دوري الرابطة الأميركية

نجم ساكرامنتو كينغز ينضم لقائمة الانسحابات من تشكيلة المنتخب الأمريكي

الانسحابات تتوالى قبل كأس العالم لكرة السلة
فريق عمل يوروسبورت عربية
12 أغسطس 2019

أعلن مارفين باجلي نجم فريق  ساكرامنتو كينغز الذي ينافس بدوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين NBA، قرر الانسحاب من قائمة منتخب الولايات المتحدة، التي تستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2019 بالصين.

وتحتضن الصين فعاليات مونديال السلة في النسخة المقبلة في العام المقبل بالفترة من 31 أغسطس وحتى 15 سبتمبر، حيث ستلعب البطولة في 8 مدن مختلفة ببلاد التنين.

اقرأ أيضاً.. مفاجأة: منتخب السلة الأميركي يُجهض حلم كارميلو أنتوني في كأس العالم


وستقام بطولة كأس العالم لكرة السلة 2019 في الصين لأول مرة بنظام مشاركة 32 منتخباً، في صراع مثير ومنتظر على التتويج باللقب العالمي.

وبشكل رسمي، أصبح مارفين باجلي لاعب فريق ساكرامنتو كينغز أحدث لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي المنضم لقائمة الانسحابات من الحدث المونديالي في الصين، رافضاً الانضمام للمنتخب الأمريكي.

مارفين باجلي قرر عدم المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الصين، التي ستنطلق أواخر شهر أغسطس الجاري، من أجل التوكيز على التحضير للموسم الجديد بدوري المحترفين NBA.

وبعد انسحاب باجلي، باتت قائمة المنتخب الأمريكي تضم 16 لاعباً، سيتم فيما بعد استبعاد أربعة منهم، لتستقر القائمة النهائية على 12 لاعباً، سيغادرون للصين للمشاركة في البطولة العالمية.

باجلي انضم لمواطنيه المنسحبين من القائمة، جيمس هاردن، زيون ويليامسون، كيفن لوف، داميان ليلارد، ديمار ديروزان، أنتوني ديفيس، برادلي بيل، وتوبياس هاريس، وفي الأسبوع الماضي انضم إليهم، لاندري شاميت ويوليوس راندل.


نجم ساكرامتوصاحب الـ20 عاماً سار على نهج الآخرين، وفضل الاستعداد للموسم الجديد مع فريق المولك، على تأديه الواجب الوطني وتقمص ألوان المنتخب الأمريكي في كأس العالم.

باجلي بلغ متوسطه مع فريق ساكرامنتو كينغز 14.9 نقطة و 7.6 كرة مرتدة في 62 مباراة في موسم المبتدئين مع الملوك في العام الماضي باعتباره ثاني اختيار شامل في الدرافت. 

 المنتخب الأمريكي ورغم امتلاكه كتيبة من اللاعبين والجواهر في كرة السلة، إلا أنه بعد كل تلك الانسحابات الكبيرة، لم يعد المرشح الأول للتتويج بلقب كأس العالم في بلاد التنين الصيني. مباراة في موسم المبتدئين مع الملوك في العام الماضي، باعتباره ثاني اختيار شامل في بطاقات الدرافت.

يذكر أن المنتخب الأمريكي يستعد لبدء  المرحلة الثانية من المعسكر في مدينة لوس أنجلوس في الفترة من 13 إلى 15 أغسطس، على أن يختتمها المنتخب الأميركي خوض مباراة ودية أمام منتخب إسبانيا في قاعة هوندا سنتر في كاليفورنيا يوم 16 من الشهر نفسه.

وفي اليوم التالي لمباراة إسبانيا، يتم الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخب الأمريكي التي ستسافر لأستراليا لمواصلة الاستعدادات، وسيكون عددهم 12 لاعباً فقط، وإرسالهم للاتحاد الدولي لكرة السلة.

منتخب الولايات المتحدة سيخوض معسكره في مدينة ملبورن الأسترالية في الفترة من 19 إلى 24 أغسطس، يواجه خلاله المنتخب الأسترالي مرتين يومي 22 و 24 أغسطس.

المرحلة الأخيرة للأمريكان، ستكون في مدينة سيدني الأسترالية، والتي ستستمر حتى 28 أغسطس، يخوض خلاله المنتخب آخر مبارياته الودية بمواجهة منتخب كندا يوم 26 أغسطس في قاعة كيودوس بنك أرينا، على أن يتوجه بعدها المنتخب إلى الصين، لبدء المشاركة في العرس المونديال.

قرعة نهائيات كأس العالم لكرة السلة أوقعت المنتخب الأمريكي في مجموعة قوية إلى جوار منتخبات التشيك وتركيا واليابان.



لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

آخرها بيراميدز.. الأخطاء الإدارية تلاحق الأندية المصرية بالقيد الأفريقي
بالأسماء..6 لاعبين رفضوا الانضمام للزمالك في الصيف
فان دي بيك إلى ريال مدريد.. شكرا للهزائم!
شارك غرد شارك