دوري الرابطة الأميركية

ليبرون جيمس خامس أفضل مسجلي النقاط في تاريخ دوري السلة الأمريكي

الملك يدون اسمه بأحرف من نور مع عظماء NBA
فريق عمل يوروسبورت عربية
06 فبراير 2019

واصل النجم ليبرون جيمس لاعب فريق لوس أنجلوس ليكرز في كتابة التاريخ وتدوين اسمه بين عظماء كرة السلة الأمريكية للمحترفين NBA.


ورغم الخسارة المذلة التي تعرض لها ليبرون جيمس مع فريقه لوس أنجلوس ليكرز أمام إنديانا بيسرز فجر الأربعاء بدوري السلة ، إلا أنه دون على رقم قياسي جديد، ليضاف لسجلاته التاريخية.


اقرأ أيضا.. ليكرز يتلقى هزيمة قياسية أمام إنديانا بيسرز بدوري NBA



واستمر الملك في كتابة اسمه بأحرف من نور، بتحقيق الأرقام القياسية في دوري العمالقة ،بعدما نجح في تسجيل 18 نقطة مع فريقه في مباراة إنديانا بيسرز.


ليبرون جيمس رفع رصيده إلى النقطة رقم 32 ألف في مسيرته بدوري المحترفين، لينضم لقائمة عظماء مسجلي النقاط في البطولة الأمريكية..


وبعد نقاطه الـ18 في مباراة إنديانا بيسرز، أصبح ليبرون جيمس خامس لاعب في قائمة أفضل مسجلي النقاط في تاريخ دوري السلة للمحترفين NBA.



ليبرون انضم للقائمة التي يتواجد خلالها عظماء كرة السلة الأمريكية، وعلى رأسهم، كريم عبد الجبار وكارل مالون وكوبي براينت ومايكل جوردان.


ويتصدر الأسطوري كريم عبد الجبار القائمة برصيد 38,387 نقطة، يليه كارل مارون برصيد 36,928 نقطة، وكوبي براينت في المرتبة الثالثة برصيد 33,643 نقطة ومايكل جوردان رابعاً برصيد 32,292 نقطة. 


معاناة فريق لوس أنجلوس ليكرز ازدادت في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA، بعدما تلقى خسارة جديدة، رغم عودة نجمه الأول الملك ليبرون جيمس.



وتلقى لوس أنجلوس ليكرز خسارة قاسية على أيدي منافسه إنديانا بيسرز بفارق كبيرة بلغ 42 نقطة، بواقع 136 - 94، في هزيمة مدوية لكتيبة الفريق الذهبي.


ورغم عودة ليبرون جيمس من الإصابة وتواجده في تشكيلة ليكرز، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتجنب الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام إنديانا بيسرز بشكل مهين لكتيبة الملك.


وكان مايلز تارنر نجم إنديانا بيسرز أبرز مسجلي النقاط في صفوف فريقه، بعدما وقع على 22 نقطة، في حين دون العائد من الإصابة ليبرون على 18 نقطة إضافة لـ9 تمريرات حاسمة.


الملك جيمس تلقى الخسارة الأكبر في مسيرته بعالم دوري السلة المحترفين، بعد أن كانت أكبر هزيمة له سابقاً مع فريقه كليفلاند كافالييرز أمام غولدن ستيت واريورز بفارق 35 نقطة بنتيجة 126 - 91.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية على إنستغرام


صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!
برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال