دوري الرابطة الأميركية

هل يتخلى ليكرز عن ليبرون جيمس بصفقة تبادل؟

تقارير تشير الى إمكانية حصول صفقة تبادل بين ليكرز وسيفنتي سيكسرز وتشمل النجم الابرز ليبرون جيمس
فريق عمل يوروسبورت عربية
14 مايو 2019

بعد خروجهم المخيب للآمال من نصف نهائي المنطقة الشرقية على يد تورنتو رابتورز، يدخل نادي فيلاديفيا سيفنتي سيكسرز إلى فترة حساسة  وصعبة. 

إذ ذكرت شبكة "إن بي سي" ، أنّ النادي مستعد لإجراء صفقة تبادل مع لوس انجيلوس ليكرز تشمل لاعبه الاسترالي بين سيمونز  مقابل ضمّ النجم الغني عن التعريف ليبرون جيمس. 

الغرض من الصفقة التبادلية التي ترمي إليها إدارة فيلاديفيا هو حاجة النادي لليبرون جيمس الذي يتقدم في السن وذلك كونه سيلقى البيئة المناسبة للفوز بالبطولات، بينما لم يستطع سيمونز فعل الأمر نفسه في فيلاديفيا.

"بعد عامين في فيلاديفيا لم يستطع سيمونز تحقيق أي قفزة على المستوى الشخصي، لذلك فإن النادي وضعه في لائحة المغادرين"، كان هذا رأي أحد خبراء اللعبة في تصريح لشبكة (إن بي سي).

ولا يمتلك ليبرون جيمس شرطًا جزائيًا في عقده مع ليكرز، ويتبقى له عامين فقط على إنقضاء مدة عقده قبل أن يتحول إلى لاعب حر بإمكانه التوقيع مع أي فريق برغبته.

لكن الخبراء يؤكدون أن الفجوة الكبيرة بين راتبي ليبرون وسيمونز قد تكون عائقًا لحدوث الصفقة التي وصفوها بالمعقدة والصعبة. 

أحد الحلول المقترحة هو تقديم إدارة فيلاديفيا لاعبًا آخرًا بجانب سيمونز، والإتيان بليبرون جيمس إلى النادي، فسيمونز وحده قد لا يكفي من أجل العملية التبادلية.

من الناحية الرقمية فإن إدارة فيلاديفيا تعول على عامل العمر، فسيمونز يبلغ من العمر 22 عامًا ولا يزال ينتظره مستقبل باهر، فيما يبلغ عمر ليبرون 34 عامًا، وهو أمر سيستخدمه النادي كسلاح في المفاوضات.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام
لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك