الدوري الألماني

عقود منتهية وإعارات... كورونا يوجه ضربة قوية لبايرن ميونيخ

أزمة كورونا جاءت بوقت كارثي لبايرن ميونيخ
هاني سكر
24 مارس 2020

جاءت أزمة كورونا لتوجه ضربة غير متوقعة لجميع الأندية تاركة آثاراً سيئة عديدة أبرزها على النطاق الاقتصادي وبالوقت الذي ستسفيد فيه الأندية رياضياً من عودة بعض المصابين تطفو على السطح بعض القضايا المتعلقة بمستقبل اللاعبين ويبدو أن بايرن ميونيخ معني تحديداً بهذه الأزمة.

بالفترة الماضية كان بايرن يناقش مستقبل العديد من اللاعبين وكان من المفترض أن تكون الفترة الحالية حاسمة لحوالي 10 لاعبين لكن توقف النشاطات سيجبر الإدارة على تغيير مخططاتها والبحث عن اتخاذ قرارات خارج الملعب ومناقشة مستقبل هؤلاء اللاعبين.


عقود تنتهي صيف 2020:

كوتينيو- بيريسيتش- أودريوزولا:

حصل بايرن مطلع الموسم على كوتينيو من برشلونة وبيريسيتش من إنتر على سبيل الإعارة إضافة لضم أودريوزولا من ريال مدريد بداية هذا العام، عقود هؤلاء الثلاثة ستنتهي مع بداية شهر تموز المقبل وبهذا الوقت قد لا تعود المنافسات أساساً أو تعود قبل وقت قصير لذا يحتاج النادي للتأكد من مصير اللاعبين ومستقبلهم.

تتجه النية للتخلي عن كوتينيو نظراً لسعره المرتفع وسعي بايرن لضم هافيرتز وساني، أو فيرنير، كما لا يبدو أن أودريوزولا سيستمر بالفريق حيث لا يملك أساساً بند شراء بعقده أما بيريسيتش فهو الأقرب للاستمرار بحسب ما قالت الصحف حتى ثمنه يبدو مناسباً للنادي حيث يملك بند شراء بعقده يصل إلى 20 مليون يورو.

عقود تنتهي عام 2021:

نوير- مولر- ألابا- تياغو- مارتينيز- بواتينغ- أولرايش:

بدأ بايرن التخطيط لمستقبل لاعبيه بوقت مبكر فهو لا يريد أن يذهب أي لاعب بنهاية عقده العام المقبل وحسم أمر النجوم هذا العام وقبل حوالي شهر قال موقع "تي زد" أن بايرن سيراقب أداء مولر وبواتينغ وتياغو بالفترة الحاسمة من هذا الموسم لتحديد مستقبلهم لكن توقف المنافسات حالياً سيجبر الإدارة أيضاً على التفكير بحلول أسرع خاصة مع مطالبة مولر بالحصول على عقد طويل الأمد.

من جانبه يبدو موضوع عقد نوير شائكاً بعض الشيء بسبب ضم نوبل اعتباراً من هذا الصيف بالوقت الذي تكثر فيه الأخبار عن إمكانية انتقال ألابا لذا يبدو إن إدارة بايرن باتت بموقف صعب لمناقشة مستقبل اللاعبين وحسم أمرهم.

اقرأ أيضاً...أخبار بايرن ميونيخ: ألابا يثير الإزعاج.. توقف التجديد لنوير وحسم ملف كوتينيو

قبل التوقف كانت الإدارة تناقش مستقبل الفريق ودراسة الطرق الممكنة لتغطية رواتب الوافدين الجدد مما فتح الباب للتخلي عن مارتينيز وبواتينغ وتوليسو وانتظار ما ستسفر عنه المفاوضات مع اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم العام المقبل والآن يحتاج هاينر الذي تولى القيادة خلفاً لهونيس العام الماضي لمواجهة أزمة من نوع استثنائي وبتوقيت كارثي.

فيديو مُسرّب من داخل السجن لرونالدينيو.. لن تُصدقوا المشهد!
بنزيمة.. المهاجم الذي فشل في الخروج من ظل رونالدو
غوارديولا.. رجل بلا مال
شارك غرد شارك

في هذا المقال