الدوري الإسباني

ريال مدريد يحسم قراره في عودة جوزيه مورينيو

معلومات كثيرة تربط مستقبل المدرب جوزيه مورينيو بريال مدريد... فما هي الحقيقة؟
EliasC
21 ديسمبر 2018

تحدثت بعض وسائل الإعلام الإسبانية عن عودة محتملة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى ريال مدريد، عقب الإقالة من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل أيام.


 وكانت إدارة يونايتد قد قررت إعفاء مورينيو من منصبه بعد سلسلة نتائج مُخيبة للآمال كان آخرها الهزيمة ضد ليفربول بثلاثية، ومنحت أولي جانر سولسكاير، لاعب الفريق السابق مهمة الإشراف كمدرب مؤقت حتّى نهاية الموسم.


 من جهتها أنكرت صحيفة "ماركا" إدعاءات بعض المصادر باقتراب مورينيو من العودة مرة أخرى لتدريب ريال مدريد، بعدما أشرف على الفريق في الفترة من 2010 إلى 2013، حاصلًا مع على ثلاثة ألقاب، الدوري والكأس وكأس السوبر.


 وقالت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد لا تفكر في انتداب مورينيو على المستوى القريب أو البعيد، وأن أيام المدرب الاستثنائي قد ولّت داخل أروقة ملعب سانتياجو بيرنابيو.


 ورُغم العلاقة القوية التي تجمع مورينيو (55 عامًا) بكبار إداريي ريال مدريد وعلى رأسهم الرئيس فلورينتو بيريز، وخوسيه أنجيل سانشيز المدير العام للنادي، فإن الصحيفة أكّدت على استحالة حدوث توافق مرة أخرة بين الطرفين.


 وكان مورينيو قد تبادل رسائل التهنئة مع إدارة النادي بشكل ودّي ورسمي قبل لقاء السوبر الأوروبي بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد لهذا العام، بينما بادروا هم بتعزيته عقب الإقالة من تدريب النادي الإنجليزي.


 الشرخ الذي أحدثه مورينيو في غرف خلع الملابس إبان فترته مع الفريق، كان العامل الأهم في قرار الإدارة بعدم اللجوء إلى خدماته مرة أخرى، إضافة إلى فقدانه السيطرة والتعامل مع النجوم في السنوات الخمس الأخيرة، فضلًا عن الصدام مع الإدارات بعدما تم الإطاحة به من تدريب تشيلسي ثم مانشستر يونايتد بنفس الكيفية.


 أعين الإدارة ستتجه إلى الخيارات الأكثر منطقية وبلا تاريخ أسود مع النادي، ومن المفترض أن يتم تعيين مدرب جديد في نهاية الموسم لكن الأكيد هو أن مورينيو لن يكون ضمن هؤلاء المرشحين.
 
 

بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك