الدوري الإسباني

برشلونة.. الدفاع "الأضعف" في الدوري الإسباني

انطلاقة هي الأسوأ للفريق منذ ما يقرب من عقدين ونصف من الزمان..
فريق عمل يوروسبورت عربية
22 سبتمبر 2019

عاد برشلونة من ميدان مضيفه غرناطة خالي الوفاض، بعدما مُنى بهزيمة مفاجئة على أرضية ملعب لوس كارمينيس بهدفين نظيفين لحساب الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإسباني سهرة أمس السبت.


وتجمّد رصيد الفريق الكاتالوني عند سبع نقاط مُتمركزًا في المرتبة السابعة، مع إمكانية الهبوط للتاسعة بنهاية مباريات اليوم من البطولة الإسبانية، في حال تحقيق ريال سوسيداد وديبورتيفو ألافيس الفوز في مباراتيهما.


وحقق برشلونة رفقة مدربه الباسكي، أرنستو فالفيردي، أسوأ انطلاقة للنادي في تاريخ مشاركته بالدوري منذ الانتقال إلى النظام الحديث (الفوز بثلاث نقاط) والذي بدأ العمل به موسم 1995-1996.


7 نقاط من أصل 15 ممكنة ليست النقطة السوداء في الأمر، بل تعدى إلى ما هو أبعد من تلك الانطلاقة القياسية (من الباب الخلفي)، وبات برشلونة صاحب أضعف خط دفاع في البطولة مناصفة مع ريال بيتيس.


إذ تلقت شباك الحارس الألماني مارك أندري تيرشتيغن 9 أهداف بعد مرور 5 جولات، مع صفر شباك فارغة في أي منها، إذ تلقّى هدفين ضد كل من بيتس وأوساسونا وفالنسيا وأخيرًا غرناطة بالأمس، بينما هز بلباو الشباك مرة واحدة بالافتتاح وألحق الهزيمة بحامل اللقب.


على النقيض فإن برشلونة هو صاحب أقوى خط هجوم، بعدما تمكن لاعبوه من تسجيل 12 هدفًا مناصفة مع فياريال الذي أحرز العدد ذاته، الغريب في الأمر هو وصافة غرناطة للائحة الهجوم الأقوى (11) وهو الآن متصدر جدول ترتيب الليغا برصيد 10 نقاط.


بيد أنها ستكون صدارة مؤقتة للفريق الأحمر، في انتظار قمة الليلة بالأراضي الأندلسية بين إشبيلية وريال مدريد على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، فالفائز سيقفز على قمة الجدول، بعدما جمع ريال مدريد 8 نقاط وإشبيلية 10 حتى الآن.



تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث.

Android

IOS



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب فرجة عبر انستجرام


أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك

في هذا المقال