الدوري الإسباني

هل أصبح ريال مدريد مُنافسًا على لقب الدوري؟

عمل كبير يقوم به سولاري في الفترة الأخيرة..
فريق عمل يوروسبورت عربية
11 فبراير 2019

ارتياح كبير في الأوساط الرياضية المدريدية عقب الفوز ضد أتليتكو مدريد بالديربي، وتعثر برشلونة أمام ريال سوسيداد، الأمر الذي قلص الفارق إلى 6 نقاط فقط بين المتصدر والوصيف قبل 15 جولة من إسدال الستار على الموسم الكروي في إسبانيا.


النادي الملكي ألحق الهزيمة الأولى على الإطلاق بأتليتكو مدريد على ملعبه الجديد واندا ميتروبوليتانو، وفاز عليه بثلاثة أهداف لهدف واحد في مباراة مثيرة للجدل تحكيميًا، بينما لم يستطع برشلونة الفوز في سان ماميس ضد أتليتك بيلباو ليعود بنقطة واحدة من ميدان الباسك.


راموس مُحتفلًا بهدفه في شباك أتليتكو مدريد في الديربي قبل أيام




الفارق الآن بات 6 نقاط، وهو تقدم بالنسبة للمدرب الأرجنتيني سانتاجو سولاري الذي استلم الفريق قبل 4 أشهر، حينئذٍ كان الفارق 7 نقاط، تذليل ليس بالكبير، لكن المُلاحظ هو أن الفارق كان 10 نقاط بعد الهزيمو ضد ريال سوسيداد في الجولة الـ 18، بُعَيدَ ذلك، تقدم سولاري في لائحة الترتيب من المركز السابع إلى الوصافة متجاوزًا إشبيلية وأتليتكو مدريد وغيرهم عند الوصول إلى الجولة رقم 23.


المباراة الفاصلة في موسم سولاري هي كلاسيكو الدوري يوم الثاني من مارس القادم، عقب كلاسيكو الكأس بخمسة أيام فقط، الفوز في تلك المباراة سيعني تذليل الفارق إلى 3 نقاط مع انتظار هدايا المنافسين من أجل المنافسة على اللقب، فكرة لم تكن تخطر ببال أي مدريدي إن سألته إبان فترة لوبيتيجي.

فاسكيز مهاجم ريال مدريد لحظة تقدمه بالنتيجة للفريق في كلاسيكو الذهاب بكأس الملك




فكرة نبعت من المستوى الكبير لريال مدريد في المباريات الخمس الأخيرة بالدوري، بعدما حقق الانتصار بهم جميعًا جامًعا 15 نقطة، مُسجلًا 14 هدفًا ومُستقبلًأ لأربعة فقط.. حصيلة هي الأفضل من بين الفرق العشرين بالدوري قاطبة، فبرشلونة مثلًا جمع في تلك الفترة 11 نقطة، خيتافي 10، و 9 نقاط لكل من أتليتكو مدريد وفالنسيا.


حصيلة فرق المقدمة في الجولات الخمس الأخيرة..


  • ريال مدريد (15) سجل 14 واستقبل 4
  • برشلونة (11) سجل 10 واستقبل 3
  • خيتافي (10) سجل  5 واستقبل 4
  • فالنسيا (9) سجل 8 واستقبل 4
  • أتليتكو (9) سجل 7 واستقبل 4


لمتابعة حساب الكرة السعودية عبر انستجرام

لمتابعة حساب "فرجة" عبر انستجرام


برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
بالتفصيل.. جدول مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 والقنوات الناقلة
شارك غرد شارك

في هذا المقال