أخبار الإنتقالات

الباشطبجي إلى الترجى

80 ألف دولار دفعت للإفريقي للتنازل عن شكواه المقدمة للإتحاد التونسي وإتفاق بالتراضي بين الإدارتين لإنتقال اللاعب.
01 سبتمبر 2010

تونس- خاص (يوروسبورت عربية)

عرف ملف إنتقال المدافعي محمد الباشطبجي من النادي الإفريقي إلى الترجي التونسي نهاية سعيدة، بعد أن إتفق الشريف بلاّمين رئيس "الأحمر والأبيض" وحمدي المؤدب رئيس "الأحمر والأصفر" الإثنين على صيغة لحل الخلاف بالتراضي بعد "مد وجزر" بين الطرفين.

ووافق الإفريقي بمبلغ 120 ألف دينار (80 ألف دولار) لقاء التنازل عن شكواه التي رفعها للإتحاد التونسي بعد إمضاء اللاعب لعقد مع الترجي منذ أسبوعين.

ورغم أن اللاعب غادر الإفريقي منذ أيام وكان يبحث عن فريق جديد، إلاّ أن إختياره للمنافس الأزلي لفريقه السابق لم يمر دون تعليقات.

وكانت علاقة اللاعب بالإفريقي وصلت إلى طريق مسدود بعد عدم حصول اللاعب على مستحقاته منذ نهاية الموسم الماضي وبعد خلافه العلني مع المدرب المساعد للإفريقي عادل السليمي الذي فعل كل شيء ليتخلص من الباشطبجي ويثبت خالد الزعيري وعبد المنعم الدربالي في محور الدفاع.

وفسخ الباشطبجي عقده مع الإفريقي وكان ذلك من طرف واحد (لأن بنود عقده تمكّنه من ذلك) رغم أن الإفريقي أعلن أن الإنفصال برضى الطرفين.

وكانت للاّعب إتصالات جدية مع فريقي الملعب التونسي والنجم الساحلي وفريق من الدرجة الثانية الفرنسية إلاّ أن الترجي دخل منذ الإثنين على الخط بحثا عن تعزيز خط دفاعه الذي بات ضعيفا جدا وكان سببا واضحا في هزيمة الفريق ضد مازيمبي الكونغولي في دوري الأبطال الإفريقية الأحد.

ولم يعلن بعد عن القيمة المالية لصفقة إنضمام الباشطبجي للترجي.

"الإفريقي" الثالث في الترجي

وسيلتحق الباشطبجي ("الباش" كما يحلو لأنصاره تسميته) في الفريق "الأحمر والأصفر" بزميليه السابقين في الإفريقي المدافع وليد الهيشري والمهاجم برهان غنام.

ولن يتسّنى للباشطبجي المشاركة في بقية مباريات دوري الأبطال مع الترجي لإنتهاء موعد تسجيل اللاعبين في أب - 5 أغسطس.

خريج "باريس سان جرمان"

محمد الباشطبجي من مواليد أبريل 1980 بفرنسا، تعلم الكرة وتدرج في أندية فرنسية شهيرة أبرزها باريس سان جرمان (بي أس جي) ويهو يحمل الجنسية المزدوجة التونسية الفرنسية.

بدأ مسيرته في فريق نانسي الفرنسي ثم لعب في فريق هامبورغ 08 بالدرجة الثالثة الألمانية وفي بي أس جي فريق العاصمة الفرنسية صحبة البرازيلي رونالدينهو، وفي عام 2005 إنضم إلى ترجي جرجيس ولعب له حتى 2007 تاريخ إنتقاله إلى النادي الإفريقي حتى بداية أب - أغسطس تاريخ ÷نفصاله عن "الأحمر والأبيض" وتحوله إلى الترجي.

لعب الباشطبجي لمنتخب فرنسا (تحت 18 عاما) ولمنتخبات تونس (تحت 21 وأقل من 23).

ويعرف عن الباشطبجي أخلاقه العالية وجديته وإنضباطه الذين اكتسبهما من فترة تكوينه وإحترافه في أوروبا وهو حاصل على شهادة جامعية في الإقتصاد.

فنيا، لم يلعب "الباش" إلاّ في محور الدفاع وقد عرف بإندفاعه ولعبه الرجولي وكثيرا ما سجل أهدافا حاسمة خصوصا بالرأس، طوله 1.85 م ووزنه 80 كلغ.

من مراد التائب

إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك

في هذا المقال