الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: معاناة فالنسيا.. مهمة كازورلا

يمتلك فالنسيا أسوأ نسبة تحويل تسديدات إلى أهداف في الليغا في هذا الموسم (8.7%) بينما خيتافي هو ثاني الخصوم المفضلة لدى سانتي كازورلا حيث أحرز 4 أهداف في شباكه في الليغا وذلك بعد أتلتيك بيلباو حيث أحرز 5 أهداف.
عمرو البنان
12 يناير 2019

سيكون محبو الكرة الإسبانية على موعد مع العديد من المواجهات القوية في الجولة التاسعة عشر في الدوري الإسباني حيث يستضيف فالنسيا خصمه بلد الوليد بينما يحل خيتافي ضيفًا ثقيلًا على فياريال.


اقرأ أيضًا: نصف موسم 2018/2019: ليفربول.. حتى لا تتبخر الأحلام


فالنسيا وبلد الوليد


رودريغو مورينو يحاول قطع الكرة مع لاعب هويسكا


يسعى فالنسيا لتعويض الهزيمة التي تعرض لها أمام ديبورتيفو ألافيس بهدفين مقابل هدف واحد من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على إحدى المراكز المؤهلة أوربيًا في الموسم القادم في ظل احتلاله المركز الحادي عشر في جدول الترتيب بينما لا يختلف وضع بلد الوليد كثيرًا حيث أنه يحتل المركز الرابع عشر وفشل في تحقيق أي انتصار في آخر 3 مباريات حيث أن:- 


تعرض فالنسيا للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 12 مواجهة خاضها في الليغا أمام بلد الوليد حيث فاز في 6 مباريات وكان التعادل نتيجة 5 مواجهات.

تعرض فالنسيا للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 11 مواجهة خاضها على ملعبه في الليغا حين خسر أمام جيرونا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
حقق بلد الوليد الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 9 مواجهات خاضها في الليغا وذلك حين حقق الفوز على ريال سوسيداد خارج الديار في الجولة الخامسة عشر.

حصد فالنسيا 22 نقطة فقط بعد مرور 18 جولة في الليغا وهذا ثاني أسوأ رقم للفريق في آخر 20 موسم وذلك بعد موسم 2016/2017 حيث حصد 19 نقطة.

يمتلك فالنسيا أسوأ نسبة تحويل تسديدات إلى أهداف في الليغا في هذا الموسم (8.7%).

نجح داني باريخو في تسجيل هدف على الأقل في آخر مشاركتين له في الليغا بينما يحتاج إلى التسجيل في مباراة آخرى ليتساوى مع أفضل سلسلة تهديفية له من خلال التسجيل في 3 مباريات متتالية في البطولة وذلك كان في مايو/آيار 2015.


فياريال وخيتافي


كازورلا يحتفل بهدفه في شباك ريال مدريد


يعاني فياريال كثيرًا في هذا الموسم حيث أنه يحتل المركز الثامن عشر ومعرض للهبوط إلى الدرجة الأدنى وربما يكون الفوز في هذا اللقاء هو النقطة الفاصلة في مسيرة الفريق في هذا الموسم بينما يبحث خيتافي عن الفرصة من أجل العودة للمنافسة على أحد المراكز المؤهلة أوروبيًا خصوصًا وأن ما يفصله هو نقطة واحدة فقط عن المركز السادس حيث أن:- 


فياريال ضمن 3 فرق فقط التي حققت الفوز في مباراة واحدة فقط على ملعبها في هذا الموسم في الليغا مناصفة مع ريال سوسيداد وهويسكا.

استقبلت شباك خيتافي هدفًا واحدًا فقط ضمن آخر 7 مباريات خاضها الفريق خارج الديار في الليغا حيث تعادل في 6 منهم.

حصد فياريال 17 نقطة بعد مرور 18 جولة في الليغا وهذا ثاني أسوأ رقم له في هذه المرحلة بعد موسم 2011/2012 حيث حصد 16 نقطة.

أحرز أنخيل رودريغيز أول هدفين له في الليغا في شباك فياريال في سبتمبر/أيلول 2017.

خيتافي هو ثاني الخصوم المفضلة لدى سانتي كازورلا حيث أحرز 4 أهداف في شباكه في الليغا وذلك بعد أتلتيك بيلباو حيث أحرز 5 أهداف.

فشل لويس غارسيا مدرب فياريال في تحقيق أي فوز في آخر 15 مباراة خاضها كمدير فني في الليغا وهذا الرقم الأسوأ له على الإطلاق في البطولة. 

أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك