الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: فالنسيا كابوس الأندلس.. ميسي والهاتريك بالتخصص

تعرض فالنسيا للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 19 مواجهة خاضها على ملعبه أمام خصم أندلسي في الدوري الإسباني حيث كانت هذه الهزيمة أمام ريال بيتيس في سبتمبر/أيلول 2016 بنتيجة 3-2 بينما إسبانيول هو ضمن 4 فرق فقط نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل الهات

21 ديسمبر 2018

سيكون محبو الكرة الإسبانية على موعد مع بعض المواجهات القوية في الجولة الخامسة عشر في البطولة حيث سيحل إشبيلية ضيفًا على فالنسيا بينما سيقام الديربي الكاتالوني بين إسبانيول وبرشلونة.


اقرأ أيضًا: نيمار يغازل أندية إنجلترا بتصريح مثير


فالنسيا وإشبيلية


احتفال لاعبي فالنسيا بالفوز على إبرو


يبحث فالنسيا في هذا اللقاء عن الفوز من أجل تحسين وضع الفريق في البطولة بعد هزيمته أمام ريال مدريد بثنائية نظيفة بينما يتمسك إشبيلية بحظوظه في استرداد الصدارة في حال الانتصار في هذه المواجهة حيث أن:-


تجنب فالنسيا الهزيمة في آخر 3 مواجهات خاضها في الدوري الإسباني أمام إشبيلية حيث حقق الفوز في مباراتين وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط حيث حافظ على نظافة شباكه فيهم جميعًا.

تعادل إشبيلية في آخر مباراتين له خارج الديار في الدوري الإسباني بينما لم يتعادل الفريق الأندلسي في 3 مباريات متتالية خارج الديار في البطولة منذ فبراير/شباط 2016.

لم يتعرض فالنسيا للهزيمة في آخر 6 مواجهات خاضها على ملعب الميستايا أمام إشبيلية في في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في 5 مواجهات وكان التعادل نتيجة لقاء واحد فقط.

تعرض فالنسيا للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 19 مواجهة خاضها على ملعبه أمام خصم أندلسي في الدوري الإسباني حيث كانت هذه الهزيمة أمام ريال بيتيس في سبتمبر/أيلول 2016 بنتيجة 3-2.



ساهم غونزالو غويديس في 3 أهداف في ذات المباراة في مرة واحدة فقط وكانت أمام إشبيلية في أكتوبر/تشرين الأول 2017 حيث سجل هدفين وصنع هدفًا واحدًا.

تمكن أليكس فيدال في مباراتين ضمن 4 مواجهات خاضها أمام فالنسيا في الدوري الإسباني حيث أحرز أولهم على ملعب الميستايا عندما كان لاعبًا في صفوف ألميريا في أكتوبر/تشرين الأول 2013.

حقق مارسيلينو تورال الفوز في 4 مباريات فقط من 16 مواجهة خاضها كمدير فني أمام إشبيلية في مختلف المسابقات حيث تعرض للهزيمة في 11 لقاء وكان التعادل نتيجة مواجهة واحدة فقط.




إسبانيول وبرشلونة


ميسي أمام فياريال


لا يمتلك برشلونة الكثير من الخيارات في هذه المباراة حيث يتوجب عليه الانتصار من أجل الحفاظ على صدارته للدوري الإسباني دون أن يضع نفسه في موقع معقد بينما يأمل إسبانيول استعادة المسار الصحيح بعد هزيمته في آخر 3 مباريات خاضها في البطولة حيث أن:-


فشل إسبانيول في تحقيق الفوز في آخر 18 مواجهة خاضها أمام برشلونة في الدوري الإسباني حيث تعرض للهزيمة في 14 لقاء وكان التعادل نتيجة 4 مباريات إلى جانب أنه فشل في تسجيل أي هدف في 13 منهم وهذه السلسلة الأطول لهم بلا فوز على البلوغرانا في البطولة.

تعرض إسبانيول للهزيمة في آخر 3 مباريات خاضها في الدوري الإسباني بينما لم يتعرض الفريق للهزيمة في 4 مباريات متتالية في الليغا منذ مايو/آيار 2012.

تعرض برشلونة للهزيمة في مباراتين في هذا الموسم في الدوري الإسباني وهذا أكثر مما تعرض له في موسم 2017/2018 بأكمله حيث خسر لقاء واحد فقط.

اذا تم حساب نتائج الفرق في الشوط الأول فقط من المباريات سيحصد إسبانيول 13 نقطة أكثر مما حقق في هذا الموسم حتى الآن وهذا الفارق الأكبر لأي فريق من خلال هذه الحسابات.



إسبانيول هو ضمن 4 فرق فقط نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل الهاتريك في 3 مباريات مختلفة في شباكها مناصفة مع فالنسيا، ديبورتيفو لا كورونيا وأوساسونا.

ساهم الأوروجوياني لويس سواريز في 11 هدفًا ضمن آخر 8 مشاركات له أمام إسبانيول في الدوري الإسباني حيث سجل 7 أهداف وصنع 4 آخرين.

لم يتمكن إرنستو فالفيردي من تحقيق أي فوز في 8 مواجهات خاضها خارج الديار كمدير فني أمام إسبانيول في الدوري الإسباني حيث تعرض للهزيمة في 5 مواجهات وكان التعادل نتيجة 3 مباريات فقط.


شاهد هنا ترتيب الدوري الإسباني


المدير التنفيذي لليفربول لـ"يوروسبورت عربية": ما يفعله صلاح "جنون".. وهدفنا اللقب الغائب
ريال مدريد يخطط للرد على ضربة رونالدو بخطف نجم يوفنتوس
هازارد - فينيسيوس... ثنائية يحلم بها جماهير ريال مدريد في الموسم القادم
شارك غرد بريد

في هذا المقال