الدوري الإسباني

الدوري الإسباني: ميسي والأربعاء الأفضل.. خصم راموس المفضل

أحرز ليونيل ميسي 18 هدفاً في المباريات التي خاضها في الدوري الإسباني في يوم الأربعاء ولا يتخطى هذا الرقم إلا كريستيانو رونالدو الذي سجل 26 هدفاً بينما إشبيلية هو الخصم المفضل لدى سيرجيو راموس في الدوري الإسباني حيث أحرز 7 أهداف في شباكه منهم 4 بالرأسيا

21 ديسمبر 2018

ينتظر محبو الكرة الإسبانية مجموعة من المواجهات القوية في هذه الجولة حيث سيحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على ليغانيس حيث يسعى الفريق الكاتالوني لتعويض خيبته بعد تعادله الأخير بينما يستضيف إشبيلية خصمه ريال مدريد في مباراة قوية ومهمة للنادي الملكي من أجل الصراع على لقب الدوري الإسباني في هذا الموسم.


اقرأ أيضاً: لمن صوّت رونالدو وميسي في جائزة أفضل لاعب؟

ليغانيس وبرشلونة



سيتواجه ليغانيس وبرشلونة على ملعب المونيسيبال في أحد أهم مباريات الجولة السادسة في الدوري الإسباني حيث يسعى الفريق المدريدي لتحقيق المفاجأة والظفر بالانتصار الأول له في هذا الموسم بعد البداية المخيبة بينما يأمل الفريق الكاتالوني إرضاء الجماهير الساخطة بعد تعادل الفريق مؤخراً مع جيرونا بهدفين لكل فريق حيث أن:-


حقق برشلونة الفوز في مبارياتهم الأربعة أمام ليغانيس جميعها في الدوري الإسباني حيث أحرز الفريق 13 هدفاً واهتزت شباكه ب3 أهداف فقط.

تجنب برشلونة الهزيمة في آخر 13 مباراة خاضها أمام خصم مدريدي خارج الديار في الدوري الإسباني حيث حقق الفوز في 11 لقاء بينما كان التعادل نتيجة مباراتين.
تعرض ليغانيس للهزيمة في آخر 3 مباريات خاضها في الدوري الإسباني وقد يتساوى ذلك مع أسوأ سلسلة للهزيمة (4 مباريات متتالية في نوفمبر/تشرين الثاني 2017).
أحرز ليونيل ميسي 18 هدفاً في المباريات التي خاضها في الدوري الإسباني في يوم الأربعاء ولا يتخطى هذا الرقم إلا كريستيانو رونالدو الذي سجل 26 هدفاً.
ليونيل ميسي هو الخصم الأسوأ لفريق ليغانيس في الدوري الإسباني

حيث أحرز الأرجنتيني 7 أهداف في شباكه أكثر مما سجل أي لاعب آخر في البطولة الإسبانية.




إشبيلية وريال مدريد


راموس يحتفل بهدفه في شباك ليغانيس


سيحل ريال مدريد ضيفاً على فريق إشبيلية في المباراة التي ستقام على ملعب رامون سانشيز بيزخوان حيث يعيش المستضيف فترة فنية جيدة بعد فوزه العريض على ليفانتي في آخر المباريات بنتيجة 6-2 بينما يطمح الميرينغي لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد ظفره بالنقاط الكاملة نتيجة الفوز على إسبانيول بهدف نظيف حيث أن:- 


يبحث إشبيلية عن تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ عام 2006 حيث فاز الفريق الأندلسي في المواجهة الأخيرة بين الفريقين بنتيجة 3-2 في مايو/آيار 2018.
ريال مدريد هو أكثر الفرق تحقيقاً للفوز خارج الديار أمام إشبيلية في الدوري الإسباني مناصفة مع برشلونة (23 فوزاً).
حقق إشبيلية الفوز في آخر 3 مواجهات خاضها على ملعب رامون سانشيز بيزخوان أمام ريال مدريد بينما لم يحقق الفريق الأندلسي الفوز على ملعبه في 4 مباريات متتالية أو أكثر أمام الميرينغي منذ يناير/كانون الثاني 1958.
إشبيلية هو الخصم المفضل لدى سيرجيو راموس في الدوري الإسباني حيث أحرز 7 أهداف في شباكه منهم 4 بالرأسيات وهذا أكثر من أي خصم آخر في مسيرته الكروية.
إشبيلية هو أسوأ الخصوم التي واجهها الفرنسي كريم بنزيمة خارج الديار في الدوري الإسباني حيث خاض 7 مباريات منها دون تسجيل أي هدف وذلك أكثر من أي خصم آخر واجهه اللاعب الفرنسي (مناصفة مع فياريال).


فالنسيا وسيلتا فيغو



ستكون هذه المواجهة مصيرية لفريق فالنسيا الذي يعاني من انطلاقة سيئة في ظل فشله في تحقيق أي فوز حتى الآن في الدوري الإسباني بينما يبحث سيلتا فيغو عن طريق العودة نحو الانتصارات بعد تعثره في آخر جولتين له في الدوري الإسباني حيث أن:-


تعرض فالنسيا للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 9 مواجهات خاضها على ملعبه في الدوري الإسباني أمام سيلتا فيغو.
فشل فالنسيا في تحقيق الفوز في أول 5 مباريات خاضها في الدوري الإسباني للمرة الرابعة في تاريخه حيث كرر ذلك في مواسم (1957/1958، 1979/1980 و1999/2000).

أصبح إياغو أسباس الهداف الثاني التاريخي لفريق سيلتا فيغو من خلال تسجيله 71 هدفاً متخطياً ماورو رودريغيز الذي أحرز 69 هدفاً.
ساهم ماكسي غوميز في 6 ضمن 9 أهداف التي سجلها سيلتا فيغو في هذا الموسم في الدوري الإسباني (صنع 3 أهداف وسجل 3 آخرين).

تعرض مارسيلينو للهزيمة في مباراتين فقط ضمن آخر 10 مواجهات خاضها كمدير فني أمام سيلتا فيغو في الدوري الإسباني.


شاهد هنا ترتيب الدوري الإسباني. 


صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال