كرة السلة

لول دينج يوقع مع مينيسوتا تمبروولفز لمدة موسم

لاعب ليكرز يخوض تجربة جديدة الموسم المقبل

21 ديسمبر 2018

توصل نادي مينيسوتا تمبروولفز لاتفاق مع اللاعب لول دينج على ضمه لصفوف الفريق في الموسم المقبل في صفقة انتقال حر بعد رحيله عن صفوف لوس أنجلوس ليكرز.


ووقع لول دينغ على عقد انتقاله لصفوف مينيسوتا تمبروولفز في صفقة مجانية قادما من فريق لوس أنجلوس ليكرز بعقد يمتد لموسم واحد.


اقرأ أيضا..شاكيل يُبقي الأمل حيًا في عودة كوبي براينت لصفوف ليكرز



لاعب لوس أنجلوس السابق سيحصل على 2.4 مليون دولار في الموسم الذي سيقضيه في صفوف تمبروولفز بعد اتفاقه مع ليكرز على فسخ العقد.


وأكمل دينج صفقة الاستحواذ مع لوس أنجلوس ليكرز لينهي تعاقده مع الفريق، ليدخل فترة الوكالة الحرة، ليصبح متاحاً في سوق الانتقالات أمام الأندية الراغبة في التعاقد معه.



اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا لديه خبرة مع مدرب تيمبروولفز الحالي توم ثيبودو الذي سبق وأشرف على تدريبه في شيكاغو في الفترة من 2010 إلى 2013.


ولم يقدم ثيبودو أي وعود لدينج بالحصول على مكان في تشكيلة مينسيوتا، لكنه ينوي منحه الفرصة لكسب دقائق في قائمة تضم ثلاثة من زملائه السابقين في فريق شيكاغو بولز، جيمي بتلر وديريك روز وتاج جيبسون.


ودخل ليكرز ودينج في مفاوضات مكثفة طوال الأيام القليلة الماضية من أجل التوصل لتسوية بشأن فسخ العقد ورحيل الأخير، حيث بعد دخول اللاعب الوكالة الحرة، فإنه سيدرس العروض المقدمة لضمه.

اللاعب صاحب الـ33 عاماً كان مرتبط بعقد مع لوس أنجلوس لكيرز لموسمين مقبلين من اتفاق عقد الأربع سنوات التي وقعها مع الفريق في صيف 2016 مقابل 72 مليون دولار.

وكان من المتوقع أن يكون لدى لوس أنجلوس 25 مليون دولار كمساحة للرواتب في موسم 2019-2020. وسيزيد هذا الرقم من 36 مليون دولار إلى 38 مليون دولار ، مما يمنح الفريق فرصة ضم لاعباً آخر بعقد ضخم في الصيف المقبل.


المخضرم دينج وعلى مدار 14 عاماً في مسيرته مع كرة السلة قدم مستويات مميزة حيث بلغ متوسطه 15.0 نقطة و6.1 كرات مرتدة في كل مباراة، قبل أن يتراجع مستواه بقوة في الموسم الماضي، حيث لعب مباراة واحدة فقط مع ليكرز في موسم 2017 - 2018، وظهر دينج في المباراة الافتتاحية قبل أن يجلس بقية الموسم على مقاعد البدلاء.

ويخطط يخطط نادي لوس أنجلوس ليكرز لعقد صفقتين من العيار الثقيل في الصيف المقبل على غرار صفقة الملك ليبرون جيمس الذي تعاقد معه خلال الشهر الصيف الحالي في صفقة القرن.  



التقارير تشير إلى أن ليكرز وجه أنظاره نحو ثنائي جديد من نجوم الدوري الأميركي للمحترفين لكرة السلة، وهما كلاي طومسون نجم غولدن ستيت واريورز وكاوهي ليونارد نجم تورنتو رابتورز.


جدير بالذكر أن لوس أنجلوس ليكرز أبرم صفقة القرن خلال الصيف الحالي بالتوقيع مع الملك ليبرون جيمس نجم كليفلاند كافالييرز بعقد يمتد لأربع سنوات مقابل 153 مليون دولار.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر "إنستغرام" اضغط هنا


بارسا DNA: فالفيردي يمحو ميسي من خطته
5 أمور تبشر بنجاح بواتينغ في برشلونة
المدير التنفيذي لليفربول لـ"يوروسبورت عربية": ما يفعله صلاح "جنون".. وهدفنا اللقب الغائب
شارك غرد بريد

في هذا المقال