دوري الرابطة الأميركية

كيفن دورانت يتعرض لإصابة قوية مجدداً أمام رابتورز

دعم كبير من لاعبي الدوري الأمريكي لدورانت بعد الإصابة
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 يونيو 2019

تلقى فريق غولدن ستيت ووريرز صدمة جديدة، بعد تجديد إصابة نجمه كيفن دورانت، على هامش المباراة الخامسة بسلسلة نهائي الدوري الأمريكي للمحترفين أمام تورنتو رابتورز.

ولتوه عاد كيفن دورانت لتشكيلة غولدن ستيت ووريرز، بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام هيوستن روكتس في المباراة الخامسة بسلسلة نصف نهائي القسم الغربي.

اقرأ أيضاً.. الدوري الأميركي: نقطة تمنح ووريرز المباراة الخامسة وترجئ الحسم

قبل أن تتجدد إصابة اللاعب في مباراة غولدن ستيت أمام رابتورز فجر الثلاثاء خلال الربع الثاني من خامس مباريات سلسلة نهائي دوري العمالقة المحترفين.

الفحص المبدئي على موضع إصابة كيفن دورانت، أظهر تعرض نجم المحاربين لقطع على مستوى وتر العرقوب، حيث من المنتظر خضوعه لفحوصات طبية أخرى لتحديد التشخيص النهائي وفترة غيابه عن الملاعب.

دورانت غادر ملعب المباراة بمساعدة زملائه في ظل عدم قدرته على السير على قدمه، قبل أن يخرج في نهاية اللقاء عبر استخدامه عكازين، في إشارة لقوة الإصابة وانتهاء موسمه مع حامل اللقب.

وحرص لاعبو الدوري الأمريكي للمحترفين، السابقين والحاليين على تقدم الدعم الكامل للاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب في نهائي الدوري الموسم الماضي، بعد تجدد الإصابة.

من جانبه، فقد قال فيكتور اولاديبو نجم فريق إنديانا بيسيرز:" صلوا من أجل كيفن دورانت، الله يحفظك".

بينما كشف النجم دواين ويد عن عدم جاهزية دورانت للعودة قائلاً:" حتى مع كل الأشياء التي قام بها كيفن دورانت، هذا هو أكثر المعجبين، لقد كان يعلم أنه لم يكن على صواب لكنه".

وتعجب جويل امبيد نجم فلادلفيا سفينتي سيكسرز من الشامتين في إصابة كيفن دورانت قائلاً:" لماذا يهتفون لإصابته؟ هيا يا رجل".

وأرجأ غولدن ستايت ووريرز حسم اللقب بعدما عاد الإثنين من ملعب تورونتو رابتورز فائزا 106-105، ليقلص النتيجة 2-3 في سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في لقاء شهد عودة نجمه كيفن دورانت، قبل خروجه مصابا مجددا.

وبعدما خسر المباراتين السابقتين على أرضه وتأخر بالنتيجة 1-3، كان ووريرز مهددا بالتنازل عن اللقب الذي توج به في الموسمين الماضيين، لصالح رابتورز في حال فوز الأخير بالمباراة الخامسة على أرضه، إلا أن رجال المدرب ستيف كير رفضوا الاستسلام ونجحوا في انتزاع فوزهم الثاني من معقل الفريق الكندي.

ويدين ووريرز بالابقاء على حظوظه باللقب الرابع في المواسم الخمسة الأخيرة الى الثنائي ستيفن كوري وكلاي طومسون، إذ سجل الأول 31 نقطة والثاني 26، والأهم أنهما سجلا معا ثلاث محاولات من خارج القوس في وقت مفصلي من اللقاء، حين كان رابتورز متقدما بفارق 6 نقاط مع تبقي أقل من ثلاث دقائق ونصف على النهاية.

لكن فرحة ووريرز بتأجيل الحسم والعودة الخميس الى ملعبه "أوراكل أرينا" لخوض المباراة السادسة ومحاولة إدراك التعادل 3-3 وجر السلسلة الى مباراة سابعة حاسمة الأحد تقام في ملعب الفريق الكندي، لم تكتمل إذ انتكس نجمه دورانت مجددا بعد 12 دقيقة في أرض الملعب.

وعاد دورانت الى الفريق بعد غيابه عنه قرابة شهر، وتحديدا منذ تعرضه لإصابة في ربلة الساق في المباراة الخامسة لنصف نهائي المنطقة الغربية ضد هيوستن روكتس. لكن أفضل لاعب في نهائي 2017 و2018 وأفضل مسجل لفريقه في بلاي

أوف هذا الموسم (معدل 34,2 نقطة) اضطر لمغادرة الملعب على عكازين بعد إصابة في كاحله الأيمن، وسيخضع للفحوص الثلاثاء ما يجعل مشاركته مجددا في هذه السلسلة مستبعدة حتى وإن امتدت الى المباراة السابعة.

ويأمل ووريرز في أن يصبح ثاني فريق فقط في تاريخ الدوري يتوج باللقب بعد تخلفه 1-3، والأول كان كليفلاند كافالييرز في نهائي 2016 حين حقق ليبرون جيمس ورفاقه هذا الانجاز على حساب ووريرز بالذات.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك