الدوري الإسباني

ديون برشلونة تقفز إلى 260 مليون يورو

هل بلغت ديون برشلونة مرحلة الخطر؟
فريق عمل يوروسبورت
07 أكتوبر 2019

أكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن برشلونة لديه الكثير من الديون لديفعها من أجل ضبط الميزانية في الفترة المقبلة فيما تحتل نفقات كرة القدم الصدارة في الوقت الذي أعلن فيه مجلس الإدارة أن الميزانية تجاوزت مليار يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة سيحاول سداد نحو 80 مليون يورو خلال الفترة المقبلة بسبب استحاق هذه الأموال لبعض الأندية حيث ستذهب 27.9 مليون يورو لصالح ليفربول الإنجليزي بسبب صفقة النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو.


اقرأ أيضا : ريال مدريد يعثر على بوغبا الجديد


وكان برشلونة قد أعار كوتينيو إلى بايرن ميونيخ الألماني مقابل 8.5 مليون يورو مع وضع بند لخيار الشراء مقابل 120 مليون يورو إذا رغب البافاري في الحصول على خدمات اللاعب في يونيو من العام المقبل.



تطبيق يوروسبورت عربيّة يأخذك إلى مدرّج فريقك المفضّل لتبقى دائمًا في الحدث

Android

IOS


وتطرقت الصجيفة إلى أن بايرن ميونيخ سيحصل على 10 ملايين يورو وذلك كجزء من قيمة صفقة انتقال النجم أتورو فيدال في الموسم الماضي والتي بلغ نحو 18 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة أن بوردو الفرنسي سيحصل على 10 ملايين يورو في صفقة النجم البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا والذي رحل عن الفريق إلى زينت الروسي مقابل 40 مليون يورو إضافة إلى 5 ملايين يورو.

كما سينفق برشلونة سبعة ملايين يورو في صفقة البرازيلي أتورو ميلو لصالح نادي غريميو البرازيلي حيث اشتراه البلوغرانا بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 30 مليون يورو فيما تضاعف سعره بعد الأداء المميز الذي ظهر عليه مع البلوغرانا.

ويشبه ميلو أداء تشافي هيرنانديز قائد برشلونة الأسبق والذي لديه القدرات الفنية الكبيرة في الاحتفاظ بالكرة والتمرير الدقيق لزملائه داخل الملعب.

ومن ضمن الديون التي يجب على برشلونة إنفاقها هي سداد قرض بقيمة 35 مليون يورو حيث لجأت الإدارة إلى هذا الخيار من أجل إكمال مبلغ كسرعقد النجم الفرنسي أنطوان غريزمان لاسيما أن أتلتيكو مدريد رفض تماما فكرة تقسيط المبلغ.

وكسر برشلونة عقد غريزمان مقابل 120 مليون يورو حيث دفع البلوغرانا 85 مليون يورو من خزينته إضافة إلى 35 مليون يورو كقرض من أحد البنوك.


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال