أخبار الإنتقالات

مانشستر يونايتد يُجهز 80 مليون يورو لتعويض دي خيا

إدارة الشياطين الحُمر تبدأ التحرك بقوة من أجل الاتفاق مع الحارس الذي سيخلف الإسباني دي خيا في عرين ملعب أولد ترافورد. فمن سيكون؟

21 ديسمبر 2018

يسعى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بقوة من أجل حسم مسألة اسم الحارس الذي سيتحرك النادي من أجل التعاقد معه من أجل خلافة الحارس ديفيد دي خيا حارس مرمى الفريق الأحمر والذي يقترب بقوة من الرحيل عن ملعب أولد ترافورد خلال فترة الانتقالات الصيفية المُقبلة بهاية الموسم الجاري 2018-19.

ويُعد الموسم الحالي هو الأخير في عقد الحارس الدولي الإسباني مع الشياطين الحُمر، وتحركت إدارة النادي بقوة منذ عدة أشهر من أجل إقناعه بالموافقة على التوقيع على عقد جديد طويل الأمد يُبقيه داخل النادي لسنوات عديدة قادمة والاسترار في حماية عرين الفريق.



اقرأ / ي أيضًا: يوفنتوس يستهدف نجم آخر من مانشستر يونايتد غير بوغبا!



لكن دي خيا رفض كافة المحاولات من إدارة مانشستر يونايتد للحصول على توقيعه على عقد جديد رغم العرض المادي المُغري الذي يقتضي بحصوله على راتب كبير للغاية عما يحصل عليه حاليًا، حيث يرغب في خوض تحدِّ جديد خارج ملعب أولد ترافورد في الفترة القادمة من مسيرته المهنية.


جوردان بيكفورد


تقارير صحفية بريطانية تقول أن إدارة مانشستر يونايتد قد قامت بالفعل بتحديد اسم الحارس الذي يُعد الهدف الأول لخلافة حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني السابق في عرين الفريق بدءً من الموسم المقبل 2019-20.

وذكرت تلك التقارير أن مانشستر يونايتد سيتحرك بقوة في الفترة القادمة من أجل التعاقد مع الحارس جوردان بيكفورد حارس مرمى نادي إيفرتون الإنجليزي والذي بزغ نجمه بقوة في الموسم الماضي ويتألق بقوة مع التوفيز في الموسم الحالي.



اقرأ / ي أيضًا: مانشستر يونايتد يجهز 60 مليون جنيه استرليني لبديل دي خيا



في حين تُجهّز إدارة يونايتد مبلغًا قيمته 80 مليون يورو من أجل التحرك لإقناع إدارة نادي الميرسيسايد بالموافقة على رحيل الحارس الذي يتواجد في المركز الأساسي في حراسة مرمى منتخب إنجلترا تحت قيادة المدرب الإنجليزي غاريث ساوثغيت وتألق بقوة مع الأسود الثلاثة في بطولة كأس العالم التي أُقيمت في روسيا في الصيف.


جوردان بيكفورد


ويرى جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد أن الحارس الدولي الإنجليزي هو الأفضل بين الخيارات المتاحة على الساحة الكروية حاليًا من أجل التواجد في حراسة عرين ملعب أولد ترافورد في المستقبل نظرًا لصغر عُمره ومستواه الرائع الذي يُقدّمه في السنوات الأخيرة ومعرفته الجيدة بكرة القدم الإنجليزية.

فريق المدير الفني البرتغالي المُلقّب بالـ"سبيشيال وان" يُعانيبقوة هذا الموسم خاصة على الصعيد المحلي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتواجد في المركز السادس برصيد 22 نقطة وبفارق 16 نقطة عن الفريق المتصدر وهو الجار والغريم نادي مانشستر سيتي صاحب الـ38 نقطة، لكنه نجح في التأهل إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويُعد هذا التخبط الكبير سبب رئيسي في اتخاذ دي خيا قراره بالرحيل عن ملعب أولد ترافورد بعد نهاية هذا الموسم، خاصة بعدما فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في الدوري الإنجليزي سوى في مباراتين فقط، وهو الأمر الغير معتاد بالنسبة له بعدما كان أفضل لاعب في الفريق الأحمر في السنوات الثلاثة الأخيرة وكان قريبًا في أكثر من مناسبة من الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني الذي طارده لسنوات وسنوات لكنه لم ينجح في الظفر بخدماته.


ديفيد دي خيا


بينما ارتبط دي خيا بقوة بالانتقال إلى نادي يوفنتوس الإيطالي الطامح بقوة نحو التعاقد مع الحارس صاحب الـ27 عامًا والذي يُعد أحد أفضل حُرَّاس المرمى في العالم بالسنوات الأخيرة نظرًا لتصدياته الخرافية التي يُقدمها في كل مرة تطأ قدماه أرض الملعب في مباراة مع فريقه، ويعتمد يوفنتوس على وكيل اللاعبين خورخي مينديز وكيل أعمال الحارس من أجل إقناعه بالانتقال إلى تورينو في الصيف.

ولن يكون يوفنتوس وحيدًا في الصراع على التعاقد مع ديفيد دي خيا، حيث ينوي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي التحرك بقوة أيضًا من أجل التعاقد مع الحارس الإسباني المتميز للتواجد في تشكيلة الأحلام الطامح ناصر الخليفي رئيس النادي لبنائها من أجل تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائن النادي والذي يُعد الحلم الأكبر للنادي الباريسي.



تابعوا حساب الكرة السعودية على انستغرام

تابعوا حساب فرجة على انستغرام


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال