الدوري الأوروبي

وجهًا لوجه: أوباميانغ لتحقيق حلم ارسنال أمام هازارد

بيير إيمريك أوباميانغ، ألكسندر لاكازيت وأليكس أيوبي في مواجهة إدين هازارد، ويليان وأوليفييه جيرو.
عمرو البنان
29 مايو 2019

ينتظر محبو الكرة الأوروبية مواجهة قوية حين يقام نهائي الدوري الأوروبي الذي يجمع بين ارسنال وتشيلسي حيث يسعى الغانرز لتحقيق الانتصار من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بينما يطمح تشيلسي للتتويج بلقب على الأقل في أولى مواسم ساري مع الفريق.


اقرأ أيضًا: 10 أرقام قياسية حققها كريستيانو رونالدو هذا الموسم


تاريخيًا

هذه المواجهة الأولى التي تجمع بين ارسنال وتشيلسي في بطولة الدوري الأوروبي.

تواجه أوناي إيمري أمام تشيلسي في 4 مباريات سابقة حيث حقق الفوز في لقاء وتعرض للهزيمة في مباراتين وكان التعادل نتيجة الآخر.

بينما تواجه ماوريزيو ساري أمام ارسنال في مباراتين حيث حقق الفوز في مواجهة وتعرض للهزيمة في لقاء.

التقى أوناي إيمري وماوريزيو ساري في مباراتين حيث حقق كلاً منهما الفوز في لقاء.


ألكسندر لاكازيت أم أوليفييه جيرو

مقارنة بالأرقام والإحصائيات بين أداء ألكسندر لاكازيت وأوليفييه جيرو في الدوري الأوروبي


يقدم ألكسندر لاكازيت مستويات رائعة في هذا الموسم خاصة في بطولة الدوري الأوروبي فقد سجل 5 أهداف وصنع هدفين آخرين من المشاركة في 9 مباريات في الدوري الأوروبي ويمتاز ذو ال27 عامًا بحسن استغلاله للفرص ودقة تمريراته مع مشاركته في عملية البناء الهجومي إلى جانب تقديمه للأدوار الدفاعية بشكل جيد ولكن يعاب عليه كثرة ارتكاب المخالفات.

بينما يتصدر أوليفييه جيرو قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في الدوري الأوروبي مناصفة مع لوكا يوفيتش حيث أحرز 10 أهداف مع تشيلسي إلى جانب صناعته ل3 آخرين ويتميز بتفوقه في الكرات الهوائية وحفاظه على الكرة مع مشاركته في عملية خلق الفرص ودقة تمريراته ويميل إلى لعب التمريرات في المساحات.


أليكس ايوبي أم إدين هازارد

مقارنة بالأرقام والإحصائيات بين أداء أليكس ايوبي وإدين هازارد في الدوري الأوروبي


يعتبر أليكس ايوبي أحد أهم لاعبي ارسنال في الدوري الأوروبي حيث شارك النيجيري في 10 مباريات في البطولة الأوروبية ونجح في تسجيل 3 أهداف إلى جانب صناعته ل6 آخرين ويتميز ذو ال23 عامًا بسرعته ومشاركته الفعالة في عملية خلق الفرص ولكن يعاب عليه ضعف تقديمه الأداور الدفاعية.

بينما سيكون إدين هازارد سلاحًا مهمًا في تشكيلة تشيلسي في هذه المواجهة حيث شارك في 7 مباريات وصنع هدفًا واحدًا فقط ويمتاز بمهاراته الفردية مع مشاركته في عملية البناء الهجومي ناهيك عن لعب الكرات البينية وقدرته التهديفية لكن يعاب عليه ضعف تأديته للواجبات الدفاعية.


بيير إيمريك أوباميانغ أم ويليان

مقارنة بالأرقام والإحصائيات بين أداء بيير إيمريك أوباميانغ وويليان في الدوري الأوروبي


يعيش بيير إيمريك أوباميانغ فترة كروية مميزة مع ارسنال فهو هداف الفريق في البطولة الأوروبية من خلال تسجيله 8 أهداف في 11 لقاء خاضه فيها ويتميز الجابوني بسرعته والتي تجعله خطيرًا في المرتدات مع حسن استغلاله للفرص وقدرته في الحفاظ على الكرة ولكن يعاب عليه ضعفه في الالتحامات الهوائية.

بينما يعد ويليان أحد أفضل لاعبي تشيلسي في هذا الموسم في الدوري الأوروبي فهو أكثر لاعبي البطولة صناعة للأهداف مناصفة مع ستاسيفيتش لاعب باتي بوريسوف حيث صنع البرازيلي 7 أهداف إضافة إلى تسجيله 3 آخرين ويمتاز ذو ال30 عامًا بقدرته في المرواغة ومشاركته في عملية خلق الفرص مع تسديداته المتقنة خارج منطقة الجزاء.


أتلتيكو مدريد يسعى للاستفادة من غريزمان بضم هدفه في برشلونة

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال