الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي: كابوس ارسنال.. مساهمة غرينوود

تعرض ارسنال للهزيمة على ملعبه في 6 مواجهات أمام أي خصم ألماني وذلك أكثر من أي دولة آخرى واجهها الفريق اللندني في البطولات الأوروبية، بينما ساهم ماسون غرينوود في 60% من أهداف مانشستر يونايتد الخمسة في هذا الموسم في الدوري الأوروبي فقد أحرز هدفين وتمكن من ص
عمرو البنان
28 نوفمبر 2019

سيكون محبو الكرة العالمية على موعد مع العديد من المباريات القوية في الجولة الخامسة في دور المجموعات في الدوري الأوروبي وذلك حين يستضيف ارسنال خصمه آينتراخت فرانكفورت ويحل روما ضيفًا على إسطنبول باشاك شهير.


اقرأ/ي أيضًا: يوفنتوس- أتليتكو مدريد.. عندما يتيه رونالدو في الملعب!


ارسنال وآينتراخت فرانكفورت

ستكون هذه المواجهة حاسمة للفريقين وذلك مع سعي ارسنال لحسم التأهل دون أي تعقيدات والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، بينما يواجه آينتراخت فرانكفورت كابوسًا وهو الخروج المبكر من البطولة وهو بحاجة إلى كامل النقاط المتبقية حيث أن:-

حقق ارسنال الفوز في أول مواجهة جمعت بين الفريقين على الإطلاق وكانت هذه مباراة الذهاب التي فاز فيها الغانرز بثلاثية نظيفة.

تمكن آينتراخت فرانكفورت من تحقيق الانتصار في مباراة واحدة فقط من 6 مواجهات خاضها خارج الديار أمام خصم إنجليزي وكان هذا الانتصار في 1967 على حساب بيرنلي.

تعرض ارسنال للهزيمة على ملعبه في 6 مواجهات أمام أي خصم ألماني وذلك أكثر من أي دولة آخرى واجهها الفريق اللندني في البطولات الأوروبية.

في حال تجنب ارسنال الهزيمة في هذا اللقاء ستكون هذه المرة رقم 20 على التوالي التي يتجاوز فيها الفريق اللندني دور المجموعات في مختلف المسابقات الأوروبية.

تعرض آينتراخت فرانكفورت للهزيمة في مباراتين من 4 مواجهات خاضها في هذا الموسم في الدوري الأوروبي وذلك أكثر مما خسر في 18 لقاء سابق في البطولة.


إسطنبول باشاك شهير وروما

يبحث فريق إسطنبول باشاك شهير عن الفوز في هذه المواجهة من أجل ضمان التأهل قبل الجولة الأخيرة في البطولة، بينما يحتاج روما إلى النقاط الكاملة من أجل تجنب أي تعقيدات في موقفه خاصة وأنه يحتل المركز الثالث في المجموعة حيث أن:-

تعرض اسطنبول باشاك شهير للهزيمة في المباراة الأولى التي جمعته مع روما برباعية نظيفة في الجولة الاولى وكانت هذه المواجهة الأولى على الإطلاق التي تجمع الفريقين.

أخفق روما في تحقيق أي انتصار في آخر 4 مباريات خاضها خارج الديار أمام خصم تركي في البطولات الأوروبية فقد تعرض للهزيمة في مواجهتين وكان التعادل نتيجة مباراتين.

في حال حقق الفريق التركي الفوز في هذه المواجهة ستكون هذه المرة الأولى في تاريخه التي يتأهل فيها إلى الأدوار الإقصائية في الدوري الأوروبي.

حقق روما الفوز في مباراة واحدة فقط من آخر 11 لقاء خاضه خارج الديار في البطولات الأوروبية وفشل الجيالوروسي في تحقيق أي انتصار في أي من هذه المواجهات في هذا الموسم.

ساهم نيكولو زانيولو في 6 أهداف ضمن آخر 6 مباريات خاضها أوروبيًا مع روما فقد سجل 4 أهداف وصنع هدفين آخرين.


تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS


أستانا ومانشستر يونايتد

يسعى أستانا لاستغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق المفاجأة في هذه المباراة بالرغم من صعوبتها وحصد النقاط الأولى له في هذا الموسم، بينما يأمل مانشستر يونايتد تأكيد صدارته للمجموعة من أجل مسيرة أسهل في البطولة حيث أن:-

حقق مانشستر يونايتد الفوز بهدف نظيف على أستانا في المواجهة التي جمعت بين الفريقين في الجولة الأولى وكانت هذه المباراة الأولى على الإطلاق التي تجمع الفريقين.

لم يستقبل مانشستر يونايتد أي هدف في هذا الموسم في الدوري الأوروبي ولم يتمكن أي فريق من الحفاظ على نظافة شباكه في 5 مباريات متتالية في البطولة.

اهتزت شباك أستانا ب14 هدفًا في هذا الموسم في الدوري الأوروبي ولم تهتز شباك أي فريق آخر بعدد أكبر من الأهداف إلا دوديلانج الذي استقبل 15 هدفًا.

صوب مانشستر يونايتد تسديدتين فقط على المرمى في آخر مباراتين خاضهما خارج الديار في الدوري الأوروبي منهم تسديدة من ركلة جزاء أمام بارتيزان بلغراد.

ساهم ماسون غرينوود في 60% من أهداف مانشستر يونايتد الخمسة في هذا الموسم في الدوري الأوروبي فقد أحرز هدفين وتمكن من صناعة هدف آخر.


أكثر الأندية حركة وتفاعلاً عبر إنستغرام


أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
شارك غرد شارك

في هذا المقال