دوري الرابطة الأميركية

كيفن دورانت يريد الخروج من عباءة ليبرون جيمس!

دورانت يريد لقب الأفضلؤ
فريق عمل يوروسبورت عربية
07 فبراير 2019

يعد النجم كيفن دورانت لاعب فريق غولدن ستيت واريورز حامل لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، واحداً من أفضل اللاعبين في بطولة العمالقة، إلا أنه لا يكتفي بذلك.


كيفن دورانت يريد أن يُنظر إليه على أن أفضل لاعب في العالم في كرة السلة، والتفوق على الملك ليبرون جيمس نجم لوس أنجلوس ليكرز.


اقرأ أيضا.. ليبرون جيمس خامس أفضل مسجلي النقاط في تاريخ دوري السلة الأمريكي



عدم رغبة الجمهور في رؤية كيفن دورانت على هذا النحو، هي أحد الأسباب الكبيرة التي جعلت اللاعب يفكر في الرحيل عن غولدن ستيت واريورز في الصيف المقبل.


وقال إيثان ستراوس من فريق أتليتيك أن دورانت يعتقد أنه بهزيمة ليبرون جيمس وكليفلاند كافالييرز في نهائي دوري السلة الأمريكي للمحترفين 2017، كان سيساعده في خطف لقب أفضل لاعب في كرة السلة من الملك.


دورانت فاز بنهائي الدوري للمرة الثانية ضد ليبرون جيمس وفريقه كليفلاند كافالييرز الموسم الماضي، لكن تكرر الأمر مرة أخرى ولم يحدث أي تغيير.



نجم واريورز الذي شارك في 10 مباريات لكل النجوم وأفضل لاعب في دوري عام 2014، لم يتم رؤيته على أنه أفضل لاعب في كرة السلة الأمريكية.


وهو ما جعله يخرج بشكل صريح ويتحدث عن الأمر ورغبته في الخروج من عباءة المركز الثاني، لكن هناك تساؤلات حول  ما إذا كان أفضل لاعب في فريقه منذ التوقيع مع غولدن ستيت.


كيفن هو بالفعل واحداً من أفضل 15 لاعباً يلعبون كرة السلة على الإطلاق، فمن العدل القول أنه من أكثر التهديدات التي يشكلها في مواجهة الخصوم خلال اللعبة على الإطلاق.


دورانت لاعب يبلغ طوله 7 أقدام، ويتميز بقدرته على التحرك بالكرة مع خطوات سريعة، تمكنه من إنهاء اللعبة والهجمات على أفضل ما يكون.



إلا أنه في الوقت ذاته، يعتبر ليبرون جيمس هو بلا شك أحد أفضل خمسة لاعبين في كرة السلة على الإطلاق، وربما يكون الأفضل، فهناك الكثير من اللاعبين العظماء الذين لم يحصلوا على فرصة ليكونوا أفضل لاعب في الدوري، في ظل تزامن تواجدهم في نفس الوقت مع الأسطورة مايكل جوردان.


ويمكن قول الكثير من الأشياء نفسها عن زميل دورانت في غولدن ستيت وهو ستفن كوري، الذي يعد واحداً من أبرز اللاعبين في دوري السلة، لكنه لم يكن أفضل من جيمس.


الأن ومع بلوغ ليبرون جيمس عامه الـ30، يبدو أنه في طريقه للتراجع والانخفاض في صفوف لوس أنجلوس، رغم رغبته في التتويج بلقب الدوري مع الفريق الذهبي وإنهاء سيطرة غولدن ستيت على البطولة.


وأخيراً، يحتاج دورانت للنظر في خياراته، إذا أراد هذا الاعتراف بأنه يصبح على القمة، لكنه من المحتمل أنه لن يحصل على اعتراف فردي بأنه الأفضل مع غولدن ستيت.



يذكر أن النجم ليبرون جيمس لاعب فريق لوس أنجلوس ليكرز واصل كتابة التاريخ وتدوين اسمه بين عظماء كرة السلة الأمريكية للمحترفين NBA.


ورغم الخسارة المذلة التي تعرض لها ليبرون جيمس مع فريقه لوس أنجلوس ليكرز أمام إنديانا بيسرز فجر الأربعاء بدوري السلة ، إلا أنه دون على رقم قياسي جديد، ليضاف لسجلاته التاريخية.


واستمر الملك في كتابة اسمه بأحرف من نور، بتحقيق الأرقام القياسية في دوري العمالقة ،بعدما نجح في تسجيل 18 نقطة مع فريقه في مباراة إنديانا بيسرز.


ليبرون جيمس رفع رصيده إلى النقطة رقم 32 ألف في مسيرته بدوري المحترفين، لينضم لقائمة عظماء مسجلي النقاط في البطولة الأمريكية..


وبعد نقاطه الـ18 في مباراة إنديانا بيسرز، أصبح ليبرون جيمس خامس لاعب في قائمة أفضل مسجلي النقاط في تاريخ دوري السلة للمحترفين NBA.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال