الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي: قوة إشبيلية التهديفية.. مستقبل ارسنال المشرق

يمتلك إشبيلية العدد الأكبر من مسجلي الأهداف في هذا الموسم في اليوروبا ليغ حيث أحرز 9 لاعبين أهداف الفريق في البطولة بينما سجل إيميلي سميث روي في مباراتين ضمن آخر 3 مشاركات له في بطولة اليوروبا ليغ منهم أمام كاراباخ في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

21 ديسمبر 2018

سيكون محبو الكرة الأوروبية على موعد مع بعض المواجهات القوية في الجولة السادسة في دور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي حيث سيحل ميلان ضيفًا ثقيلًا على أوليمبياكوس اليوناني بينما يستضيف فيدي المجري خصمه تشيلسي.


اقرأ أيضًا: 5 أندية فاجأت الجميع في دوري أبطال أوروبا


فيدي وتشيلسي



سيحل تشيلسي ضيفًا على خصمه فيدي المجري في آخر مبارياته في دور المجموعات في الدوري الأوروبي حيث يأمل البلوز تحقيق السجل المثالي والظفر بالنقاط الثلاثة من هذه المواجهة بينما يتمسك فيدي بالفرصة الأخيرة وأن يحقق الفوز مع انتظار تعثر باتي بوريسوف أمام باوك اليوناني حيث أن:-


واجه فيدي خصمًا إنجليزيًا على ملعبه في مرة واحدة فقط حين حقق الفوز على مانشستر يونايتد بهدف نظيف في موسم 1984/1985.

سدد تشيلسي 4 أضعاف تصويبات فيدي في مواجهة الذهاب التي جمعت بين الفريقين حيث صوب لاعبي البلوز 28 تسديدة بينما سدد لاعبي فيدي 7 تسديدات فقط.

حقق تشيلسي الفوز في آخر 8 مباريات خاضها في اليوروبا ليغ حيث كانت آخر هزيمة لأسود لندن في البطولة في عام 2013 أمام روبين كازان.

يمتلك تشيلسي دقة التمريرات الأعلى (90.9%) ونسبة الاستحواذ الأكبر (70%) بين جميع الفرق المشاركة في البطولة في هذا الموسم.

تشيلسي هو أكثر فرق اليوروبا ليغ تسديدًا في هذا الموسم (118 تصويبة) بينما لم يسجل إلا 10 أهداف فقط.


إشبيلية وكراسنودار


سارابيا أمام فالنسيا


يقدم إشبيلية موسمًا مميزًا في الليغا ولكنه في هذه المواجهة بحاجة إلى النقاط الثلاثة من أجل ضمان التأهل دون أي تعقيدات بينما لا يتمنى كراسنودار الحفاظ على صدارته لهذه المجموعة من أجل قرعة أسهل في المراحل المقبلة حيث أن:-


حقق إشبيلية 5 من 6 مواجهات خاضها على ملعبه أمام خصم روسي سابق حيث تعرض للهزيمة في مباراة واحدة أمام سسكا موسكو في مارس/آذار 2010.

سجل كراسنودار هدفين في آخر 18 دقيقة في مواجهته أمام إشبيلية ليقلب الفريق الروسي هزيمته إلى فوز في أولى المواجهات بين الفريقين.

يمتلك إشبيلية العدد الأكبر من مسجلي الأهداف في هذا الموسم في اليوروبا ليغ حيث أحرز 9 لاعبين أهداف الفريق في البطولة.

كراسنودار هو أكثر فرق اليوروبا ليغ استخلاصًا للكرة في الثلث الهجومي (مناصفة مع لايبزيغ) حيث افتك الفريق الروسي الكرة في 33 مرة.

إشبيلية هو أكثر فرق اليوروبا ليغ تسجيلًا للأهداف من خارج منطقة الجزاء في هذا الموسم حيث أحرز 4 أهداف.




أوليمبياكوس وميلان


كوتروني أمام دوديلانج


تتجه الأنظار في هذه الجولة نحو لقاء أوليمبياكوس اليوناني وميلان الإيطالي حيث أن الأخير بحاجة إلى التعادل على الأقل من أجل استكمال مشواره في البطولة الأوروبية بينما يطمح الفريق اليوناني لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الانتصار وحجز بطاقة التأهل الثانية في هذه المجموعة حيث أن:-


استضاف أوليمبياكوس خصمه ميلان في مباراة واحدة فقط وكانت هذه المواجهة الأولى أوروبيًا للفريق اليوناني في أي بطولة حيث انتهى اللقاء بالتعادل 2-2 في موسم 1959/1960 في بطولة دوري أبطال أوروبا.

تجنب ميلان الهزيمة في جميع المواجهات التي خاضها أمام أوليمبياكوس حيث حقق الفوز في مباراتين وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط.

حقق أوليمبياكوس الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 8 مواجهات خاضها على ملعبه أمام خصم إيطالي حيث فاز على يوفنتوس بهدف نظيف في موسم 2014/2015 في دوري أبطال أوروبا.

تعرض ميلان للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 4 خاضها خارج الديار في اليوروبا ليغ محافظًا على نظافة شباكه في مباراتين منهم.

سجل باتريك كوتروني 4 أهداف في هذا الموسم في اليوروبا ليغ ولم يسجل أي لاعب أصغر من 21 عامًا عددًا أكبر من الأهداف في دور المجموعات منذ 2009 إلا لوكا يوفيتش (5 أهداف في هذا الموسم أيضًا).


ارسنال وكاراباخ



يسعى ارسنال في هذه المباراة لتقديم أداء قوي ليثبت بأنه عاد بقوة للمنافسة في مختلف المسابقات بينما يأمل كاراباخ مباغتة خصمه من أجل إرضاء الجماهير خاصة بعد أن ضمن فشله في تجاوز هذا الدور في البطولة الأوروبية حيث أن:-


حقق ارسنال الفوز بثلاثية نظيفة في مواجهة الذهاب التي جمعته بفريق كاراباخ حيث أحرز أهدافه من 4 تسديدات على المرمى فقط.

تعرض كاراباخ للهزيمة في جميع المواجهات الخمسة التي جمعته بخصم إنجليزي في مختلف المسابقات الأوروبية حيث أحرز هدفًا واحدًا فقط.

تعرض كاراباخ للهزيمة في 6 ضمن آخر 7 مباريات خاضها في بطولة اليوروبا ليغ حيث حقق فوزه الوحيد على فورسكلا في الجولة الخامسة في هذا الموسم.

استخدم ارسنال 26 لاعبًا مختلفًا في 5 مباريات فقط في هذا الموسم في الدوري الأوروبي أكثر من أي فريق آخر في البطولة.

سجل إيميلي سميث روي في مباراتين ضمن آخر 3 مشاركات له في بطولة اليوروبا ليغ منهم أمام كاراباخ في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!