الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: الهاتريك الأول لبيل.. سواريز المخيف

أحرز غاريث بيل أول هاتريك له في الليغا أمام بلد الوليد في نوفمبر/تشرين الثاني 2013 بينما ساهم الأوروجوياني لويس سواريز في 4 أهداف ضمن 3 مشاركات له أمام رايو فاييكانو في الدوري الإسباني (أحرز 3 أهداف وصنع هدفًا واحدًا).


21 ديسمبر 2018

سيكون محبو الكرة الإسبانية على موعد مع بعض المواجهات القوية في الجولة الحادية عشر من البطولة حيث يستضيف ريال مدريد خصمه بلد الوليد بينما سيحل برشلونة ضيفًا على رايو فاييكانو.

 

اقرأ أيضًا: مارسيلو يزيد من متاعب ريال مدريد بإصابته!


ليغانيس وأتلتيكو مدريد



يسعى أتلتيكو مدريد في هذا اللقاء لتحقيق الانتصار من أجل المنافسة على لقب الدوري الإسباني في هذا الموسم حيث أن يفصله نقطتين فقط عن صدارة الترتيب بينما يبحث ليغانيس عن سبيل النجاة في هذا الموسم حيث أنه يحتل المركز السابع عشر في ترتيب الليغا حيث أن:-


فشل ليغانيس في تحقيق أي فوز أو تسجيل أي هدف في 4 مباريات خاضها أمام أتلتيكو مدريد في الليغا.

حقق ليغانيس الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن 12 ديربي مدريدي خاضه في الليغا حيث كان الفوز الوحيد أمام رايو فاييكانو في 6 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

تعرض أتلتيكو مدريد للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 31 ديربي مدريدي خاضه في الليغا حيث كانت الخسارة الوحيدة أمام ريال مدريد بنتيجة 3-0 في نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد في الدوريات الخمسة الكبرى الذي لم يستقبل أي هدف في الشوط الأول في المباريات في هذا الموسم في الدوري الإسباني.

تهتز شباك أتلتيكو مدريد بهدف كل 22.4 تسديدة يتعرض لها في هذا الموسم في الدوري الإسباني وهذا الرقم الأفضل لأي فريق في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.


ريال مدريد وبلد الوليد


بيل أمام فكتوريا بلزن


سيكون من المهم لفريق ريال مدريد تحقيق الفوز في هذا اللقاء بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها أمام برشلونة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد حيث أن الانتصار قد يعزز الفريق نفسيًا في هذه الفترة الصعبة بينما يطمح بلد الوليد للحفاظ على سلسلة النتائج الجيدة خاصة بعد تحقيقه الفوز في 4 ضمن آخر 6 مباريات خاضها في الليغا حيث أن:-


حقق ريال مدريد الفوز في آخر 7 مواجهات خاضها أمام بلد الوليد في الليغا على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

لم يفشل ريال مدريد في تحقيق الفوز في 6 مباريات متتالية في الليغا منذ أكتوبر/تشرين الأول 1999 (8 مباريات متتالية).

تجنب بلد الوليد الهزيمة في آخر 6 مباريات خاضها في الليغا وهذه السلسلة الأفضل للفريق منذ ديسمبر/كانون الأول 2003 (7 مباريات متتالية).

يتذيل ريال مدريد ترتيب فرق الليغا في شهر أكتوبر/تشرين الأول دون حصد أي نقاط مناصفة مع ريال بيتيس وهويسكا وبفارق أهداف -6.

أحرز غاريث بيل أول هاتريك له في الليغا أمام بلد الوليد في نوفمبر/تشرين الثاني 2013.




رايو فاييكانو وبرشلونة



يعيش برشلونة حالة نفسية جيدة بعد فوزه العريض على ريال مدريد بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في آخر مباريات الليغا حيث سيكون من المهم الاستفادة من هذا الأمر وتحقيق الفوز على مضيفه بينما يسعى رايو فاييكانو لتحقيق المفاجأة من أجل الهروب من المناطق المهددة بالهبوط حيث أن:-


حقق رايو فاييكانو الفوز في 4 مباريات فقط ضمن 34 مواجهة خاضها الفريق أمام برشلونة في الدوري الإسباني حيث تعادل في 8 مواجهات وتعرض للهزيمة في 22 لقاء.

حقق برشلونة الفوز في آخر 11 مواجهة خاضها أمام رايو فاييكانو في الدوري الإسباني ولا يمتلك البلوغرانا سلسلة أفضل من الانتصارات سوى أمام ملقا وبلد الوليد (12 فوزًا متتاليًا).

فشل رايو فاييكانو في تحقيق أي فوز في المباريات الخمسة التي خاضها على ملعبه في هذا الموسم في الدوري الإسباني وهذه الفترة الأطول التي ينتظر فيها الفريق المدريدي تحقيق الفوز الأول على ملعبه في الليغا.

برشلونة (80 تسديدة) هو ثاني أكثر الفرق تسديدًا على المرمى في هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بعد مانشستر سيتي (81 تسديدة).

ساهم الأوروجوياني لويس سواريز في 4 أهداف ضمن 3 مشاركات له أمام رايو فاييكانو في الدوري الإسباني (أحرز 3 أهداف وصنع هدفًا واحدًا).


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال