أخبار الإنتقالات

رونالدو ينصح يوفنتوس بتوجيه ضربة جديدة لريال مدريد وخطف جوهرته

يوفنتوس يترقب موقف جوهرة ريال مدريد المغضوب عليه ويستهدف لم شمله مع كريستيانو رونالدو

21 ديسمبر 2018

أبدى نادي يوفنتوس الإيطالي اهتمامه بضم النجم الشاب ماركو أسينسيو جوهرة نادي ريال مدريد الإسباني بناءً على نصيحة من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم البيانكونيري ونجم النادي الملكي السابق والذي يعي تماماً إمكانيات النجم الشاب الذي يُعد واحداً من أبرز لاعبي الميرنغي منذ صعوده للفريق.

وتراجع دور اللاعب بصورة ملحوظة هذا الموسم وتحديداً عقب رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان حيث انخفض مردود أسينسيو بقوة وبدأ ثلاث مباريات فقط من أصل خمسة خاضها الفريق تحت قيادة سانتياغو سولاري مدرب الميرنغي الجديد الذي تولى تدريب الفريق خلفاً لجوليان لوبيتيغي مدرب الفريق السابق. 


صورة..ماركو أسينسيو نجم نادي ريال مدريد


ولم ينجح أسينسيو سوى في احراز هدف وحيد ببطولة الليغا هذا الموسم بالإضافة الى نجاحه في صناعة ثلاثة أهداف بجميع المسابقات وهو ما جعله محط سخط وغضب جماهير النادي الملكي اللذين صبوا جم غضبهم على اللاعب وطالبوا باستبعاده من المباريات. 

وقدم رونالدو النصيحة لإدارة البيانكونيري من أجل ضم اللاعب لتدعيم القوة الهجومية بنادي يوفنتوس واضافة لاعب مميز بإمكانيات أسينسيو ليشغل المركز الهجومي بالجهة اليسرى في ظل تخطيط مسؤولي السيدة العجوز بالتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. 


ولد ماركو أسينسيو في يناير عام 1996 ويُعد واحداً من أبرز المواهب الصاعدة بقوة في إسبانيا والكرة الأوروبية حيث بدأ مسيرته الكروية بنادي ريال مايوركا الإسباني وشارك للمرة الأولى على قائمة البدلاء في موسم 2013-2014 بدوري الدرجة الثانية بالرغم من صغر عمره. 

وخاض أسينسيو أولى مبارياته الرسمية مع الفريق الأول أمام ريكرياتيفو بدوري الدرجة الثانية وشارك أيضاً كبديل ضد فريق لوغو وسجل أولى أهدافه في عام 2014 بشباك نادي تينيريفي وقدم أداءً رائعاً نال من خلاله ثقة مدربه وسجل مجدداً بشباك أوساسونا وألافيس وياغوستيرا. 


اقرأ أيضاً:نهائي ليبرتادوريس يؤجل إغلاق ريال مدريد لصفقته المنتظرة


ولفت أداء أسينسيو الرائع نظر مسؤولي نادي ريال مدريد اللذين قرروا ضمه في عام 2014 مقابل 3.5 مليون يورو فقط وتركه الميرنغي ليكمل الموسم رفقة فريقه قبل أن يقرر اعارته بالموسم التالي لنادي إسبانيول. 

ثم عاد أسينسيو لتدعيم الفريق الأول بالنادي الملكي في موسم 2016-2017 وشارك بمباراة الفريق أمام إشبيلية ببطولة السوبر الأوروبي وسجل هدفاً رائعاً وحقق أولى ألقابه الرسمية بالقميص الملكي وحقق في أولى مواسمه 4 بطولات أهمها الليغا ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية. 


تابعوا حساب الكرة السعودية على إنستغرام


وحقق أسينسيو ألقاباً عديدة رفقة ريال مدريد خلال فترة وجيزة حيث تُوج ببطولة دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين وحقق بطولة الليغا والسوبر الأوروبي والسوبر الإسباني وكأس العالم للأندية وسجل هدفين رائعين بشباك الغريم التقليدي برشلونة بمبارتي السوبر الإسباني الموسم الماضي. 

أما عن مسيرته الدولية فقد انضم أسينسيو لجميع الفئات السنة بالمنتخب الإسباني حيث خاض أولى مبارياته بقميص لاروخا فئة 21 عاماً في عام 2015 حيث حل بديلاً في المباراة الودية أمام النرويج والتي انتهت بفوز الماتادور بهدفين نظيفين.


تابعوا حساب فرجة على إنستغرام


ثم شارك أسينسيو أيضاً ببطولة أوروبا تحت 19 عاماً باليونان حيث قدم أداءً رائعاً وسجل هدفي منتخب إسبانيا بشباك المنتخب الفرنسي في الدور نصف النهائي. 

وفي عام 2016 تم استدعاء أسينسيو للمرة الأولى للمشاركة رفقة المنتخب الإسباني الأول بمباراته أمام البوسنه لكنه لم يشارك لكن شارك بمبارة لاروخا أمام سويسرا والتي انتهت بفوز الماتادور بنتيجة 3-1. 

كما تم استدعاء أسينسيو للمشاركة رفقة منتخب إسبانيا ببطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا حيث شارك للمرة الأولى بالبطولة كبديل أمام إيران وودع منتخب لاروخا البطولة من الدور ثمن النهائي على يد البلد المضيف روسيا. 

كما حظى اللاعب بثقة لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا الحالي والذي أشركه بالمباريات الودية الأخيرة وقدم اللاعب مستويات مميزة خلال تلك المباريات. 


المدير التنفيذي لليفربول لـ"يوروسبورت عربية": ما يفعله صلاح "جنون".. وهدفنا اللقب الغائب
ريال مدريد يخطط للرد على ضربة رونالدو بخطف نجم يوفنتوس
هازارد - فينيسيوس... ثنائية يحلم بها جماهير ريال مدريد في الموسم القادم
شارك غرد بريد

في هذا المقال