لا تفوتك

احتفال راموس يكلفه بطاقة صفراء.. والحكم يعتذر!

راموس وبطاقة صفراء من نوع خاص.. فما التفاصيل؟
فريق عمل يوروسبورت عربية
06 سبتمبر 2019

تلقى النجم الإسباني سيرخيو راموس بطاقة صفراء عقب تسجيله هدف لصالح منتخب إسبانيا أمام رومانيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة اليورو 2020 وذلك بعد أشهر الحكم الألماني دينايز أيتيكين الإنذار له عقب الاحتفال الغريب.

وانطلق راموس عقب تسجيله هدف إسبانيا الأول من ركلة جزاء محتفلا ووضع يديه على عينيه في إشارة إلى المنظار الطبي وهو ما اعتبره حكم المباراة سلوكا غير رياضي.


اقرأ أيضا : تصفيات أمم أوروبا: إسبانيا تواصل زحفها نحو النهائيات


وبرر راموس احتفاله بأنه لم يقصد به أي إهانة أو استفزاز وإنما حرص على توجيه الاحتفال لأبن شقيقه الذي يرتدي منظارا طبيا ولا يطيق أسلوب حياته بهذه الطريقة.


وأراد راموس أن يخبره ابن شقيقه أن المنظار الطبي ليس عقبة في حياته وأنه أيضا يرتدي منظارا طبيا في حياته العامة وبالتالي لا يوجد ما يسبب ضيقا خلال حياته اليومية.

وعقب سماع الحكم لتبرير راموس اعتذر له على منحه البطاقة الصفراء بسبب هذا الاحتفال الذي لم يكن يحمل في طياته أي استفزاز أو إهانة للمنافسة أو الحكم.

وتجدر الإشارة إلى أن راموس دخل قائمة أفضل الهدافين في منتخب إسبانيا عقب تسجيله ركلة الجزاء أمام رومانيا فيما يعد من أهم اللاعبين الذين قادوا الماتادور الإسباني في الكثير من المباريات.

ويعد راموس من الجيل الذي فاز بكأس العالم في عام 2010 في جنوب أفريقيا وهو من العناصر المهمة في فريق ريال مدريد ويرتدي شارة القيادة سواء مع الملكي أو الماتادور.

والجدير بالذكر أن باكو ألكاسير مهاجم بروسيا دورتموند الألماني نجح في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا فيما أحرز هدف رومانيا الوحيد اللاعب أندوني.

وخلال المباراة أشهر الحكم الألماني دينايز أيتيكين البطاقة الحمراء للمدافع دييغو يورينتي قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ11 دقيقة ولكن المنتخب الإسباني استطاع التماسك خلال ما تبقى من عمر المباراة وخرج فائزا ليعبر تلك العقبة الكبيرة حيث كانت المباراة تجرى في رومانيا.

ويذكر أن  الانتصار على رومانيا هو الفوز الخامس على التوالي لإسبانيا في 5 مباريات حتى الآن فعززت صدارتها للمجموعة برصيد 15 نقطة بفارق 5 نقاط أمام السويد التي تغلبت على مضيفتها جزر فارو  فيما تراجعت رومانيا إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيدها عند 7 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف النروج التي تغلبت على مالطا 2-صفر. 


بالتفاصيل.. السيرة الذاتية لمدرب الأهلي الجديد رينيه فايلر
مدرب الأهلي الجديد... دروس في علم الإدارة الحديث
تطورات جديدة في صفقة انتقال نيمار إلى برشلونة
شارك غرد شارك

في هذا المقال