دوري الرابطة الأميركية

مفاجأة: منتخب السلة الأميركي يُجهض حلم كارميلو أنتوني في كأس العالم

كارميلو نجم كرة سلة أمريكي بدون فريق!
فريق عمل يوروسبورت عربية
09 أغسطس 2019

فجر جيري كولانجيلو المدير العام لكرة السلة في المنتخب الأمريكي مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن رفض طلب أحد نجوم دوري المحترفين NBA، للمشاركة مع المنتخب في كأس العالم 2019 بالمقرر بالصين، أواخر الشهر الجاري.

وتحتضن الصين فعاليات مونديال السلة في النسخة المقبلة في العام المقبل بالفترة من 31 أغسطس وحتى 15 سبتمبر، حيث ستلعب البطولة في 8 مدن مختلفة ببلاد التنين.


اقرأ أيضاً: بول جورج يغيب عن كليبرز بداية الموسم العادي


وستقام بطولة كأس العالم لكرة السلة 2019 في الصين لأول مرة بنظام مشاركة 32 منتخباً، في صراع مثير ومنتظر على التتويج باللقب العالمي.

وحاول كارميلو أنتوني نجم دوري NBA الانضمام لتشكيلة منتخب الولايات المتحدة للمشاركة في مونديال السلة، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض القاطع من  قبل الجهاز الفني للمنتخب.

عدد من نجوم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين رفضوا الانضمام لتشكيلة المنتخب الوطني، من أجل الاستعداد للموسم الجديد مع فريقه، بدلاً من القدوم واللعب مع المنتخب وأداء الواجب الوطني.

كولانجيلو أكد أن تشكيلة المنتخب الأمريكي، بها ما يكفي للفوز بلقب كأس العالم لكرة السلة في الصين، رغم الغيابات الكبيرة، ورفض عدد من الأسماء الرنانة المشاركة.

وقال كولانجيلو:" مشاركة كارميلو مع المنتخب في كأس العالم ستكون أكثر إلهاءً، هو يتطلع للحصول على فرصة للعب من جديد، لكن الطريقة الوحيدة الأفضل لكارميلو هو أن يظهر مع فريق آخر في الدوري".

وأضاف:"مؤخراً كان عدوانياً في وسائل الإعلام، وأخبر الناس بذلك، وقال أنه يشعر بأنه لا يزال قادر على اللعب،  وأنه بحاجة لفرصة، ووجوده معنا في المنتخب كان سيكون أكثر إلهاءً".

وتابع:" لقد ناقشنا الأمر، نحن بحاجة إلى التركيز على مفهوم هذا الفريق، لدينا مجموعة من اللاعبين الجدد، وسنذهب مع هذه المجموعة الجديدة للفوز هناك".

وأردف:" عندما تدخل عنصراً مختلفاُ وتنتقص بأي شكل من الأشكال ، إنك تفقده، هذا كان هو، هذا ليس انعكاسًا على كارميلو. أنا أحب الرجل. لكنني لا أعتقد أنه سيكون جيدًا لبرنامجنا في الوقت الحالي".




 شارك أنتوني في جميع المسابقات الدولية باستثناء اثنتين منذ تولى كولانجيلو تدريب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة السلة عام 2005 مع خطة لاستعادة سمعة هذا البلد وتصنيفه.

وكان غريغ بوبوفيتش المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة الأميركية لكرة السلة  قد استدعى 15 لاعباً للدخول في معسكر إعدادي اليوم الأثنين، استعداداً لمونديال السلة 2019.

كما استدعى بوبوفيتش 14 لاعباً آخر للمساعدة في تدريب المنتخب الأساسي، خلال المعسكر الذي سينطلق اليوم 5 أغسطس في مركز مندلينه التابعة لجامعة الأمم المتحدة.

معسكر المنتخب الأمريكي سيستمر حتى يوم 8 أغسطس الجاري في لاس فيغاس، تحت قيادة المدرب بوبوفيتش ومساعديه ستيف كير ولويد بيرس وجاي رايت.

على أن تبدأ المرحلة الثانية من المعسكر في مدينة لوس أنجلوس في الفترة من 13 إلى 15 أغسطس، على أن يختتمها المنتخب الأميركي خوض مباراة ودية أمام منتخب إسبانيا في قاعة هوندا سنتر في كاليفورنيا يوم 16 من الشهر نفسه.

وفي اليوم التالي لمباراة إسبانيا، يتم الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب الأمريكي التي ستسافر لأستراليا لمواصلة الاستعدادات، وسيكون عددهم 12 لاعباً فقط، وإرسالهم للاتحاد الدولي لكرة السلة.

منتخب الولايات المتحدة سيخوض معسكره في مدينة ملبورن الأسترالية في الفترة من 19 إلى 24 أغسطس، يواجه خلاله المنتخب الأسترالي مرتين يومي 22 و 24 أغسطس.

المرحلة الأخيرة للأمريكان، ستكون في مدينة سيدني الأسترالية، والتي ستستمر حتى 28 أغسطس، يخوض خلاله المنتخب آخر مبارياته الودية بمواجهة منتخب كندا يوم 26 أغسطس في قاعة كيودوس بنك أرينا، على أن يتوجه بعدها المنتخب إلى الصين، لبدء المشاركة في العرس المونديال.

قرعة نهائيات كأس العالم لكرة السلة أوقعت المنتخب الأمريكي في مجموعة قوية إلى جوار منتخبات التشيك وتركيا واليابان.




البداية ستكون بمواجهة التشيك يوم 1 سبتمبر، بينما ستكون ثاني مباريات منتخب السلة الأمريكي في مواجهة منتخب تركيا يوم 3 سبتمبر، على أن يختتم مباريات دور المجموعات بمواجهة اليابان يوم 5 سبتمبر.

يذكر أن كارميلو أنتوني أحد نجوم كرة السلة الأمريكية أعلن تصميمه على متابعة مسيرته في الملاعب على الرغم من تخلي نادي هيوستن روكتس عنه في دوري المحترفين نهاية الموسم المنصرم.

وكشف المخضرم أنتوني بأنه يأمل في ايجاد مكان له في أحد الفرق الموسم المقبل وقال في هذا الصدد "السكوت لا يعني الاستسلام"، مشيرا الى انه لا يزال قادرا على المساهمة على اعلى المستويات بقوله "ادرك تماما بانني لا زلت قادرا على اللعب".

وعن قرار هيوستن بتسريحه في نهاية الموسم قال "بكل صراحة، شعرت بأني طردت. شعرت بما يشعر فيه أي مرء يطرد من عمله اليومي".

واعتبر بأن قرار الاستغناء عنه كان مفاجئا له عندما أبلغه بذلك المدير العام لهيوستن روكتس داريل موري بقوله "لقد جاء نحوي وقالها بكل صراحة (لم نعد في حاجة إلى خدماتك) وأجبته "تمهل، عن ماذا تتكلم، انت تقول لي بأنني لا أستطيع ان أكون ضمن تشكيلة من 9 أو 10 لاعبين في صفوف الفريق. لقد ضربني في كبريائي".

وانضم لاعب دنفر ناغتس ونيويورك نيكس السابق الى هيوستن روكتس العام الماضي بعد ان امضى موسم 2017-2018 مع اوكلاهوما سيتي ثاندر. 

وسجل أنتوني معدلا مقداره 24 نقطة و5ر6 متابعات في المباراة الواحدة في مسيرته.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك