دوري الرابطة الأميركية

مركز جديد لليبرون جيمس مع لوس انجليس ليكرز

ليبرون يتحول لصانع ألعاب ليكرز
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 يوليو 2019

يخطط فريق لوس أنجلوس ليكرز لمنح نجمه، ليبرون جيمس مركز جديد في تشكيلة الفريق في الموسم المقبل بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA.

ويعتزم فريق لوس أنجلوس ليكرز بدء تدريب ليبرون جيمس الفائز بجائزة MVP أربع مرات من قبل، على مركز جديد سيشغله مع الفريق في الموسم الجديد 2019 - 2020.

اقرأ أيضاً.. رسمياً..لوس أنجلوس ليكرز يعلن الاستحواذ على أنتوني ديفيز

ليبرون جيمس سيحصل على مركز صانع الألعاب في ليكرز وموزع الفريق "point guard"، حيث سيبدأ إلى جانب المخضرم داني غرين في المنطقة الخلفية للوس أنجلوس.

جيمس الذي يبلغ طوله 6 أقدام، ليس غريباً على مركز صانع الألعاب أو موزع الفريق، حيث سبق له تولي هذه المهمة من قبل بشكل روتيني على مدار حياته المهنية التي امتدت لـ16 عاماً.

لكن هذه هي المرة الأولى التي يخطط فيها فريق لبدء تدريبه والاعتماد عليه بشكل أساسي في مركز صناعة الألعاب "PG" في مباراة افتتاح الدوري.

ليبرون جيمس يحتل المرتبة العاشرة في قائمة التمريرات الحاسمة بتاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين برصيد 8662 تمريرة، وهو على مسافة مذهلة من اجتياز ثنائي قلعة المشاهير، غاري بايتون الذي يتخلف عنه ليبرون بـ305 تمريرة، وايزياه توماس بـ400 تمريرة.

ليكرز كان مشغلاً خلال الموسم المنصرم، بإضافة المواهب حول ليبرون، الذي شارك في 55 مباراة في الموسم، لكنه فشل في قيادة الفريق للتأهل للأدوار الإقصائيو بدوري كرة السلة للمرة الأولى منذ عام 2011.

المدرب الجديد لليكرز، فرانك فوجل، يأمل في أن يساعد نقل ليبرون إلى مركز موزع الفريق وقيادة صناعة اللعب، لتقديم الإضافة في طريقة لعب لوس أنجلوس.

ليكرز لم يكن مشغولاً فقط بصفقات فريقه، بل بتشكيل الجهاز الفني أيضاً، حيث تشير الأنباء إلى أن ليونيل هوليس المدير السابق لممفيس غريزليس سينضم إلى فريق فوجل.

وحسب تقرير صادر في أوائل يونيو الماضي أيضاً، فإن فريق لوس أنجلوس ليكرز سيوظف جيسون كيد كمساعد في فريق التدريب.

وقال فوجل في مؤتمره الصحفي التمهيدي أنه يحب وجود لاعبين سابقين في فريقه يتمتعون بخبرة سابقة في التدريب للمساعدة وتقديم الإضافة الفنية.

وكان لوس أنجلوس ليكرز قد أعلن الأحد الماضي بشكل رسمي عن صفقة التعاقد مع النجم أنتوني ديفيز عملاق نيو أورليانز بيليكانز، ليعزز صفوف الذهبي الموسم المقبل بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

الحساب الرسمي للوس أنجلوس ليكرز عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" رحب بنجم الفريق الجديد أنتوني ديفيز رسمياً، في صفقة مدوية لكتيبة ليبرون جيمس هذا الصيف قائلاً:" مرحباً بك في لوس أنجلوس أنتوني ديفيز".

استحوذ فريق لوس أنجلوس ليكرز على أنتوني ديفيز من فريق نيو أورليانز بيليكانز في صفقة تجارية مدوية، مقابل لونزو بول ، وجوش هارت ، وبراندون إنغرام ، وبطاقة حقوق دي أندريه هانتر ، والجولات الثلاث الأولى من الدرافت (بما في ذلك البطاقة الرابعة في 2019)، إضافة لمبلغ مالي، كجزء من التجارة.

كما أرسل ليكرز أيضًا، إسحاق بونغا ، وجيمريو جونز ، وموريتز فاغنر ، ومسودة الجولة الثانية في المستقبل إلى واشنطن ويزاردز ، الذين قاموا في المقابل بإرسال مبالغ نقدية إلى نيو أورليانز بيليكانز.

في الموسم الماضي، لعب أنتوني مع نيو أورليانز بيليكانز 56 مباراة، بمتوسط بلغ 25.9 نقطة، و12.0 كرة مرتدة، و3.9 تمريرات حاسمة، كما تم اختياره في فريق أفضل المدافعين بدوري السلة في عام 2018، بينما حصل على جائزة الفريق الثاني في عامي 2015 و 2017، بالإضافة إلى ذلك، حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم مرتين في الشهر، في فبراير ومارس عام 2018.

كما حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري في الأسبوع في خمس مرات من قبل في عام 2017، إضافة لحصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة كل النجوم، بعد تسجيله رقماً قياسياً بلغ 52 نقطة في المباراة.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك