الدوري الإسباني

حتّى لا يتحول إلى موسم كارثي لبرشلونة.. ناقوس خطر بقائمة الفريق!

مشكلة النصف الثاني لبرشلونة..
فريق عمل يوروسبورت عربية
12 يناير 2019

باتت عملية تعاقد فريق برشلونة مع مهاجم خلال سوق الانتقالات الشتوي الحالي ضرورة مُلّحة للغاية، وهو ما أشارت إليه كبرى الصحف الكاتالونية وعلى رأسهم "موندو ديبورتيفو" و"سبورت".


وكان مهاجم برشلونة، منير الحدادي، قد انتقل بشكل رسمي إلى صفوف إشبيلية في صفقة بلغت 15 مليون يورو أمس الجمعة، وهو ما فتح ماقشات انتداب مهاجم آخر ليعاون لويس سواريز فيما تبقى من مباريات الموسم.


على الأقل فإن برشلونة يتبقى له 30 مباراة للموسم الحالي، ولن يستطيع لويس سواريز اللعب بجميعهم نظرًا لعامل السن وفقد اللياقة الذي يطرأ تدريجيًا دون ملاحظة دقيقة.


في مباراة ليفانتي على سبيل المثال لعب الفريق من دون مهاجم حقيقي، وفقد بريقه بالخط الأمامي وحتّى الفرص التي لاحت تم إهدارها بسهولة لافتقاد المنظومة للمسة المهاجم الأخيرة، تحذير ليفانتي سيُحتّم على إدارة البلاوجرانا الإتيان بمهاجم بأقرب وقت هذا الشتاء.


إداريو النادي وعلى رأسهم أبيدال، سيجوار، وبلانيس بالتأكيد لديهم خطة للميركاتو الحالي بالنسبة لتعزيز الهجوم، وهذا ما أشارت إليه "سبورت" التي وضعت عدة خيارات من بينها مهاجم تشيلسي ألفارو موراتا الذي يعاني من أزمة ثقة مع مدربه ماوريسيو ساري.


إن كان نادي يعتبر بالصف الثاني في إسبانيا كإشبيلية لديه مهاجمين بقدرات وسام بن يدر وأندري سيلفا، متبوعين بتعزيز شتوي بمنير الحدادي فكيف حال برشلونة الذي لا يمتلك سوى مهاجم واحد وهو لويس سواريز، فكرة الأبطال ستكون صعبة للغاية إن استمر الفريق على هذا المنوال، خاصة مع المنافسة على جبهتي الدوري والكأس المحليين.



الخيارات المُلقاة على الطاولة مُتعددة أبرزها ماكس جوميز مهاجم سيلتا فيجو (8 أهداف – 5 تمريرات حاسمة خلال 16 جولة) وهو زميل سواريز بمنتخب الأوروجواي ويعتد خليفته في المستقبل  (22 عامًا).. كما يتمتع مورتا بخبرات كبيرة بالدوري الإسباني وامتلك ثاني أفضل مّعدّل تهديفي إبان فترته مع ريال مدريد بعد رونالدو ولن يُشكل جلوسه بديلًا لسواريز أي مشاكل لاعتياده على الأمر.


تمويل صفقة المهاجم سيكون أمرًا يسيرًا، فبيع الحدادي وبعده دينيس سواريز الذي يدنو من أسوار ملعب الإمارات بأرسنال سيتكفلان بالمهمة، لكن يتبقى تحديد السعر ومدة الانتقال وصيغتها، الحديث حول موراتا إعارة لنهاية الموسم مُرتفع النسق بشدة هذه الأيام مع رغبته في الرحيل عن البلوز وهو الخيار الأقرب للواقع.



لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب "فرجة" عبر انستجرام




أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك