كرة السلة

دونسيتش يُسجل أرقاماً جيدة بظهوره الأول مع دالاس بدوري السلة الأميركي

نجم ريال مدريد السابق يخسر أولى مبارياته بدوري العمالقة

21 ديسمبر 2018

سجل اللاعب السلوفيني لوكا دونسيتش نجم فريق دالاس مافريكس ظهوره الرسمي الأول في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين NBA.


السلوفيني لوكا دونسيتش مع فريقه الجديد دالاس مافريكس للمرة الأولى في أولى مباريات الموسم الجديد من دوري المحترفين العمالقة أمام فريق فينيكس صنز. 


اقرأ أيضا..فيديو: سلام دانك بارع من عملاق لوس أنجلوس كليبرز أمام ناغتس



وسقط نجم ريال مدريد السابق في فخ الخسارة الأولى في بداية مشوار دالاس مافريكس بدوري السلة الأمريكي، حيث تعرض الفريق للهزيمة أمام فينيكس صنز بنتيجة 121-100.


النجم السلوفيني حقق أرقاماً جيدة في ظهوره الأول بالدوري، حيث نجح في تسجيل عشر نقاط مع الاستحواذعلى ثمان كرات مرتدة وصناعة 4 تمريرات حاسمة، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتجنب الخسارة الأولى مع مافريكس.


ورغم ظهور اللاعب بمستوى جيد في أولى مبارياته الرسمية، إلا أنه لم يكن حاسماً مع الفريق، حيث أنه لم يساهم في يساهم بشكل فعال في اإحصائيات الأساسية الثلاث.



لوكا بدأ المباراة بشكل رأئع، إلا أن ارتكب بعض الأخطاء المبكرة، وهو ما أجبر مدرب الفريق ريك كارليسلي على إخراجه من التشكيلة الأساسية في الشوط الأول بشكل مؤقت. 


ويتعين على نجم المافريكس الجديد أن يكون ذكياً في تنفيذ الواجبات الدفاعية في النهاية هذا الموسم، من أجل تثبيت أقدامه في الملعب وجعل سحره يلمع على أرضية الملعب. 


 الظهور الغير رسمي الأول للاعب السلوفيني مع دالاس كان في مباريات ما قبل إنطلاقة دوري السلة الأمريكي، حيث شارك في المباراة أمام فريق بكين ديكس الصيني.



ونجح نجم ريال مدريد السابق في تسجل 16 نقطة في مباراته مع المافريكس، بينما استحوذ على ست كرات مرتدة ومرر 3 كرات حاسمة خلال اللقاء.


وساهم نجم دالاس مافريكس الجديد في انتصاره فريقه على بكين ديكس في أولى المباريات التحضيرية قبل افتتاحية الموسم بشكل رسمي بنتيجة 116-63.


وكان نادي دالاس مافريكس قد ضم بشكل رسمي اللاعب السلوفيني دونسيتش نجم ريال مدريد في صفقة يحصل اللاعب خلالها على 5.5 مليون دولار في الموسم المقبل.


وقاد اللاعب فريقه ريال مدريد الموسم الماضي، للفوز ببطولة ليجا ACB والدوري الأوروبي في الأشهر القليلة الماضية، حيث شارك دونسيتش في أكثر من 150 مباراة خلال الموسمين الماضيين.



اللاعب صاحب الـ19 عاماً، كان قد توج بلقب أفضل لاعب في الدوري الأوروبي ورجل مباراة نهائي البطولة أيضاً التي فاز بها ريال مدريد الإسباني.


دونسيتش اللاعب الأفضل في أوروبا حقق أرقاماً مميزة في الدوري الأوروبي بواقع 16.1 نقطة و4.9 ريباوند و4.3 تمريرة حاسمة و21.7 نقطة تقييم و1.1 خطف الكرة في المباراة الواحدة.


جدير بالذكر أن نجم ريال مدريد يعد أصغر لاعب يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي مع عمر الـ19، لينضم لقائمة نجوم الملكي الفائزين بالجائزة وهم تيودوسيتش وسيرخيو رودريغير اللذين فازا بالجائزة ولكن في عمر الـ27 عاماً.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال