كرة السلة

كوبي براينت يحقق أرباحاً غير مسبوقة في عالم الاستثمار

براينت يغزو مجال الاستثمار بنجاح

21 ديسمبر 2018

نجح كوبي براينت في تحقيق ربح استثماري كبير وصل إلى 30 ضعف ماله في أقل من أربع سنوات ونصف وهو ما يُعد انجازاً كبيراً في عالم الاستثمار.


وأعلنت شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية يوم الثلاثاء بأنها قامت بشراء أسهم محددة بشركة "Body Armor" للمشروبات الرياضية التي يملك براينت نسبة فيها. 


صورة..كوبي براينت أسطورة السلة


وقام براينت باستثماره الأول في هذه العلامة التجارية الشهيرة بنسبة وصلت الى 10% من أسهم الشركة وذلك في مارس عام 2014 مقابل 6 مليون يورو في هذا الوقت مع مرور الوقت واستناداً لتقييم صفقة شركة كوكاكولا فإن حصته الآن بلغت ما يقراب من 200 مليون دولار. 

ويُعد براينت رابع أكبر مستثمر في هذه العلامة التجارية الشهيرة حيث تم تسويقها من قبل كمنافس قوي لشركة "Gatorade" خلف مؤسس العلامة التجارية مايك ريبول وكوكاكولا وكوريج دكتور بير وذلك عندا استثمر برايت في "Body Armor" كانت هذه العلامة التجارية قد حققت وقتها أرباحاً من المبيعات بقيمة 10 مليون دولار ومن المتوقع أن تبلغ نسبة أرباحها من المبيعات في عام 2018 الى 400 مليون دولار. 


وأعلن براينت الذي حقق أرباحاً بنحو 328 مليون دولار خلال مسيرته ببطولة الدوري الأمريكي للمحترفين والذي استمر 20 عاماً كاملاً استثماره في شركة "Body Armor" في نفس اليوم الذي أعلن فيه بدء شركته الجديدة "Kobe Inc" حيث شكلت استثماراً مشتركاً بقيمة 100 مليون دولار بالشراكة مع رجل الأعمال جيف ستيبل وبدأت شركته الخاص في الانتاج بالتعاون مع شركة جرانيتي ستوديو والتي حاذت على جائزة الأوسكار في عام 2018 عن أفضل فيلم قصير بالرسوم المتحركة عن فيلمها "عزيزتي كرة السلة". 


اقرأ أيضاً:رسمياً..دالاس مافريكس يضم نجم ريال مدريد


وكان العديد من الرياضيين قد تملكوا حصصاً في شركة "Body Armor" وأكدت مصادر رياضية بأنه ما يقرب من عشرة رياضيين كبار يمكن أن يكون لهم حصصاً أيضاً في الشركة مع استخدام شبكات التوزيع القوية لشركة "Coke" للتسليم في معظم انحاء الولايات المتحدة الأمريكية. 

وتُعد هذه هي المرة الثانية التي تبيع خلالها شركة "Repole" حصصاً لشركة كوكاكولا حيث أنه في عام 2007 تم بيع شركة جلاكو وهي شركة شارك في تأسيسها العديد من العلامات التجارية الخاصة بالمياه الذكية والفيتامينات وتم بيعها لكوكاكولا مقابل 4.1 مليار دولار. 


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام


كما تُعد عودة براينت أكبر عائد لرياضي في العصر الحديث بعالم الاعمال ففي وقت ما حصل ليبرون جيمس على 30 مليون دولار من حصة صغيرة في شركة "Beats" بواسطة "Dre" عندما تم بيعها لشركة أبل العالمية في شهر مايو عام 2014. 

كما وضع جيمس وشريكه التجاري "Maverick Carter" أقل من مليون دولار في سلسلة "Blizz" السريعة في عام 2012 هذا الاستثمار الآن يستحق ما يقرب من 40 مليون دولار.

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال