الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي: معاناة مانشستر يونايتد.. موهبة مارتينيلي

في حال فشل مانشستر يونايتد في تسجيل أي هدف في هذه المواجهة ستكون هذه المرة الأولى التي يفشل فيها الشياطين الحمر في إحراز أي هدف في 3 مباريات متتالية خارج الديار في بطولة أوروبية كبرى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2005 (5 مباريات)، بينما سجل غابرييل مارتينيلي هد
عمرو البنان
24 أكتوبر 2019

ينتظر محبو الكرة الأوروبية بعض المواجهات القوية في الجولة الثالثة في دور المجموعات في الدوري الأوروبي وذلك حين يستضيف روما خصمه بوروسيا مونشنغلادباخ ويحل مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلاً على بارتيزان بلغراد.


اقرأ أيضًا: خصوم ميسي (9): صعود غريزمان وثنائي بلباو.. تعاسة ثنائي مدريد!


روما وبوروسيا مونشنغلادباخ

يحتاج روما إلى الفوز في هذه المواجهة من أجل ضمان البقاء في صدارة مجموعته في البطولة الأوروبية، بينما يواجه الفريق الألماني مشكلة في حال أهدر النقاط خاصة وأنه حصد نقطة واحدة إلى الآن في البطولة حيث أن:-

هذه المواجهة الأولى بين بوروسيا مونشنغلادباخ وروما في مختلف المسابقات.

تعرض بوروسيا مونشنغلادباخ للهزيمة في لقاء واحد فقط ضمن 6 مواجهات خاضها خارج الديار أمام خصم إيطالي في البطولات الأوروبية حيث حقق الفوز في 3 مباريات وكان التعادل نتيجة مواجهتين.

تجنب روما الهزيمة في آخر 13 مباراة خاضها في دور المجموعات في الدوري الأوروبي حيث كانت آخر هزيمة له أمام بازل في سبتمبر/أيلول 2009.

حقق بوروسيا مونشنغلادباخ الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 8 مواجهات خاضها في الدوري الأوروبي وكان ذلك الفوز على حساب فيورنتينا في فبراير/شباط 2017.

تمكن إدين دزيكو من تسجيل 9 أهداف في 6 مباريات شارك فيها أساسيًا مع روما في الدوري الأوروبي ونجح في التسجيل في آخر مباراة خاضها أمام إسطنبول باشاك شهير.


تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث...

Android

IOS


بارتيزان بلغراد ومانشستر يونايتد

تتجه الأنظار في المجموعة الثانية عشر إلى لقاء بارتيزان بلغراد ومانشستر يونايتد فهذه المواجهة تمثل الصراع على صدارة المجموعة في ظل امتلاك كل فريق 4 نقاط حيث أن:-

تواجه الفريقان سابقًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 1965/1966 وحقق الفريق الصربي الفوز بهدفين نظيفين على ملعبه قبل أن يتعرض للهزيمة خارج الديار بهدف نظيف.

هذه المواجهة الأولى التي يخوضها مانشستر يونايتد أمام خصم صربي منذ الفوز على النجم الأحمر في السوبر الأوروبي بنتيجة 1-0.

تجنب مانشستر يونايتد الهزيمة في آخر 13 مباراة خاضها في الدوري الأوروبي وكانت آخر هزيمة له أمام فناربخشة في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 حيث حافظ على نظافة شباكه في 9 مواجهات.

تجنب بارتيزان بلغراد الهزيمة في آخر 11 مباراة خاضها على ملعبه في البطولات الأوروبية فقد تمكن من تحقيق الفوز في 8 مباريات وكان التعادل نتيجة 3 مواجهات.

في حال فشل مانشستر يونايتد في تسجيل أي هدف في هذه المواجهة ستكون هذه المرة الأولى التي يفشل فيها الشياطين الحمر في إحراز أي هدف في 3 مباريات متتالية خارج الديار في بطولة أوروبية كبرى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2005 (5 مباريات).


ارسنال وفيتوريا غيماريش

يعاني ارسنال بعد الخسارة الأخيرة في الدوري الإنجليزي بهدف نظيف أمام شيفيلد يونايتد، بينما يأمل فيتوريا غيماريش تجنب الهزيمة وتحقيق نتيجة إيجابية خاصة أنه لم يحصد أي نقطة إلى الآن حيث أن:-

تجنب ارسنال الهزيمة في آخر 5 مواجهات خاضها على ملعبه أمام خصم برتغالي حيث حقق الفوز في 4 مباريات وكان التعادل نتيجة لقاء واحد، مسجلاً 17 هدفًا ولم تهتز شباكه بأي هدف.

هذه المواجهة الأولى لفيتوريا غيماريش أمام خصم إنجليزي منذ مباراته مع بورتسموث في 2008/2009 حين تعرض للهزيمة بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين.

حقق ارسنال الفوز في آخر 6 مباريات خاضها على ملعبه في البطولات الأوروبية وهذه السلسلة الأطول للغانرز منذ أن حقق الفوز في 7 مباريات متتالية على ملعب هايبري في فبراير/شباط 2002.

فشل فيتوريا غيماريش في تحقيق أي انتصار في آخر 7 مواجهات خاضها خارج الديار في البطولات الأوروبية وكان آخر انتصار على حساب ويسلا كراكوف في سبتمبر/أيلول 2005.

سجل غابرييل مارتينيلي هدفين وصنع آخر في مشاركته الأولى في ارسنال ولا يمتلك أي لاعب مساهمة أكبر مع ناديه إلا أندراز سبورار (4 أهداف).


رقم تهديفي مميز لراكيتيتش خارج كامب نو بالأبطال


تألق "أوليمبي الفراعنة" يفضح عشوائية الأهلي.. 5 مواهب الدليل
صباح الرياضة المصرية: تعديل صفقات الأهلي.. موقعتا الفراعنة.. وقرار الزمالك
إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
شارك غرد شارك

في هذا المقال