الدوري الإسباني

شهر عودة الحياة في ريال مدريد!

الريال يستعيد هيبته تحت قيادة سولاري
فريق عمل يوروسبورت عربية
10 فبراير 2019

يعيش فريق ريال مدريد الإسباني أوقاتاً سعيدة مع مدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري، في ظل سلسلة النتائج المميزة التي يقدمها الفريق في الأونة الأخيرة.


واستعاد ريال مدريد توازنه بشكل رائع، وتعافى بعد الهزيمة القاسية التي تعرضه لها الفريق في 6 يناير الماضي أمام ريال سوسيداد بهدفين نظيفين في ملعب سانتياغو بيرنابيو بالدوري الإسباني.


اقرأ أيضا.. نجم برشلونة الجديد مهدد بالغياب أمام ريال مدريد!



سولاري نجح في قيادة ريال مدريد لتقليل فارق النقاط العشر مع الغريم الأزلي والتقليدي برشللونة متصدر ترتيب بطولة الليجا، مسجلاً عودة قوية، ليشعل المنافسة على لقب الدوري.


الريال وبعد شهر من نتائجه السلبية، عاد بقوة وأعاد الإثارة لبطولة الدوري، قد بلغ نصف نهائي كأس ملك إسبانيا،وحقق نتيجة مميزة في مباراة الذهاب بالكلاسيكو أمام برشلونة في الكامب نو.


ريال مدريد انتزع المركز الثاني ووصافة الدوري الإسباني من جاره وغريمه أتليتكو مدريد، بعد الفوز عليه بالأمس في ديربي العاصمة الإسبانية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليرفع رصيده لـ45 نقطة، بفارق خمس نقاط عن برشلونة الذي يخوض اختباراً صعباً مساء اليوم الأحد في سان ماميس أمام أتليك بلباو.



وحقق الفريق الملكي 8 انتصارات وتعادل وحيد، بينما تعرض لهزيمة وجيدة أمام ليجانيس في الكوبا ديل ري، محققاً نتائج رائعة خلال شهر.


الريال الذي بدأ عدد من نجومه في استعادة مستوياتهم المعهودة والظهور بشكل مميز أبرزهم، فاران وراموس في خط الدفاع ونجوم خط الوسط لوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو، إضافة للمتألق بنزيما، وإلى جوار الساحر البرازيلي الجديد فينسيوس.


في الوقت الذي نجح سولاري في توظيف عدد من النجوم الشابة، حيث تألق ماركوس لورينتي في خط الوسط، والظهير الأيسر ريجلون الذي حظة بثقة المدرب في ظل تراجع مستوى البرازيلي مارسيلو.




أما البرازيلي فينيسوس، فبات عنصراً أساسياً في خطط مدرب الميرينجي، حيث يقدم اللاعب مستويات خرافية وساهم بقوة في انتصارات فريق العاصمة الأخيرة، مع وضع جاريث بيل على مقاعد البدلاء.


ومع تألق فينيسيوس، وتطور مستوى بيل في مباراة ديربي بالأمس أمام الأتليتكو وتسجيله للهدف الثالث للفريق في شباك أوبلاك، سيكون على سولاري الاختيار بينهما قبل مباراة أياكس أمستردام الهولندي.


ريال مدريد سيحل ضيفاً ثقيلاً على حساب أياكس أمستردام الهولندي يوم الأربعاء المقبل، على ملعب يوهان كرويف أرينا في مباراة ذهاب دور الستة عشر ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا.


سولاري يمني النفس بنقل نجاحاته الأخيرة من الليجا وكأس الملك، إلى دوري الأبطال، والعودة من هولندا بنتيجة إيجابية، لمواصلة مشوار الفريق في الدفاع عن لقب الشامبيونزليج الذي يحمله الملكي في آخر ثلاث سنوات على التوالي.


الشهر الماضي هو شهر سولاري والذي لا يزال لديه الكثير أمامه ليقدمه، أملاً في الحصول على ثقة فلورنتينو بيريز رئيس النادي ومنحه فرصة الحصول على عقد طويل الأمد للبقاء في منصب المدير الفني لعملاق أوروبا.


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستغرام


من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال