دوري الرابطة الأميركية

صعوبات تهدد صفقة انتقال ويستبروك إلى ميامي هيت

هل يلحق ويستبروك بزميله بول جورج خارج أوكلاهوما؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 يوليو 2019

ارتبط النجم راسل ويستبروك لاعب فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر بالرحيل عن صفوف فريقه مع فتح باب التداول خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي، والذي شهد صفقات مدوية من العيار الثقيل في الوكالة الحرة.

ميامي هيت هو أبرز المهتمين بالتوقيع مع نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر راسل ويستبروك، وجلبه للعب في صفوف الفريق، بعد انتهاء مسيرة أسطورة الفريق دواين ويد.

اقرأ أيضاً.. رسمياً..فلادلفيا سفنتي سيكسرز يعلن تعاقده مع  آل هورفورد

التقارير الواردة من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين تشير إلى أن ويستبروك يفضل الانتقال من أوكلاهوما سيتي، بعد رحيل زميله بول جورج إلى لوس أنجلوس كليبرز.

ويستبروك وجد نفسه حالياً في فريق يبني صفوفه، وهو ما يجعله يفضل الانتقال لفريق آخر خلال الصيف الحالي، حيث سيكون مفتوحاً للعب مع ميامي هيت.

لكن ميامي هيت يدرس خياراته الحالية لاتمام الصفقة التي ستشمل عدد من لاعبيه، إضافة للراتب السنوي الضخم الذي يحصل عليه أفضل لاعب في الدوري سابقاً.

كما أن التوقيت الحالي من الصعب خلاله إتمام صفقة انتقال ويستبروك إلى ميامي، بسبب الرواتب الكبيرة التي يتم تجميدها عبر الدوري الأمريكي للمحترفين من خلال صفقات الوكيل الحر.

ميامي يتردد في عرض ثنائي الفريق، بام أديبايو وتايلر هيرو ضمن صفقة ويستبروك، حيث يفضل ألا تشمل التجارة هذا الثنائي.

أسلوب اللعب العدواني لويستبروك هو أحد المخاوف في ميامي هيت من ضم اللاعب، الذي يثير المشاكل والجدل في كثير من الأوقات، على الرغم كونه أحد أبرز نجوم كرة السلة الأمريكية.

ميامي ليس الوحيد المهتم بالتوقيع مع ويستبروك، فهناك أيضاً اهتمام من جانب ديترويت بيستونز وهيوستن روكتس، اللذان يرغبان في الظفر بخدمات لاعب ثاندر.

وأحدث أوكلاهوما سيتي تغييرات جذرية في صفوفه للموسم المقبل بعدما غادر لاعبه بول جورج إلى لوس أنجليس كليبيرز في صفقة كبيرة حسمت السبت وتضمنت انتقال بالاتجاه المعاكس الإيطالي دانيلو غاليناري والكندي شاي جيلجيوس - أليكسندر، إضافة إلى اول خمسة لاعبين في الجولة الأولى من الـ "درافت" المخصص لضم لاعبي الجامعات وحتى الثانويات والأجانب الى الدوري والذي يسمح للاندية الـ14 التي لم تتأهل الى الادوار الاقصائية باختيار اللاعبين الجدد، في محاولة لفرض مزيد من التوازن بين الاندية المشاركة في دوري المحترفين.

ومع اتمام هذه الصفقة في وقت مبكر السبت، وجد وستبروك نفسه مع فريق يسعى لإعادة بناء صفوفه وبات هو نفسه يبحث عن بديل لفريقه الحالي.

ونال وستبروك لقب افضل لاعب في الدوري العادي عام 2017 بعدما حقق معدلا تاريخيا في الدوري في الثلاثيات المزدوجة "تريبل دابل" مع 31,6 نقطة و10,7 متابعات و10,4 تمريرات حاسمة، ما جعله ينضم الى اسطورة حقبة التسعينيات أوسكار روبرتسون كاللاعب الوحيد الذي يحقق هذا الانجاز.

وكرر وستبروك الانجاز ذاته للمرة الثالثة تواليا موسم 2018- 2019 بعدما بلغ معدله 22,9 نقطة و11,1 متابعة هي الاعلى في مسيرته و10,7 تمريرات حاسمة هي الاعلى في مسيرته وفي الدوري في المباراة لصالح أوكلاهوما سيتي.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك