كأس العالم

مونديال السلة 2019: مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

ربع النهائي ينطلق بمواجهات نارية
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 سبتمبر 2019

تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات دور الثمانية ضمن منافسات بطولة كأس العالم لكرة السلة 2019، المقامة حالياً في الصين، مع اكتمال عقد المتأهلين لربع النهائي.

وتحتضن الصين فعاليات كأس العالم لكرة السلة التي انطلقت يوم 31 أغسطس الماضي وتستمر حتى 15 سبتمبر، حيث ستلعب البطولة في 8 مدن مختلفة.

اقرأ أيضًا.. مونديال السلة 2019: الولايات المتحدة تخدم تشيكيا وتعبران سويًا الى ربع النهائي

وتقام بطولة كأس العالم للسلة لأول مرة  هذا العام بنظام مشاركة 32 منتخباً، في صراع مثير ومنتظر على التتويج باللقب العالمي

وبلغت ثمانية منتخبات الدور ربع النهائي في مونديال السلة 2019 وهي، الولايات المتحدة الأميركية وإسبانيا وفرنسا وأستراليا وصربيا والتشيك وبولندا والأرجنتين.

وأسدت الولايات المتحدة خدمة لتشيكيا بفوزها على البرازيل 89-73 التي خرجت خالية الوفاض من البطولة على غرار اليونان.

وحسمت أستراليا صدارة المجموعة الثانية عشرة بفوزها على فرنسا 100-98 في مباراة ملحمية حسمت في الثانية الأخيرة وتفادت بالتالي مواجهة الولايات المتحدة في ربع النهائي.

وأسفرت مواجهات ربع النهائي بكأس العالم عن لقاءات نارية، في طريق الوصول إلى المربع الذهبي بالعرس العالمي المقام في بلاد التنين.

وضربت الولايات المتحدة حامل اللقب موعداً مدوياً مع فرنسا، بينما تلعب إسبانيا مع بولندا، والتشيك مع أستراليا، والأرجنتين في مواجهة صربيا.

كانت مباريات المراكز من 17 الى 32، قد شهدت تغلب تونس على أنغولا في مواجهة إفريقية خالصة 86-84، بيد أنها فشلت في انتزاع بطاقة التأهل المباشر الى أولمبياد طوكيو 2020، وذلك لفوز نيجيريا على الصين 86-73.

وخطفت نيجيريا بطاقة القارة السمراء المؤهلة مباشرة إلى الألعاب الأولمبية عن البطولة العالمية.

ويضمن المونديال 7 بطاقات لمتصدري القارات بمعدل بطاقة لإفريقيا ومثلها لآسيا وأخرى لأوقيانيا، فيما تمنح بطاقتان لكل من الأميركيتين وأوروبا، بالإضافة إلى اليابان المضيفة والمؤهلة مباشرة للعرس الأولمبي.

وتبقى أربع بطاقات للألعاب الأولمبية سيحدد أصحابها من خلال دورة تأهيلية تقام العام المقبل.

وإليكم مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء:

الأرجنتين VS صربيا 2:00 بتوقيت مكة

إسبانيا VS بولندا 4:00 بتوقيت مكة

القنوات الناقلة:

تُنقل مباريات نهائيات كأس العالم 2019 التي تحتضنها الصين عبر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بشكل يومي على الهواء مباشرة.


لمتابعة حساب كرة السلة عبر انستغرام

لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام

صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك