كرة السلة

شاكيل أونيل: ليكرز قادر على الفوز على واريورز بسهولة

أسطورة كرة السلة الأمريكية شاكيل أونيل يتحدث عن المنافسة على لقب دوري العمالقة المحترفين NBA، خلال الموسم الحالي

13 ديسمبر 2018

تحدث أسطورة كرة السلة الأمريكية شاكيل أونيل عن المنافسة على لقب دوري العمالقة المحترفين NBA، خلال الموسم الحالي، بين غولدن ستيت واريورز حامل اللقب، 


ويعتقد شاكيل أونيل أسطورة لوس أنجلوس ليكرز على قدره فريقه على منافسة فريق غولدن ستيت واريورز والفوز بلقب دوري السلة الأمريكي.


اقرأ أيضاً..مواجهة واريورز مع روكتس مفتاح قبول ستيفن كوري دعوة وكالة ناسا



الأسطوري أونيل نجح في التتويج بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ثلاث مرات من قبل مع لوس أنجلوس ليكرز في الفترة من 1996 - 2004.


وقارن أونيل بين ليكرز وغولدن ستيت واريورز حامل اللقب في آخر عامين قائلاً:" أعتقد أننا قادرين على الفوز بسهولة، قد يشعر فريق المحاربين أنهم مختلفون، لكن نحن الأفضل".


وأضاف:" ليكرز يمتلك واحدا ً من أحد الفرق على الإطلاق، ونحن قادرون على المنافسة والفوز على حامل اللقب غولدن ستيت بكل سهولة".



وسجل فريق لوس أنجلوس في موسم 2000 - 2001، رقماُ قياسياً 56 - 26، واجتاح ليكرز وإيفرسون 76 الجولات الثلاث الأولى من البلاي أوفس، قبل أن يتفوق ليكرز عليه في خمس مباريات.


لوس أنجلوس ليكرز احتفظ بلقب دوري السلة ثلاث مرات متتالية في الفترة من 1999 إلى 2012، وسجلوا مجموع 118 - 65 كسجل لهم في الموسم العادي على الإطار الزمني.


وقد استعاد فريق المحاربين ثلاثة من أصل أربعة ألقاب، وقادوا القسم الغربي بتسجيل 19 - 9 كسجل لهم.



يذكر أن أونيل أنهى مسيرته مع عالم كرة السلة المحترفين التي امتدت لـ19 عاماً، بمتوسط 23.7 نقطة، و10.9 كرة مرتدة، كما قاد 15 مباراة لكل النجوم، وفاز ببطولة رابعة مع ميامي هيت في موسم 2005 - 2006.


وبات فريق لوس أنجلوس ليكرز مرشحاً فوق العادة لمقارعة غولدن ستيت واريورز على لقب دوري السلة الأمريكي للمحترفين خلال الموسم الحالي، وإنهاء سيطرته على البطولة في السنوات الماضية.



ليكرز عزز صفوفه بواحداً من عظماء كرة السلة الأمريكية، بعدما تعاقد مع الملك ليبرون جيمس خلال الصيف الماضي، قادماً من فريق كليفلاند كافالييرز، ليقود أحلام الجماهير في استعادة لقب NBA.


ليبرون جيمس انضم إلى ليكرز في صفقة القرن كما أطلقت عليها وسائل الإعلام في فترة الوكالة المجانية، قادماً من كليفلاند كافالييرز بعقد يمتد لأربع سنوات مقابل 154 مليون دولار.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


ريال مدريد يحسم رسميا أول صفقات غلاكتيكوس زيدان
تفاصيل راتب زيدان الجديد مع ريال مدريد
بعد زيدان.. ريال مدريد يخطط لاستعادة كريستيانو رونالدو!
شارك غرد شارك

في هذا المقال