كرة السلة

رسمياً: هذه المنتخبات العربية فقدت حظوظها بالتأهل الى كأس العالم!

تونس اول العرب المتأهلين...لبنان ومصر والاردن يملكان فرصة كبيرة... المغرب وقطر يفشلان 
18 سبتمبر 2018

مع إنتهاء النافذة لاولى من منافسات الدور الثاني لتصفيات كأس العالم بكرة السلة 2019، فقدت العديد من الدول حظوظها بالتأهل، ومن بينها بعض المنتخبات العربية.




أقرأ ايضاً: رسمياً..تعرّف الى 6 منتخبات حسمت تأهلها الى كأس العالم 




وبعد ان اصبح تونس اول منتخب عربي يتأهل الى كأس العالم، بعد تصدره المجموعة الاولى من التصفيات الأفريقية برصيد تسعة إنتصارات من تسع مباريات. وابتعد المنتخب التونسي عن أقرب منافسيه، وهو المنتخب الأنغولي بفارق 3 إنتصارات اي انه مهما حصل في المباريات المقبلة، فلم يؤثر ذلك على تأهل المنتخب التونسي الذي حسم اولى البطاقات العربية في مونديال الصين 2019.

ومن جانب المنتخب المصري، فقد حافظ على حظوظه بالتأهل كأفضل مركز ثالث، إذ يأتي ثالثاً في المجموعة نفسها مثل تونس، برصيد 14 نقطة من 5 إنتصارات و4 هزائم، ويتنافس بشكل أساسي مع المنتخب الكاميروني.



اما المنتخب المغربي فقد فقد حظوظه منطقياً بالتأهل إذ يتذيّل ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 إنتصارات و6 هزائم ويتبقى له 3 مباريات.

يُذكر انّه يتأهل 5 منتخبات إفريقية الى كأس العالم، حيث يتأهل افضل فريقين من كل مجموعة الى جانب افضل مركز ثالث.

وفي قارة آسيا، عزّز المنتخب اللبناني حظوظه بالتأهل وذلك بعد تحقيقه فوز وخسارة في هذه النافذة، إذ فاز على الصين بعد وقت إضافي 92-88، فيما خسر من نيوزيلندا بشق الانفس 63-60. ويحتل المنتخب اللبناني المركز الثاني في المجموعة الاولى من التصفيات الأفريقية برصيد 14 نقطة خلف نيوزيلندا المتصدرة بـ 15 نقطة.

بدوره، مُني المنتخب الاردني بضربة كبرى بعد ان تلقى خسارتين امام كوريا الجنوبية والصين على التوالي، ليتراجع الى المركز الرابع ويصبح في وضع لا يُحسد عليه، إذ إنّ المنتخب الصيني بات قريبا من إنتزاع احد المراكز الاربعة الاوائل وبالتالي حرمان هذه المجموعة من تأهيل 4 منتخبات بدلاً من 3.

إذ يتأهل 7 منتخبات عن قارة آسيا، فيتأهل مباشرة اول 3 منتخبات من كل مجموعة إضافة الى صاحب افضل مركز رابع. وفي حال احتل المنتخب الصيني احد المراكز الاربعة الاوائل، سيحرم حكماً هذه المجموعة من البطاقة الرابعة التي ستذهب الى المجموعة الثانية.



ورغم هزيمة الاردن، تبقى آماله قائمة لكن شرط ان يفوز في مباراتين او 3 على الاقل من مبارياته الاربع المتبقية وهو ما ليس بأمر سهل.

وفي التصفيات عينها، فقد المنتخب القطري حظوظه نهائياً بالتأهل بعد ان فشل في الخروج من المركز الاخير في المجموعة الثانية عقب خسارته امام الفليبين وقبلها امام استراليا.

أقرأ أيضاً: صراع ليبرون جيمس وستيفن كوري ينتقل إلى الدوري الإنجليزي لكرة القدم

ويحتل المنتخب القطري المركز السادس والاخير برصيد 10 نقاط من فوزين و6 هزائم ولم يعد له اي حظوظ في التأهل الى كأس العالم.

إشارة الى انّ 7 منتخبات حسمت تأهلها الى كأس العالم وهي تونس ونيجيريا والماتيا وتشيكيا واليونان وليتوانيا والصين )المضيفة).

يُذكر انّ المنتخب اللبناني هو الاكثر مشاركة من بين الدول العربية في كأس العالم بثلاث مشاركات، تليه مصر وتونس بمشاركتين وكل من الاردن والجزائر وقطر بمشاركة واحدة.


ريال مدريد يحسم رسميا أول صفقات غلاكتيكوس زيدان
تفاصيل راتب زيدان الجديد مع ريال مدريد
بعد زيدان.. ريال مدريد يخطط لاستعادة كريستيانو رونالدو!
شارك غرد شارك

في هذا المقال