دوري الرابطة الأميركية

صدمة: كلاي تومسون مُهدد بالغياب عن مباراة كل النجوم 2020

نجم ووريرز ينتظره غياب طويل في الموسم الجديد
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 أغسطس 2019

ضربة موجعة تلقاها فريق غولدن ستيت ووريزر في نهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA الموسم الماضي، أمام تورنتور رابتورز، بعد إصابة نجمه كلاي تومسون.

كلاي تومسون تعرض للإصابة خلال سلسلة نهائي الدوري الأمريكي لكرة السلة أمام تورنتو رابتورز، بقطع في الرباط الصليبي للركبة، لتأكد غيابه لفترة طويلة عن الملاعب.

اقرأ أيضاً.. مفاجأة: منتخب السلة الأميركي يُجهض حلم كارميلو أنتوني في كأس العالم

إلا أن الصدمة الجديدة، هي إحتمالية استمرار غياب كلاي تومسون نجم ووريرز عن ملاعب العمالقة حتى حدث كل النجوم 2020، المقرر في شيكاغو بالموسم الجديد.

ووريرز كان ينتظر عودة كلاي تونسون في الفترة بين شهري فبراير أو مارس من عام 2020، حيث أن إصابة الرباط الصليبي تتسبب في ابتعاد اللاعبين لفترة تصل لتسعة أشهر عن الملاعب.

تومسون يسابق الزمن من أجل العودة، حيث يعمل على مواصلة برنامجه التأهيلي للتعافي والعودة بأسرع وقت ممكن، لعب مع فريقه في الموسم الجديد، الذي سيشهد منافسة مدوية، بعد الصفقات الضخمة التي عززت بها فرق NBA صفوفها هذا الصيف.

وقال نجم ووريرز:" أشعر أنني بحالة جيدة، ساعود بنسبة 110 %، هذا هو هدفي، لكني أشك في أنني سأعود قبل نهاية حدث كل النجوم، لكنني أريد العودة مرة أخرى هذا الموسم".

يبدو تومسون في حالة معنوية عالية وجيدة بشان إصابته، حيث قال عدة مرات في السابق أنه يريد العودة أكثر قوة من أي وقت مضى لمساعدة فريقه.
المنافسة في القسم الغربي ستكون نارية وعلى أشدها في الموسم المقبل،  وغولدن ستيت ووريرز سيكون في أمس الحاجة لجهود كلاي تومسون، في حالة رغبتهم في بلوغ الأدوار الإقصائية والمنافسة على لقب الدوري الأمريكي للمحترفين.

يذكر أن إدارة غولدن ستيت ووريرز كانت قد توصلت لاتفاق مع كلاي تومسون على التوقيع على عقد جديد يمتد لخمس سنوات مقبلة.

صفقة تومسون الجديدة مع غولدن ستيت ستكلف خزينة المحاربين في العقد الممتد لخمس سنوات ما قيمته 190 مليون دولار.

عقد تومسون الجديد مع غولدن ستيت ووريرز سيكون خمس سنوات كاملة، وليس (4 سنوات +1)، حيث لن يكون هناك بند السنة الخامسة في العقد.

ومن المتوقع أن يغيب كلاي تومسون عن جزء كبير من الموسم المقبل، بعد تعرضه للإصابة خلال المباراة السادسة في سلسلة نهائي الدوري أمام تورنتو رابتورز.

ووريرز قرر تقدم عقد ضخم لنجمه تومسون والحفاظ عليه، رغم إحتمالية غيابه لفترة طويلة في الموسم المقبل، بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في الرباط الصليبي للركبة اليسرى.

تومسون صاحب الـ29 عاماً، قدم موسماً مميزاً مع غولدن ستيت، حيث يمتلك معدل 21.5 نقطة و3.8 كرات مرتدة و2.4 تمريرات حاسمة، بينما سجل 40.2 % من رميات ثلاثية.

وكان كيفن دورانت، نجم  ووريرز وأفضل لاعب في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مرتين، قد أعلن رحيله عن فريقه والانضمام الى بروكلين نتس بعقد انتقال حر.

وانضم دورانت (30 عاما) الى غولدن ستايت في صيف عام 2016، وساهم الى قيادته الى إحراز لقب الدوري مرتين (2017 و2018)، قبل أن يخسر في نهائي 2019 أمام تورونتو رابتورز، علما بأن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما تعرض لقطع في وتر أخيل في السلسلة النهائية ضد رابتورز، وهي إصابة يتوقع أن تبعده عن الملاعب لكامل الموسم المقبل.

رفض دورانت في وقت سابق هذا الشهر تفعيل العام الأخير من العقد الذي كان يربطه بغولدن ستايت، والذي كان من المتوقع أن يتقاضى بموجبه 31,5 مليون دولار.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


بالأسماء..6 لاعبين رفضوا الانضمام للزمالك في الصيف
فان دي بيك إلى ريال مدريد.. شكرا للهزائم!
ميركاتو الراحلين في الأهلي.. ساحلي وتونسي
شارك غرد شارك