الدوري الألماني

كل ما تريد معرفته عن "الكلاسيكر الألماني"

مواجهة نارية بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ
فرنسيس الخازن
26 مايو 2020

تُفتتح مساء اليوم منافسات الجولة 28 من الدوري الألماني لكرة القدم، في مباراة القمة بين الغريمين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ، عند الساعة السابعة والنصف مساء في توقيت مكة المكرمة.

ويستضيف دورتموند المباراة على ملعبه "سيغنال ادونا بارك"، مع مدرجات خالية من الجمهور، تطبيقاً لقرارات الحكومة الألمانية والاتحاد الألماني لكرة القدم، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتأتي هذه المباراة في وقت حساس جداً، في ظل الصراع القوي بين الفريقين على صدارة "البوندسليغا"، حيث يتصدر النادي البافاري الترتيب بفارق أربع نقاط عن دورتموند قبل نهاية الموسم بسبع جولات.

ويسعى أبناء المدرب لوسيان فافر، للفوز في هذه المباراة، وتقليص الفارق الى نقطة واحدة فقط، وتضييق الخناق على بطل ألمانيا في اخر سبعة مواسم. وفي المقابل يطمح أبناء المدرب هانسي فليك بتجديد الفوز على دورتموند هذا الموسم والابتعاد بصدارة الترتيب بفارق سبع نقاط كاملة.


لمحة سريعة عن مباراة الذهاب:

سحق نادي بايرن ميونيخ نظيره بوروسيا دورتموند، برباعية نظيفة في مباراة الذهاب بينهما هذا الموسم، في الجولة 11 من الدوري الألماني، علماً أنها كانت المباراة الثانية للبايرن والأولى في "البوندسليغا" تحت قيادة المدرب هانسي فليك، الذي استلم الفريق في أوائل شهر تشرين الثاني/نوفمبر، خلفاً للمدرب نيكو كوفاتش الذي تمت اقالته بعد الخسارة الكبيرة أمام نادي آينتراخت فرانكفورت بخماسية نظيفة.

سيطر البايرن على اللقاء، ونجح لاعبوه من تسجيل ثلاثة أهداف، اثنين منها للمهاجم روبرت ليفاندفسكي، وهدف للألماني سيرج غنابري، أما الهدف الرابع والأخير أتى عن طريق الخطأ من المدافع الألماني ماتس هوميلز لاعب البايرن السابق والحالي لدورتموند.

ماذا ينتظرنا في مباراة اليوم؟

تتجه الأنظار في مباراة اليوم، على عدة مواجهات ثنائية بين لاعبي الفريقين، سنعدد لكم أبرزها:

1- مواجهة ليفاندوفسكي – هالاند:

تُعد هذه المواجهة الأبرز في لقاء الليلة بين ثنائي هجوم الفريقين، فمن جهة يريد اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم النادي البافاري، تعزيز صدارته لترتيب هدافي الدوري الألماني هذا الموسم، وهو يملك بجعبته 27 هدفاً من 25 مباراة، وفي المقابل يسعى اللاعب النرويجي الشاب آرلينغ هالاند مهاجم دورتموند، مواصلة تقديم عروضه الرائعة هذا الموسم، حيث سجل 10 أهداف في 10 مباريات منذ قدومه للبوندسليغا مطلع هذا العام، في سوق الانتقالات الشتوية الماضية.


2- مواجهة مولر-سانشو:

لا تقل هذه المواجهة شأناً عن سابقتها، فهي قائمة بين اثنين من أفضل اللاعبين في أوروبا هذا الموسم من حيث صناعة الأهداف، حيث يتربع الألماني توماس مولر على عرش قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف هذا الموسم برصيد 17 تمريرة حاسمة، وبفارق تمريرة حاسمة وحيدة عن خصمه جادون سانشو نجم دورتموند.

اقرأ أيضاً: موعد مباراة دورتموند وبايرن ميونيخ والقنوات الناقلة 

التشكيلة المتوقعة بحسب الموقع الرسمي للدوري الألماني:

تشكيلة المستضيف نادي بوروسيا دورتموند:

- حراسة المرمى:

رومان بوركي

- خط الدفاع:

لوكاس بيتشيك – ماتس هوملز – مانويل أكانجي – أشرف حكيمي

- خط الوسط:

امري تشان – جوليان براندت – رافاييل غيريرو – جادون سانشو

- الهجوم:

آرلينغ هالاند

- أبرز الغيابات:

ماركو رويس – نيكو شولز – دان آكسل زاغادو

- في محل شك:

اكسيل فيتسل

تشكيلة الضيف نادي بايرن ميونيخ:

- حراسة المرمى:

مانويل نوير

- خط الدفاع:

بنجامان بافارد – جيروم بواتنغ – ديفيد الابا – ألفونسو ديفيس 

- خط الوسط:

جوشوا كيميتش – ليون غوريتزكا – توماس مولر – سيرج غنابري – كينغسلي كومان

- الهجوم:

روبرت ليفاندوفسكي

- أبرز الغيابات:

تياغو الكانتارا – فيليبي كوتينيو – كورنتين توليسو 

- في محل شك:

نيكلاس زوله

بالفيديو..علي حيدر: لم نستحق التأهل الى كأس العالم..ولستُ مع تركيبة المنتخب الحالي!
رسمياً: عودة الدوري الاسباني في هذا الموعد
لاعبو البريميرليغ يخشون العودة.. هل يُستأنف الدوري حقاً؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال