دوري الرابطة الأميركية

مفاجأة مدوية..كيفن دورانت مهدد بالغياب لعام كامل عن ووريرز

أنباء صادمة لكتيبة المحاربين
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 يونيو 2019

تلقى فريق غولدن ستيت ووريرز حامل لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أنباء صادمة بعد الإصابة التي تعرض لها نجمه كيفن دورانت خلال مباراة تورنتو رابتورز فجر الثلاثاء.

وسقط كيفن دورانت نجم غولدن ستيت ووريرز مصاباً على هامش مباراة فريقه أمام تورنتو رابتورز في خامس مباريات سلسلة نهائي دوري الأمريكي للمحترفين.

اقرأ أيضاً.. كيفن دورانت يتعرض لإصابة قوية مجدداً أمام رابتورز

شبكة ESPN كشفت عن أن مسئولو غولدن ستيت يعرفون أن كيفن دورانت يعاني من إصابة بقطع في وتر العرقوب "أخيل"، بعد الكشف المبدئي الذي خضع له اللاعب.

دورانت سيخضع لفحص بأشعة الرنين المغناطيسي مساء اليوم الثلاثاء لتحديد التشخيص النهائي وفترة غيابه عن الملاعب، مع توقعات بابتعاده لفترة طويلة.

التقارير الواردة أشارت إلى أن الإصابة التي تعرض لها كيفن دورانت في مباراة رابتورز، هي نفس الإصابة التي ضربت نجم ووريرز ديماركوس كوزينز من قبل، وأبعدته عن الملاعب لمدة عام كامل.

ويعتقد المحاربون أن أشعة الرنين المغناطيسي ستثبت إصابة دورانت اليوم الثلاثاء بتمزق وقطع في وتر أخيل، حسبما أفادرت بعد مصادر الدوري الأمريكي.

وبات واضحاً للجميع انتهاء موسم كيفن دورانت مع ووريرز، حيث من المحتمل أن يغيب عن الملاعب لعدة أشهر، قبل التعافي والعودة لتدريبات فريقه من جديد، إذا ثبت إصابته بقطع في الوتر.

بوب مايرز مدير عمليات كرة السلة بفريق غولدن ستيت ووريرز ظهر باكياً في المؤتمر الصحفي، تعقيباً على ما تعرض له دورانت، مما يشير إلى قوة إصابة اللاعب.

وقال مايرز:" إنه أحد أكثر الناس الذي أسئ فهمهم، هو زميل جيد في الفريق، وشخص مميز، هذا ليس عدلاً، أنا محظوظ بمعرفته".

وأضاف:" ليس لدي كل المعلومات حول مدى حقيقة معنى كل ذلك وما حدث له، دعونا ننتظر خضوعه لفحص الرنين المغناطيسي لتحديد كل شئ".

وعن انتصار الفريق في خامس مباريات السلسلة، علق مايرز قائلاً:" الفريق فعل ما بوسعه لضمان العودة الآمنة في النهائيات، ونجح في تحقيق الفوز".

ولتوه عاد كيفن دورانت لتشكيلة غولدن ستيت ووريرز، بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام هيوستن روكتس في المباراة الخامسة بسلسلة نصف نهائي القسم الغربي.

قبل أن تتجدد إصابة اللاعب في مباراة غولدن ستيت أمام رابتورز فجر الثلاثاء خلال الربع الثاني من خامس مباريات سلسلة نهائي دوري العمالقة المحترفين.

دورانت غادر ملعب المباراة بمساعدة زملائه في ظل عدم قدرته على السير على قدمه، قبل أن يخرج في نهاية اللقاء عبر استخدامه عكازين، في إشارة لقوة الإصابة وانتهاء موسمه مع حامل اللقب.

وأرجأ غولدن ستايت ووريرز حسم اللقب بعدما عاد الإثنين من ملعب تورونتو رابتورز فائزا 106-105، ليقلص النتيجة 2-3 في سلسلة نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في لقاء شهد عودة نجمه كيفن دورانت، قبل خروجه مصابا مجددا.

وبعدما خسر المباراتين السابقتين على أرضه وتأخر بالنتيجة 1-3، كان ووريرز مهددا بالتنازل عن اللقب الذي توج به في الموسمين الماضيين، لصالح رابتورز في حال فوز الأخير بالمباراة الخامسة على أرضه، إلا أن رجال المدرب ستيف كير رفضوا الاستسلام ونجحوا في انتزاع فوزهم الثاني من معقل الفريق الكندي.

ويدين ووريرز بالابقاء على حظوظه باللقب الرابع في المواسم الخمسة الأخيرة الى الثنائي ستيفن كوري وكلاي طومسون، إذ سجل الأول 31 نقطة والثاني 26، والأهم أنهما سجلا معا ثلاث محاولات من خارج القوس في وقت مفصلي من اللقاء، حين كان رابتورز متقدما بفارق 6 نقاط مع تبقي أقل من ثلاث دقائق ونصف على النهاية.

لكن فرحة ووريرز بتأجيل الحسم والعودة الخميس الى ملعبه "أوراكل أرينا" لخوض المباراة السادسة ومحاولة إدراك التعادل 3-3 وجر السلسلة الى مباراة سابعة حاسمة الأحد تقام في ملعب الفريق الكندي، لم تكتمل إذ انتكس نجمه دورانت مجددا بعد 12 دقيقة في أرض لملعب.

وعاد دورانت الى الفريق بعد غيابه عنه قرابة شهر، وتحديدا منذ تعرضه لإصابة في ربلة الساق في المباراة الخامسة لنصف نهائي المنطقة الغربية ضد هيوستن روكتس. لكن أفضل لاعب في نهائي 2017 و2018 وأفضل مسجل لفريقه في بلاي



لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
موجز الخامسة: تهديد الأهلي لكهربا.. وأزمة كبرى في الزمالك
شارك غرد شارك