دوري الرابطة الأميركية

هل سينجح تاكو فال في الـNBA؟

قدم تاكو فال مستوى مميزًا في بطولة الرابطة الوطنية لكرة السلة، فهل يستطيع الجاح في NBA؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
16 مايو 2019

يستعد اللاعب تاكو فال نجم فريق يو إف سي نايتس لدخول مرحلة هامة للغاية من مسيرته في عالم كرة السلة، حيث نه مرشح بقوة للانضمام إلى دوري الرابطة الأميركية للمحترفين.

وقدم فال أداءً مذهلًا مع نايتس في مواجهة ديوك بطولة الرابطة الوطنية لكرة السلة، حينما أكد أنه لن يسمح للاعب زيون ويليامسون نجم ديوك أن يتفوق عليه خلال تلك المواجهة القوية بينهما.

وبالفعل أظهر اللاعب السنغالي فال كل ما يُمكن أن يفعله على أرض الملعب، لكن ويليامسون نجح في خطف الفوز لفريقه في الثواني الأخيرة من المباراة بنتيجة 77-76 في الجولة الثانية.

اقرأ/ي أيضًا: بيليكانز يحصد بطاقة الدرافت.. وعملاق جامعة ديوك الخيار الأول

يعتبر فال أحد أكثر اللاعبين جذبًا للاهتمام في الملعب بسبب طوله الذي يبلغ 2.29 مترًا ووزنه المُقدر بـ141 كيلو غرام مع نسبة 6.8% فقط دهون في جسده، حيث أثار ضجة كُبرى في أميركا منذ قدومه إلى أميركا قبل 6 سنوات من السنغال.

في هذه الأيام، هناك الكثير من الفِرق التي تتابع فال على أمل إعطائه مكان في تشكيلتها، وتحدث عنه ويلكوكس المدير العام السابق لفريق أتالانتا هوكس عن إمكانات فال بشكل جيد.

وقال ويلكوكس في تصريحات لوسائل الإعلام: "لقد تأثرت بسهولته في الحركة. إنه يعمل بشكل جيد ويمتلك تنسيق وتوازن رائعان. ليس لديه قاعدة للمعرفة، بخلاف التلفاز، إنني مبهور للغاية. لا ترى أشخاص 7 أقدام و5 يتحركون بتلك السهولة كما يفعل هو، أنا مفتون".


وقال فال إنه قضى ما يقرب من شهرين -منذ انتهاء الموسم- في التدريبات في لوس أنجلوس مع المدرب الشهير في الدوري الاميركي للمحترفين درو هانلين.

وليس من المستغرب أن فال تحدث عن تدريبه كثيرًا مع هانلين على الرميت الحرة التي سجل منها 59 رمية فقط من أصل 163 رمية بنسبة 36%، وهي نسبة أقل بـ10% من الموسم الماضي.

ويُدرك فال أنه يمتلك ما يؤهله ليكون مثل مارجانوفيتش ويُقدم ما قدمه الأخير خلال مسيرته المهنية على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

وقال فال: "كنت سعيدًا برؤية بوبان يعمل جيدًا. بصرف النظر عن حجم الأشخاص الذين يقولون أن اللعبة قد تغيرت، ستحتاج دائمًا إلى شخص من هذا القبيل".


تابعوا حساب كرة السلة على انستغرام

تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك