أخبار الإنتقالات

مانشستر سيتي يريد إيسكو وريال مدريد يُحدد هذا السعر لرحيله!

بيب غوارديولا يسعى لخطف صانع الألعاب الدولي الإسباني والذي يبدو غير سعيدًا في سانتياغو برنابيو، فكم من المال قد يدفع للحصول عليه؟

21 ديسمبر 2018

يعيش اللاعب إيسكو ألاركون لاعب خط وسط ونجم نادي ريال مدريد الإسباني حالة غير مستقرة نهائيًا داخل أروقة النادي الملكي في الفترة الأخيرة ومنذ رحيل المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي عن تدريب الفريق بسبب سوء النتائج التي كان يقدمها الفريق خلال فترة إدارته وتراجع ترتيب الفريق في جدول أندية بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وجاء الأرجنتيني سانتياغو سولاري المدير الفني الحالي للميرينغي خلفًا للوبيتيغي الذي كان يعتمد بصورة كبيرة على إيسكو في المباريات، ليقوم هو باستبعاد صانع الألعاب الدولي الإسباني من المشاركة في التشكيلة الأساسية بالمباريات بصورة نهائية، ويُدخله إلى أرض الملعب فقط من أجل المشاركة لدقائق قليلة، وهو الأمر الذي لم يعجب اللاعب ليُفكر جديًا في الرحيل عن النادي في أقرب فرصة ممكنة.

تقارير صحفية إسبانية تقول أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يرغب بقوة في التعاقد مع إيسكو ألاركون خلال فترة الانتقالات الشتوية المُقبلة أو حتى في الميركاتو الصيفي بنهاية الموسم الحالي 2018-19 من أجل تدعيم الناحية الهجومية للفريق في الموسم القادم، على أمل الاستمرار في المنافسة على الألقاب المختلفة ومقارعة كبار أوروبا على لقب دوري الأبطال.


إيسكو في تدريبات ريال مدريد في كأس العالم للأندية


وذكرت تلك التقارير أن بيب غوارديولا المدير الفني للفريق الأزرق السماوي طلب من إدارة النادي التحرك من أجل الظفر بخدمات لاعب خط الوسط المتميز والذي يراه مناسبًا بقوة لأسلوب اللعب الذي يعتمد عليه وسيمكنه من الاستمرار في نهجه عن طريق مهاراته الرائعة في الاحتفاظ بالكرة وتمريراته القصيرة والطويلة المتميزة فضلًا عن إمكاناته المتميزة في المراوغة.

في حين يرى مدرب نادي برشلونة الإسباني ونادي بايرن ميونيخ الألماني السابق أن إيسكو سيكون الخليفة الأمثل للاعب خط الوسط الإسباني ديفيد سيلفا الذي يبلغ من العُمر 32 عامًا ولن يستمر لسنوات طويلة في ممارسة كرة القدم، لذلك سيكون نجم ريال مدريد البديل طويل الأمـــد للنجم المتميز الذي لعب رفقته في منتخب إسبانيا في السنوات الماضية وقدما مستويات هائلة سويًا.

ويبدو أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لا يُمانع رحيل إيسكو عن ملعب سانتياغو برنابيو، حيث يقضي حاليًا موسمه السادس بعد الانتقال إلى الميرينغي قادمًا من نادي ملقا الإسباني في صفقة تخطت قيمتها حاجز الـ30 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية من عام 2013، حيث نجح في التتويج مع الفريق بجيمع الألقاب الممكنة، أهمها لقب دوري أبطال أوروبا الذي حصل عليه أربع مرات في السنوات الخمس الماضية.



اقرأ / ي أيضًا: خمسة أسباب تطرد إيسكو خارج أسوار ريال مدريد



لكن ما لن يقبل به فلورنتينو بيريز هو أن يرحل نجم الريال عن العاصمة الإسبانية مدريد بسعر منخفض، حي تسعى إدارة مانشستر سيتي للتقدم بعرض قيمته 50 مليون يورو أو تزيد قليلًا من أجل إقناع إدارة ريال مدريد بالموافقة على حسم الصفقة، لكن ما سيحدث هو أن رئيس النادي الملكي لن يوافق على رحيل إيسكو بمبلغ أقل من 100 مليون جنيه استرليني "112 مليون يورو تقريبًا".

هذا المبلغ الذي رحل به المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد إلى نادي يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة هزت أرجاء الميركاتو حينها بسبب رحيله المفاجئ عن الميرينغي، حيث يرغب بيريز في الحصول على قيمة أكبر من تلك التي حصل عليها جراء رحيل صاروخ ماديرا، وهو ما قد يعني انسحاب مانشستر سيتي من تلك الصفقة.

يُذكر أن مانشستر سيتي لم يرتبط بضم صانع الألعاب صاحب الـ26 عامًا فقط من ريال مدريد، بل يرغب غوارديولا أيضًا في الحصول على خدمات الجناح الإسباني الشاب ماركو أسينسيو /22 عامًا/ من أجل تدعيم هجوم فريق ملعب الاتحاد. فهل ينجح في ذلك؟


تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام


المدير التنفيذي لليفربول لـ"يوروسبورت عربية": ما يفعله صلاح "جنون".. وهدفنا اللقب الغائب
ريال مدريد يخطط للرد على ضربة رونالدو بخطف نجم يوفنتوس
هازارد - فينيسيوس... ثنائية يحلم بها جماهير ريال مدريد في الموسم القادم
شارك غرد بريد

في هذا المقال