دوري الرابطة الأميركية

ليكرز يسقط مافريكس على أرضه بغياب ديفيس

ليبرون يقود ليكرز في ظل غياب أنتوني ديفيس
AFP
11 يناير 2020

قاد ليبرون جيمس فريقه لوس أنجليس ليكرز، في غياب النجم الآخر أنطوني ديفيس، للتغلب على مضيفه دالاس مافريكس ونجمه السلوفيني لوكا دونشيتش بنتيجة 129-114 في أبرز مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الجمعة.

وحقق ليكرز متصدر ترتيب المنطقة الغربية وصاحب ثاني أفضل سجل في الدوري هذا الموسم، فوزه السابع تواليا، وأتى على حساب فريق يبدو - مثله مثل فريق لوس أنجليس - مرشحا للذهاب بعيدا هذا الموسم.

وبرز جيمس مع 35 نقطة و16 متابعة وسبع تمريرات حاسمة، علما بأنه خاض اللقاء وهو يعاني من فيروس، لكن كان من الصعب على ليكرز عدم إشراكه في غياب ديفيس بسبب إصابة في أسفل الظهر عانى منها جراء سقوطه القوي في المباراة ضد نيويورك نيكس (117-87) الخميس.


ويبرز الثنائي جيمس وديفيس المنضم الى ليكرز هذا الموسم آتيا من نيو أورليانز بيليكانز، في مسعى الفريق للعودة الى مصاف الكبار بعد غيابه عن الأدوار الاقصائية "بلاي أوف" في الموسم الماضي. ويتصدر ديفيس معدل التسجيل في الفريق مع 27,1 نقطة في المباراة الواحدة.

في المقابل، تواصل افتقاد دالاس للاعبه اللاتفي كريستابس بورزينغيس الذي غاب عن المباريات الست الأخيرة بسبب الإصابة. 

وعانى نجم مافريكس هذا الموسم دونشيتش من الضغط الدفاعي الذي فرضه عليه لاعبو ليكرز، لكنه تمكن من إنهاء اللقاء مع 25 نقطة وعشر متابعات وسبع تمريرات حاسمة، لكنه خسر الكرة ست مرات.

وفرض ليكرز سيطرته بشكل كامل، ولم يسمح لمافريكس بالتقدم سوى بفارق بنقطتين في الربع الأول، قبل ان يمسك بزمام المبادرة ويوسع الفارق الى 22 نقطة في الثاني، ويحافظ على نحو 20 نقطة من الفارق في مراحل عدة من الربع الأخير.

وحقق ليكرز فوزه السابع تواليا، في سلسلة هي الثانية من نوعها منذ أوائل كانون الأول/ديسمبر الماضي، بعدما فاز بسبع مباريات أيضا بين الثالث من الشهر والـ15 منه، قبل أن يتلقى أربع هزائم متتالية.

من جهته، عزز ميلووكي باكس متصدر ترتيب المنطقة الشرقية، سجله الأفضل في الدوري هذا الموسم، بتحقيق فوزه الـ34 مقابل ست هزائم فقط، والذي جاء بنتيجة 127-106 على حساب مضيفه ساكرامنتو كينغز.

وكان أفضل مسجل لميلووكي كريس ميدلتون مع 27 نقطة.

- فوز ثامن تواليا ليوتا -

وواصل يوتا جاز سلسلة الانتصارات المتتالية الأفضل حاليا في الدوري، ورفعها الى ثمانية بفوز على ضيفه تشارلوت هورنتس 109-92.

وهيمن يوتا بشكل شبه كامل، بدءا من الربع الأول الذي أنهاه بفارق 16 نقطة (29-13)، وواصل التقدم بشكل تدريجي وصولا الى تحقيق فارق 33 نقطة في الربع الثالث.

وعوّل يوتا على أداء جماعي من لاعبيه الذين برز منهم جوردان كلاركسون مع 20 نقطة، بينما سجل الكرواتي بويان بوغدانوفيتش 16 نقطة، وكل من الفرنسي رودي غوبير وجورج نيانغ 15 نقطة.

وحقق يوتا فوزه الـ26 في 38 مباراة، وهو السادس له تواليا على أرضه.

ويحتل جاز المركز الرابع في المنطقة الغربية خلف لوس أنجليس كليبيرز الذي فاز أمس على ضيفه غولدن ستايت ووريرز بنتيجة 109-100.

وحقق كليبيرز الذي عزز صفوفه هذا الموسم بكواهي لينارد بعد قيادته تورونتو رابتورز الى إحراز لقب الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، فوزه الـ27 في 39 مباراة، ويدين به بشكل أساسي الى لينارد الذي كان أفضل مسجل في المباراة مع 36 نقطة، أضاف إليها تسع متابعات.

في المقابل، تلقى غولدن ستايت بطل الدوري ثلاث مرات في الأعوام الخمسة الماضية، خسارته الحادية والثلاثين في 40 مباراة في موسم يشهد تراجعه بشكل كبير. ويتذيل ووريرز ترتيب المنطقة الغربية، وهو يعاني من غياب طويل للاعبين أساسيين أبرزهم ستيفن كوري وكلاي طومسون.

وحقق نيو أورليانز بيليكانز فوزه الثامن في آخر 11 مباراة، بتغلبه 123-111 على مضيفه نيويورك نيكس الذي تلقى خسارته الخامسة تواليا.

ويدين بيليكانز بالفوز الى لاعبه براندون إينغرام الذي سجل 28 نقطة، وأضاف إليها ست متابعات وتسع تمريرات حاسمة. وهي المرة السابعة في آخر 11 مباراة، يسجل فيها هذا اللاعب 25 نقطة على الأقل.

وفي بقية المباريات، فاز بروكلين نتس على ميامي هيت 117 - 113، وفينيكس صنز على أورلاندو ماجيك 98 - 94، وانديانا بايسرز على شيكاغو بولز 116-105، وممفيس غريزليز - سان انتونيو سبيرز 134 - 121، وواشنطن ويزاردز على أتلانتا هوكس 111 - 101.

أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
شارك غرد شارك