الدوري الأوروبي

ميلان يسعى لنسيان هزيمة نابولي عن طريق اليورو ليغ

ميلان للتعويض على الساحة الاوروبية


20 ديسمبر 2018

يسعى ميلان الايطالي الى تعويض خيبته المحلية على الساحة الاوروبية بحسم تأهله الى الدور الثاني من بطولة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم عندما يستضيف اوستريا فيينا الخميس في الجولة الخامسة.

ويلتقي في المجموعة ذاتها ايك اثينا اليوناني مع رييغا الكرواتي.

يتصدر ميلان ترتيب المجموعة الرابعة من البطولة برصيد 8 نقاط، مقابل 6 نقاط لايك و4 لاوستريا فيينا و3 لرييكا.

وضمنت خمسة فرق التأهل الى الدور الثاني حتى الان هي ارسنال الانكليزي ولاتسيو الايطالي وستيوا بوخارست الروماني وزينيت سان بطرسبورغ الروسي ودينامو كييف الأوكراني.


اقرأ أيضاً: كلوب يكشف عن الاهمية التكتيكية لصلاح في ليفربول 


ويتأهل الى الدور التالي الاول والثاني في كل مجموعة، وتنضم اليهم ثمانية فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها في دوري الابطال.


ويشارك بطل "يوروبا ليغ" في مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل. وكان مانشستر يونايتد الانكليزي احرز لقب النسخة الاخيرة بفوزه في المباراة النهائية على اياكس امستردام الهولندي.



يواجه القطب الايطالي المتوج بلقب دوري ابطال اوروبا سبع مرات صعوبات كبيرة محليا على رغم الاستثمارات الكبيرة لمالكيه الصينيين الذين انفقوا مبالغ طائلة منذ استحواذهم على النادي من رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني بعد حقبة امتدت 30 عاما.

وخسر ميلان امام نابولي متصدر الدوري الايطالي في المرحلة الماضية 1-2، ويحتل المركز السابع في الترتيب برصيد 19 نقطة، بفارق 16 نقطة عن المتصدر نابولي بالذات، حتى انه يتأخر بفارق 7 نقاط خلف سمبدوريا السادس.

كما يواجه مدرب ميلان فينتشنزو مونتيلا ضغوطا كبيرة بسبب النتائج المتذبذبة، وتحدثت تقارير اعلامية محلية عدة عن احتمال اقالته.


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال