5 كرة مرتدة و 7.5 تمريرة لكل مباراة.

يذكر أن كاواي ليونارد توج بجائزة أفضل لاعب في نهائي الدوري الأميركي للمحترفين الموسم الماضي مع تورنتو رابتورز، بعدما قاده لحصد لقب الدوري على حساب غولدن ستيت ووريرز.

ليونارد شارك في 60 مباراة طوال الموسم العادي، حيث كان حاضراً في جميع مباريات تورنتو رابتورز الموسم الماضي، ليقوده للتتويج باللقب الأول في تاريخه على حساب غولدن ستيت ووريرز.

كليبرز كان قنبلة سوق الانتقالات، بعدما عزز صفوفه بصفقتين مدويتين من العيار الثقيل، بالتوقيع مع كاوهي لينارد نجم تورنتو رابتورز، وبول جورج لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر، الصيف الحالي، ليصبح أبرز المرشحين للتتويج بلقب دوري العمالقة المحترفين.

التوقيع مع كاواي ليونارد هو قوة ضاربة، خاصة أن اللاعب توج بجائزة MVP كأفضل لاعب في نهائي الدوري في الموسم الماضي، وساهم في انتصار فريقه تورنتو رابتورز باللقب الأول في تاريخه في الدوري.

كاواي ليونارد بلغ متوسطه في الموسم الماضي مع تورنتو رابتورز 30.5 نقطة في المباراة الواحدة، وهو ما يشكل قوة هجومية رهيبة لكليبرز في الموسم الجديد.

كما حصل كليبرز على قوة إضافية أخرى، بالظفر بخدمات بول جورج واحداً من أبرز نجوم كرة السلة الأميركية، والقادم من أوكلاهوما سيتي ثاندر في صفقة تجارية مقابل انتقال شاي جيلجيس ألكساندر ودانيلو جاليناري وخيار درافت في الجولة الأولى.

الصفقة كانت مفاجأة للجميع، حيث تعجب الكثيرون من تفريط أوكلاهوما في واحداً من أبرز جواهره، خاصة بعدما قدم أفضل مواسمه في الموسم الماضي، بمتوسط بلغ 28 نقطة و8 كرات مرتدة و4 تمريرات حاسمة، بينما كان يمكن القول أنه أفضل مدافع في الموسم.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام



"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
بيان رسمي.. الخطيب يرد على تركي آل الشيخ
شارك غرد شارك

في هذا المقال