الدوري الإسباني

برشلونة خلف سان جيرمان كأكثر الأندية إنفاقاً على الصفقات هذا الموسم

برشلونة أنفق أموالاً طائلة نظير التعاقد مع لاعبين جدد

20 ديسمبر 2018

لم يكن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الوحيد الذي أنفق أموالاً طائلة نظير التعاقد مع لاعبين جدد طوال هذا الموسم حيث أن هناك العديد من الاندية الأخرى التي انفقت ملايين كثيرة من أجل تدعيم صفوفها بلاعبين أقوياء خلال الموسم الجاري.

وتحرك نادي برشلونة على نطاق واسع خلال فترتي الإنتقالات هذا الموسم سواء الصيفية أو الشتوية ونجح في تدعيم صفوفه بلاعبين مميزين كلفت خزائنه أموالاً طائلة تضاهي ما أنفقه باريس سان جيرمان هذا الموسم أيضاً. 


صورة لتقديم نيمار جونيور لاعباً بباريس


 وكان باريس سان جيرمان قد نجح في التعاقد مع البرازيلي نيمار جونيور نجم نادي برشلونة الإسباني السابق الصيف الماضي مقابل 222 مليون يورو كما تعاقد مع كليان مبابي أيضاً مقابل 180 مليون يورو وهي الصفقات التي وضعت النادي الفرنسي تحت طائلة قواعد اللعب المالي النظيف. 


 ووفقاً للدراسة الأخيرة التي أجرتها مؤسسة "CIES" المتخصصة في مجال كرة القدم فإن النادي الكتالوني قد حل ثانياً خلف سان جيرمان كثاني أكثر نادي إنفاقاً على التدعيمات هذا الموسم ويأتي من خلفه مانشستر سيتي وتشيلسي وميلان وإيفرتون

وأنفق نادي باريس سان جيرمان مبلغ مقداره 418 مليون يورو نظير التعاقد مع لاعبين جدد هذا الموسم ويأتي بعده برشلونة الذي أنفق 414 مليون يورو بواقع 241 مليون يورو في الصيف الماضي و173 مليون يورو في الشتاء فقط. 


إقرأ أيضاً:في سن الـ26.. من كان الأفضل بين ميسي ورونالدو ونيمار؟


 ثم حل مانشستر سيتي ثالثاً بمقدار 355 مليون يورو حيث انفقت إدارة النادي السماوي 281 مليون يورو في الصيف و74 مليون يورو في الشتاء. 

ثم جاء تشيلسي في المرتبة الرابعة بمقدار 301 مليون يورو ومن بعده ميلان الإيطالي بمقدار 250 مليون يورو ثم إيفرتون بمقدار 227 مليون يورو.

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال