كرة السلة

ريال مدريد يحصد لقبه العاشر بالدوري الأوروبي لكرة السلة

ريال مدريد يواصل كتابة التاريخ في السلة

21 ديسمبر 2018

كتب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة السلة التاريخ من جديد، بعد تتويجه بلقب بطولة أوروبا على حساب منافسه فريق فناربخشة التركي.


وحصد ريال مدريد لقب مسابقة الدوري الأوروبي للمرة العاشرة في تاريخه بعد تفوقه على فناربخشة التركي في المباراة النهائية بنتيجة 85 - 80.



اقرأ أيضا..الكافالييرز يُوقف هزائمه أمام السيلتيكس بنهائي القسم الشرقي


العاصمة الصربية بلجراد وبالتحديد في صالة كومبانك أرينا كانت على موعد مع معانقة النادي الملكي للقب الأوروبي من جديد الغائب عن خزائن عملاق مدريد منذ ثلاث سنوات.



الريال دخل بقوة موقعة النهائي أمام الفريق التركي، حيث أنهى الفريق الربع الأول متقدما بنتيجة 21 - 17، ثم عاد فناربخشة بقوة من جديد وأنهى الربع الثاني والشوط الأول متقدما بنتيجة 40 - 38.


ومع بداية الربع الثالث انتفض المدريديين ونجحوا في التفوق بفارق 10 نقاط كاملة، ثم شهدت الربع الرابع والأخير ندية قوية من الفريقين بعد تقدم فناربخشة بفارق ثلاث نقاط خلاله، إلا أن الريال استعاد هيبته ونجح في حسم اللقاء في النهاية بفارق 5 نقاط بنتيجة 85 - 80.



وأكد نادي العاصمة الإسبانية تربعه على عرش أوروبا بعدما رفع رصيده من الألقاب بالبطولة إلى الرقم 10، ليتفوق على منافسه سيسكا موسكو الروسي صاحب الـ7 ألقاب.


وحصد سيسكا موسكو المركز الرابع في نسخة العام الحالي من البطولة بعد خسارة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام فريق زالجيريس اللتواني مؤخرا بنتيجة 79 - 77.



في نفس الوقت، فشل فريق فناربخشة التركي في الحفاظ على اللقب الذي حصده في العام الماضي، ليكتفي بمركز الوصافة في نسخة 2018.


جدير بالذكر أن فريق ريال مدريد لكرة القدم سيخوض هو الآخر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي يوم 26 مايو الجاري في العاصمة الأوكرانية كييف وعينه على حصد لقب الـ13.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال