الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: مساهمة ميسي.. ريال سوسيداد كابوس الميستايا

حقق ريال سوسيداد الفوز على فالنسيا في 5 مواجهات على ملعب الميستايا في الدروي الإسباني من 7 مباريات خاضها منذ موسم 2011/2012 وذلك أكثر من أي فريق آخر في البطولة بينما ساهم ليونيل ميسي في 20 هدفًا ضمن آخر 16 مشاركة له في الليغا أمام أتلتيك بيلباو حيث نجح في
عمرو البنان
10 فبراير 2019

تحمل لنا الجولة الثالثة والعشرون لنا الكثير من المواجهات القوية في الدوري الإسباني حيث يستضيف فالنسيا خصمه ريال سوسيداد بينما يحل برشلونة ضيفًا ثقيلاً على أتلتيك بيلباو.


اقرأ أيضًا: جوارديولا وريال مدريد.. تاريخ من التصريحات العدائية


فالنسيا وريال سوسيداد


أويارزابال أمام فالنسيا


تحسن أداء فالنسيا كثيرًا في المباريات الأخيرة في الدوري الإسباني بعد أن عانى في بداية هذا الموسم بعد سلسلة نتائج كانت مخيبة للآمال ويسعى الخفافيش للحفاظ على الحالة الفنية الجيدة والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل الظفر بالنقاط الكاملة من اللقاء والاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة أوروبيًا في الموسم القادم بينما لا يختلف وضع ريال سوسيداد كثيرًا فالفوز في هذه المواجهة يقربه أكثر من المراكز الستة الأولى حيث أن:- 


حقق فالنسيا الفوز في آخر 3 مواجهات خاضها أمام ريال سوسيداد في الدوري الإسباني وذلك بعد أن تعرض للهزيمة في 10 مباريات ضمن 12 مواجهة.

حقق ريال سوسيداد الفوز على فالنسيا في 5 مواجهات على ملعب الميستايا في الدروي الإسباني من 7 مباريات خاضها منذ موسم 2011/2012 وذلك أكثر من أي فريق آخر في البطولة.

تجنب ريال سوسيداد الهزيمة في آخر 5 مباريات خاضها في الدوري الإسباني حيث فاز في 3 مباريات وكان التعادل نتيجة مواجهتين وهذه السلسلة الأطول بلا هزيمة منذ سبتمبر/أيلول 2017 (9 مباريات).



يمتلك ريال سوسيداد النسبة الأعلى من الأهداف التي تم تسجيلها في أول 15 دقيقة في مبارياته في الدوري الإسباني (26%) حيث أنه أحرز 7 من أصل 27 له في هذه الفترة.

ويليان خوسيه هو أكثر لاعبي الدوري الإسباني مساهمة للأهداف في البطولة في عام 2019 (7 أهداف حيث سجل 5 أهداف وصنع هدفين آخرين).

فالنسيا هو الخصم المفضل لدى ميكيل أويارزابال لاعب ريال سوسيداد حيث أحرز 4 أهداف في شباكه في الدوري الإسباني أكثر من أي خصم آخر في البطولة (مناصفة مع أتلتيك بيلباو)


أتلتيك بيلباو وبرشلونة


احتفال ميسي بهدفه في شباك ليغانيس


يأمل برشلونة في هذا اللقاء تحقيق الانتصار وتجنب التعثر خاصة بعد أن تعادل في مباراته الأخيرة مع فالنسيا في الدوري الإسباني بهدفين لكل فريق وبالتالي سيكون الانتصار في غاية الأهمية من أجل توسيع فارق النقاط مع جميع ملاحقيه قبل المنافسة على بطولة دوري أبطال أوروبا بينما يحتاج أتلتيك بيلباو للفوز الذي سيمنحه دفعة معنوية كبيرة في ظل معاناته في هذا الموسم حيث أن:- 


فشل أتلتيك بيلباو في تحقيق أي فوز آخر 10 مواجهات خاضها أمام برشلونة في الدوري الإسباني حيث تعادل في لقاء وتعرض للهزيمة في 9 مواجهات.

تعرض أتلتيك بيلباو للهزيمة في آخر 4 مواجهات خاضها على ملعبه أمام برشلونة في الدوري الإسباني وهذه السلسلة الأسوأ للفريق أمام البلوغرانا.

حقق برشلونة الفوز في آخر 4 مباريات خاضها خارج الديار في الدوري الإسباني، بينما لم ينجح في تحقيق ذلك في 5 مواجهات متتالية تحت قيادة إرنستو فالفيردي.



تعرض أتلتيك بيلباو ل12 تسديدة فقط على المرمى في عام 2019 وهذا الرقم الأقل لأي فريق في الدوري الإسباني في هذا العام.

برشلونة هو أكثر فرق الدوري الإسباني تسجيلًا للأهداف عن طريق البدلاء في هذا الموسم حيث أحرز بدلاء الفريق 8 أهداف.

ساهم ليونيل ميسي في 20 هدفًا ضمن آخر 16 مشاركة له في الليغا أمام أتلتيك بيلباو حيث نجح في تسجيل 13 هدفًا وصنع 7 آخرين.

موجز الخامسة: غزال الأهلي يكشف الأسرار.. اللوائح تصدم الزمالك بأزمة كهربا
موجز الخامسة: ضحية ثورة الأهلي.. صفعة الزمالك.. وفضيحة الدراويش
ضربة ريال مدريد "الأذكى".. فان دي بيك
شارك غرد شارك

في هذا المقال