الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: تميز مورينو.. نحس رودريغيز

أحرز رودريغو مورينو 4 أهداف في 6 مواجهات خاضها مع فالنسيا أمام ليغانيس في مختلف المسابقات حيث سجل 3 منهم على ملعب الميستايا بينما جيمس رودريغيز هو صاحب أعلى عدد من التسديدات دون أن ينجح أن يصوب أي منها في مرمى الخصم (7 تسديدات) وذلك مناصفة مع أنتي بودمير
عمرو البنان
22 سبتمبر 2019

سيكون محبو الكرة الإسبانية على موعد مع العديد من المواجهات المثيرة في الدوري الإسباني حيث يستضيف فالنسيا خصمه ليغانيس بينما يحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلاً على إشبيلية.


اقرأ أيضًا: أنسو فاتي: من الأحياء الفقيرة في غينيا بيساو الى الأرقام القياسية مع برشلونة


فالنسيا وليغانيس

يسعى فالنسيا لتدارك موقفه في هذه المواجهة بعد الخسارة الكبيرة التي تعرض لها أمام برشلونة في الجولة الأخيرة بخمسة أهداف مقابل هدفين، بينما يأمل ليغانيس تحقيق نتيجة إيجابية بعد خسارته في جميع المباريات التي خاضها حتى الآن حيث أن:-

تجنب فالنسيا الهزيمة في آخر 6 مواجهات خاضها أمام ليغانيس في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في 4 مباريات وكان التعادل نتيجة مواجهتين.

فالنسيا هو ثاني أسوأ الخصوم التي واجهها ليغانيس منذ بداية موسم 2016/2017 حيث تعرض أمامه للهزيمة في 6 مواجهات في مختلف المسابقات وذلك بعد ريال مدريد (7 هزائم).

ليغانيس وسامبدوريا هما الفريقان الوحيدان اللذان فشلا في حصد أي نقطة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في الموسم الحالي.

سجل ليغانيس هدفًا واحدًا فقط في هذا الموسم في الدوري الإسباني وهو يملك ثاني أسوأ معدل تحويل تسديدات لأهداف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى وهو 1.9% وذلك بعد ديجون 1.6%.

أحرز رودريغو مورينو 4 أهداف في 6 مواجهات خاضها مع فالنسيا أمام ليغانيس في مختلف المسابقات حيث سجل 3 منهم على ملعب الميستايا.

تعرض ألبيرت سيلاديس للهزيمة في أول مباراة له في الدوري الإسباني وكان آخر مدير فني تعرض للهزيمة في أول مباراتين على الأقل مع الخفافيش هو هيكتور كوبر في 1999.


إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*فالنسيا هو أقل الفرق فوزًا في الالتحامات الهوائية حيث وصلت 9 في المباراة.

*ليغانيس هو ثاني أكثر الفرق تسديدًا خارج منطقة الجزاء حيث وصلت 6.8 في المباراة.


- اضغط مرّة واحدة على اسم فريقك لتصلك كل أخباره عبر تطبيق يوروسبورت عربيّة.

- Android

- iOS


إشبيلية وريال مدريد

يأمل إشبيلية الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتحقيق الفوز من أجل استمرار النتائج الإيجابية للحفاظ على الصدارة، بينما يطمح ريال مدريد تجاوز هذه العقبة والاقتراب أكثر من المنافسة على لقب الدوري الإسباني حيث أن:- 

تمكن إشبيلية من التسجيل في آخر 17 مواجهة خاضها على ملعبه أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في 11 لقاء وتعرض للخسارة في 5 مواجهات وكان التعادل نتيجة مباراة واحدة.

سجل ريال مدريد 113 هدف في المواجهات التي خاضها خارج الديار أمام إشبيلية في الدوري الإسباني وذلك أكثر من أي خصم آخر واجهه الميرينغي في البطولة.

حصد إشبيلية 10 نقاط بعد مرور 4 جولات فقط في الدوري الإسباني وهذه البداية الأفضل في تاريخ الفريق الأندلسي وحقق ذلك في 5 مواسم سابقة فقط.

صنع كريم بنزيمة 8 أهداف في المواجهات التي خاضها أمام إشبيلية في الدوري الإسباني وذلك أكثر من أي خصم آخر واجهه اللاعب في البطولة.

جيمس رودريغيز هو صاحب أعلى عدد من التسديدات دون أن ينجح أن يصوب أي منها في مرمى الخصم (7 تسديدات) وذلك مناصفة مع أنتي بودمير لاعب ريال مايوركا.

أحرز سيرجيو راموس 7 أهداف في شباك إشبيلية في مختلف المسابقات وسجل 4 منهم على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.


إحصائيات هامة قبل بداية الجولة

*ريال مدريد هو صاحب أعلى متوسط تسديدات في البطولة حيث وصل 20.3 في المباراة.

*إشبيلية هو صاحب ثاني أعلى متوسط تسديدات في البطولة حيث وصل 15.3 في المباراة.


يبدو ان شهر العسل انتهى بين بيريز وزيدان، وان رئيس النادي قد حدد بالفعل بديل المدرب الفرنسي


أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك

في هذا المقال