الدوري الألماني

نجم صاعد في كرة القدم الأوروبية: ماذا تعرف عن أشرف حكيمي؟

كل ما تريد معرفته عن النجم المغربي الصاعد أشرف حكيمي
فريق عمل يوروسبورت عربية
21 مايو 2020

هو من أبرز اللاعبين الصاعدين في أوروبا حالياً، إنه النجم المغربي الشاب أشرف حكيمي الذي يلعب على سبيل الإعارة في الوقت الحالي مع بوروسيا دورتموند، فماذا تعرف عنه وعن مسيرته الإحترافية؟


من هو؟

وُلدَ أشرف حكيمي موح في 4 نوفمبر 1998 في العاصمة الإسبانية مدريد، في أسرةٍ ذات أصول مغربية، والده من وادي زم ووالدته من القصر الكبير.

لم يتأخر حكيمي من دخول عالم كرة القدم، وهو انتقل عام 2016 من نادي ديبورتيفو كولونيا إلى أكاديمية نادي ريال مدريد، وسرعان ما اثبت جدارته حيث تم ترشيحه للعب مع الفريق الأول.



الخطوات الأولى في مسيرته

كانت أولى مشاركاته مع فريق ريال مدريد في كأس الأبطال الدولي الودية في صيف عام 2016، حيث خسر فيها فريقه أمام فريق باريس سان جيرمان بنتيجة 1-3، ثم عاد إلى الفريق الاحتياطي فكانت أولى مشاركاته في 20 أغسطس 2016 في مباراةٍ ضدَّ فريق ريال سوسيداد الاحتياطي والتي فاز فيها ريال مدريد بنتيجة 3-2 ضمنَ منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أولى أهداف أشرف حكيمي كانت في مباراة أمام فريق فيونلابرادا في سبتمبر 2016، وفي ذلك الموسم لعب مع الفريق الرديف لريال مدريد في 28 مباراة وحقق فريقه المركز الحادي عشر في وقتها.


إقرأ ايضاً: هالاند الى ريال مدريد... هل ستكرر تجربة يوفيتش؟


مستوى حكيمي قاده في أغسطس 2017 للإنتقال واللعب في صفوف الفريق الأساسي لريال مدريد بديلاً لداني كرفخال وحصل على الرقم 19 في الفريق.

أولى مشاركاته في الدوري الإسباني كانت في الأول من أكتوبر في مواجهة اسبانيول وفاز بها ريال مدريد بهدفين مقابل لا شيء، وفي ذلك الموسم لعب حكيمي 17 مباراة مع "الملكي" سجل هدفين وصنع هدف وحيد وفاز معه بلقب دوري ابطال أوروبا.



رحلته الى دورتموند

للمزيد من التطور قرر ريال مدريد اعارة اللاعب الى بوروسيا دورتموند للحصول على المزيد من الوقت ولعب مباريات أكثر، وهذا ما حصل بالفعل حيث تطور أداء حكيمي بصورة كبيرة وأصبح من بين العناصر المهمة في تشكيلة الفريق الألماني.

في موسمه الأول، لعب 28 مباراة وسجّل 3 أهداف وصنع 7 وكان قريباً من تحقيق لقب الدوري الذي خسره فريقه في الأمتار الأخيرة من البطولة.


إقرأ ايضاً: ليفربول والفرصة الذهبية بعد رفع الظلم عنه!


"الانفجار" الكبير بأداء اللاعب كان هذا الموسم حيث لعب في أكثر من مركز وكان دوره مهماً جداً، فشارك في 38 مباراة، من بينها في 23 مباراة في مركز متقدم عن مركزه الأساس ليتحول الى لاعب وسط على الجناح الأيمن بحسب حاجة الفريق طبعاً.

حكيمي الآن من بين أبرز اللاعب في مركزه ومن المتوقع عودته مع نهاية الموسم الحالي الى ريال مدريد بعد الأداء الرائع الذي يقدمه.


مشاركته الدولية

تدرج حكيمي في المنتخبات المغربية تحت 17 عاماً و20 عاماً، بعد أن فضّل اللعب للمغرب على أن يلعب للإسبانيا رغم امتلاكه الجنسية الإسبانية، وهو لعب أول مباراة له مع المنتخب الأول في يونيو 2016 في مباراة ودية أمام الكاميرون.


حقائق سريعة

هو أول لاعب عربي يلعب مع ريال مدريد، حيث كانت بدايةُ مسيرتهِ الكرويّةِ مع نادي ريال مدريد للشباب واستمرَّ معه حتى الاحتراف، كما أنّه ثاني لاعب عربيٍ يُتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ.


بالفيديو والصور: لاعبو ليفربول يعودون للتمارين.. ومشجع وفي بالانتظار!
بعد الفرنسي... إنهاء دوري اوروبي جديد والإعلان عن البطل
لاعبو البريميرليغ يخشون العودة.. هل يُستأنف الدوري حقاً؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال