الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: فالنسيا يُضيق الخناق على برشلونة وينتصر بثلاثية نظيفة على ليغانيس

الخفافيش يُطاردون صدارة برشلونة...

20 ديسمبر 2018

نجح نادي فالنسيا الإسباني في التغلب على نظيره نادي ليغانيس بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب الميستايا في الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني.


اقرأ أيضاً: فيديو: ابن ريال مدريد يسجل ركلة حرة خيالية مع فالنسيا


بدأت المباراة بقوة من جانب الضيوف ليغانيس الذين هددوا مرمى الحارس نيتو الذي أنقذ الكرة قبل الوصول إلى الشباك بطريقة أكثر من رائعة ويحمي عرين فريقه.



بعدها بدأت محاولات فالنسيا من أجل الوصول إلى حارس الخصم، لينجح القائد المتميز داني باريخو في تسجيل هدف التقدم للخفافيش في الدقيقة 14 سددها بطريقة أكثر من رائعة من تحت حائط الصد.


اقرأ أيضاً: سيلفا يُوضح حقيقة انتقال نيمار إلى ريال مدريد


لاعبو ليغانيس لم ييأسوا، وقاموا بالتقدم بقوة وحاولوا كثيراً الوصول إلى شباك الحارس نيتو، لكن تألق الحارس البرازيلي ومن أمام المدافع الكولومبي موريو حالا دون ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم فالنسيا بهدف نظيف.



في الشوط الثاني، دخل فالنسيا محاولاً تعزيز تقدمه ليقوم الجناح البرتغالي غونزالو غيديس باختراق دفاع ليغانيس بمراوغة رائعة ويسدد بعدها كرة رائعة تصطدم بالقائم الأيسر للحارس كويلار.

واستطاع فالنسيا تأمين تقدمه بالهدف الثاني عن طريق المهاجم الإسباني رودريغو مورينو من رأسية رائعة بعد عرضية أروع تلقاها من البرازيلي البديل أندرياس بيريرا في الدقيقة 71.


رودريغو مورينو في صراع على الكرة مع مدافع ليغانيس في أحد لقطات المباراة



فيما لم يكتفِ الخفافيش عند هذا الحد، بل ضغطوا أيضاً من أجل قتل المباراة بهدف ثالث، وكان لهم ماأرادوا عن طريق البديل الشاب سانتي مينا الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 80، نجح في ترجمتها إلى هدف بنجاح في الدقيقة 82.

وانتهت المباراة بفوز فالنسيا على ليغانيس 3-0، ليرتفع رصيد الخفافيش إلى النقطة 27 في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف برشلونة المتصدر والذي سيواجه إشبيلية في الجولة نفسها مساء السبت، بينما توقف رصيد ليغانيس عند النقطة 17 في المركز السابع عشر مع احتمالية تراجعه في الترتيب بقادم مباريات الجولة.

من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال